أعلن جهاز الإمداد الطبي، تسليم عدد من المستشفيات والمراكز الطبية والمجمعات الذهبية، وادارات الخدمات الصحية بالمناطق  مخصصاتهم من المستلزمات الطبية عن طريق مندوبيهم.

وتم توزيع المخصصات بحسب بيان الجهاز لكل من، المشفى الجامعي ـ طرابلس، ومركز الزاوية الطبي، ومركز الخدمات الصحية ـ صرمان ،و مستشفى الشويرف العام، وإدارة الخدمات الصحيه القريات.

ويأتي توزيع هذه المخصصات حسب الجهاز، تنفيذا لخطة العمل للعام الحالي بتوفير بنود الامداد الطبي من خلال العطائين العام والمحلي، لتغطية احتياجات قطاع الصحة من الأدوية والمستلزمات الطبية  وتسليمها للفروع التابعة للجهاز، التي بدورها ستقوم بتسليمها للمستشفيات والمرافق الصحية لضمان وصولها لمستحقيها من المرضى.

كما سلم الجهاز فرعَيه في المنطقتين الوسطى والغربية مخصصاتهما من مشغلات غسل الكلى والأدوية العامة.

وأكد الجهاز تسلم مستشفيات صبراتة مشغلات غسل الكلى والأدوية العامة والمستلزمات الطبية، إلى جانب تسليم مستشفى علي عمر عسكر في اسبيعة وإدارتي الخدمات الصحية الزاوية و صرمان، والعيادة المجمعة ـ غريان، مخصصاتها من الأدوية والمطهرات.

وأكد مدير إدارة المخازن والتوزيع بالجهاز أن عمليات التسليم تسير بوثيرة منتظمة حسب خطة العمل المعتمدة من الإدارات المختصة، وبمتابعة مباشرة من رئيس لجنة الإدارة  لضمان  استلام كل الفروع والمستشفيات والمراكز الطبية وإدارات الخدمات الصحية بالمناطق مخصصاتها كاملة.

 وأشاد في السياق نفسه بالجهود التي يبذلها  العاملون بالمخازن بمختلف تخصصاتهم  في عمليات  التسليم والتعامل مع  المندوبين بكل رحابة صدر.

وأشار الجهاز إلى أن مخازنه مستمرة في عمليات التسليم يومياً لكل الفروع وفق الطلبيات المحالة للإدارات المختصة بالجهاز.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: جهاز الإمداد الطبي الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

تخدم 5 ملايين مواطن سنويا.. «الصحة» تكشف تفاصيل المدينة الطبية «كابيتال ميد»

كشفت وزارة الصحة والسكان، مستجدات تنفيذ المدينة الطبية بمدينة بدر «كابيتال ميد»، والتي تُعد أكبر مدينة طبية بالشرق الأوسط، وتقع على مساحة 144 فدانا بطاقة استيعابية إجمالية 4500 سرير، و70 غرفة عمليات، والتي من المقرر أن تخدم أكثر من 5 ملايين شخص سنويا، مشيرة إلى أن المدينة تضم 13 معهدًا متخصصًا في مختلف العلوم الطبية.

تفاصيل المدينة الطبية «كابيتال ميد»

وأكدت الوزارة أن المدينة الطبية تضم مستشفى للطوارئ، ومستشفى للتأهيل الطبي، وأكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومستشفى مجهز بأعلى المعدات والأجهزة الطبية التي ستعد صرحًا طبيًا متميزًا تضم كافة التخصصات الطبية بأحدث التكنولوجيا العالمية، تستطيع من خلالها تقديم خدمات طبية متميزة ومتطورة وفقا لأحدث المعايير العالمية للمواطنين المصريين والأشقاء من الدول العربية والوفود الأجنبية.

وأوضحت الوزارة الدور المتميز الذي سوف تقوم به المدينة الطبية في توطين السياحة العلاجية بمصر، لافتة إلى أن المدينة الطبية الخاصة بالسياحة العلاجية تضم مهبط للإسعاف الطائر ومستشفى تعليمي وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلًا للنباتات الطبية.

تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الخاص 

ونوهت الوزارة إلى تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الخاص للتوسع في الخدمات الطبية المقدمة، وتنفيذ استراتيجية الدولة في التوسع في الخدمات الطبية وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص بما يحقق تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وأوضحت أن المدينة الطبية سوف تقدم خدماتها الصحية للمواطنين المندرجين تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل مستقبلا، وذلك من خلال تعاقد الهيئة مع المدينة الطبية، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، وأن المدينة الطبية هي إضافة ضخمة للمنظومة الصحية بمصر.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتفقد أكبر مدينة طبية فى الشرق الأوسط ببدر (صور)
  • تخدم 5 ملايين مواطن سنويا.. «الصحة» تكشف تفاصيل المدينة الطبية «كابيتال ميد»
  • انطلاق قافلة طبية وتوعوية من جامعة كفر الشيخ ضمن "حياة كريمة"
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية كوم دميس ضمن «حياة كريمة»
  • الحكومة تنفي بيع مستشفيات حكومية لمستثمرين
  • ضمن «حياة كريمة».. قافلة طبية علاجية لأهالي قرية رسلان بالمنيا غدا
  • الحكومة المصرية ترد على أنباء عن بيع مستشفيات البلاد ووقف الخدمات
  • الحكومة تكشف حقيقة اعتزامها بيع المستشفيات ووقف الخدمات الصحية للمواطنين
  • الحكومة: لا صحة لوجود خطة لبيع المستشفيات العامة ووقف الخدمات الصحية
  • حقيقة اعتزام الحكومة بيع المستشفيات الحكومية ووقف كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين