اختتمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية برنامج تنمية المهارات القيادية لدي الشباب، وهو ضمن سلسلة من البرامج المزمع تنفيذها، واستمر على مدار 3 أيام خلال الفترة من (7–9) مايو من خلال تطبيق Microsoft Teams.

وشارك عدد من العاملين بوزارات الشباب والرياضة وما يماثلها من هيئات بالدول العربية ومنها «فلسطين، تونس، الجزائر، العراق، قطر، اليمن»، وعدد من ممثلي الإدارات المركزية بوزارة الشباب والرياضة المصرية وكذلك عدد من المنسقين بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

دعم وتنمية المهارات لدي الشباب

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أن الوزارة مستمرة في دعم وتنمية المهارات لدي الشباب، والعمل على توفير فرص التدريب والتعليم المناسبة للشباب، للمساهمة في إنشاء برامج ومشاريع تعزز قدراتهم وتمكنهم من الاندماج في سوق العمل المستقبلي، في ضوء استراتيجية بناء الإنسان المصري طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أشار رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب إلى أن تنمية مهارات الشباب تعد أساساً حيوياً لتحقيق التقدم والازدهار في المجتمعات العربية، والمساهمة في بناء جيل متمكن ومبدع يُسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

ورشة حوارية لمعرفة من هو المشرف

وخلال اليوم الأول من البرنامج التدريبي «تنمية المهارات القيادية لدي الشباب» ، تم استعراض الهدف العام من البرنامج والأهداف التفصيلية له، والموضوعات التي سيتم تناولها أثناء فترة التدريب والتي تضمنت (العملية الإدارية، القيادة وأنماطها، حل المشكلات والتواصل الفعال)، كما تم التعرف علي مستويات الإدارة المختلفة والمهارات المطلوب توافرها بكل مستوي منها سواء كانت مهارات (فنية - إنسانية - إدراكية)، من خلال ورشة عمل مصغرة تم من خلالها تقسيم المشاركين لمجموعات عمل لمناقشة وتبادل الآراء، كما تم التطرق لمفهوم الإدارة وممارساتها والفرق بين المدير والمشرف والإجراءات الواجب مراعاتها عند تولي الشخص منصب مدير لأول مرة، وعمل ورشة حوارية لمعرفة من هو المشرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية مهارات الشباب وزير الشباب الشباب والرياضة تمكين الشباب الشباب والریاضة تنمیة المهارات لدی الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع تدريبات لاعبي التايكوندو والأثقال والجمباز قبل مشاركتهم بالأولمبياد

حرص الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة على متابعة لاعبي  التايكوندو ورفع الأثقال والجمباز، خلال معسكرهم التدريبي بالمركز الأوليمبي بالمعادي، استعداداً للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس يوليو المقبل، وذلك من خلال الزيارة التي قام بها الوزير، حيث رافقه الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والمستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، والدكتور وليد الملاح رئيس مجلس إدارة شركة روابط الرياضية والعضو المنتدب، والدكتور هيثم الملاح نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة روابط الرياضية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

متابعة تدريبات اللاعبين

واطلع الوزير على مستوى أداء اللاعبين وتحضيراتهم النهائية لخوص أولمبياد باريس 2024، معرباً عن فخره وتقديره للجهود التي يبذلونها في تمثيل وطنهم في أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية.

من جانبه، قال وزير الرياضة: «نتمنى من كل الرياضيين أن يمثلوا وطنهم بأفضل شكل ممكن في أولمبياد باريس، وهذا يتطلب تكاتف جهودنا جميعاً، وسوف نعمل معاً لتقديم صورة إيجابية عن مصر وقوتها الرياضية، وأثق في أداء لاعبينا لتحقيق إنجاز يتناسب مع حجم الدعم المقدم من الدولة المصرية».

الوزير حرص على تحفيز اللاعبين لتحقيق مجد جديد للدولة المصرية 

وقدم الدكتور أشرف صبحي كلمة تحفيزية للرياضيين، مشيداً بتفانيهم واجتهادهم في التدريب، مؤكداً على أهمية العمل الجاد والتفاني في تحقيق النتائج المرجوة وتحقيق تميز رياضي يليق بحجم الدعم الذي قدمته الدولة المصرية.

واستمع وزير الرياضة إلى تقارير المدربين والأطقم الفنية حول استعدادات اللاعبين والتحديات التي يواجهونها، مؤكداً على أهمية توفير كل الدعم اللازم للفرق الرياضية وضمان توفير الظروف الملائمة لتحقيق أفضل أداء رياضي في المنافسات العالمية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته للاعبين بالتوفيق والنجاح في أولمبياد باريس، لافتاً إلى دعم الدولة المصرية لجميع الرياضيين في رحلتهم الرياضية والتزامها بتوفير كل الإمكانيات الضرورية للتدريب والاستعداد الجيد لتحقيق أفضل النتائج.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تنفذ المستوى الثاني من برنامج المعد النفسي الرياضي بشمال سيناء
  • «أنت الأغلى».. انطلاق برامج ترسيخ الولاء والانتماء بمدارس شمال سيناء
  • وزير الرياضة يزور معسكر منتخب التايكوندو في المركز الأولمبي
  • وزير الرياضة يتابع تدريبات لاعبي التايكوندو والأثقال والجمباز قبل مشاركتهم بالأولمبياد
  • الرياضة بالقليوبية تعلن أماكن عرض مباراة منتخب مصر.. غدًا الخميس
  • وزير الرياضة: زيادة عدد المنشآت الشبابية إلى 11.5 ألف في 2024
  • وزير الرياضة يناقش مع مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) الموقف التشغيلي
  • وزير الرياضة: منشآت الأهلي إضافة قوية للبنية الرياضية المصرية
  • وزير الشباب يشارك في جلسة نقاشية حول الجينوم الرياضي ضمن فعاليات "صحة افريقيا"
  • 5 مليارات جنيه لديوان الرياضة.. 25 توصية لـشباب النواب بشأن الموازنة الجديدة