حصدت البطلة اشرقت إسماعيل، بطلة المنتخب الوطني للجمباز الترامبولين والمعيدة بقسم تدريب التمرينات الإيقاعية والجمباز الفني، بجامعة حلوان، المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات منافسات الفردي آنسات بالبطولة الإفريقية لعام 2024 التي أقيمت في تونس، وهو ما يعد إنجازاً رياضياً جديداً للجامعه.

وقال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان "نحن فخورون بإنجاز البطلة اشرقت إسماعيل في هذه البطولة القارية المرموقة، هذا النجاح يعكس التزام الجامعة بدعم الرياضيين الموهوبين ورعايتهم لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، وتحقيق مزيد من الإنجازات فى كافة المحافل الدولية.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة لها متمنياً لها مزيدا من التقدم والنجاح وإحراز البطولات، ليظل علم مصر خفاقا فى كافة المحافل الدولية

كما أضافت الدكتورة أمل عبد الله، عميدة كلية التربية الرياضية بنات "هذا الإنجاز هو ثمرة العمل الجاد والتدريب المكثف الذي تلقته البطلة اشرقت، متمنية لها مزيدًا من التفوق والنجاح في مستقبلها الرياضي، وتحقيق التألق فى جميع المحافل والمسابقات الرياضية الدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيد قنديل المركز الثالث الميدالية البرونزية بطولة إفريقيا جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس.. إنجاز تجاوز التحديات

كان اليوم يوما مهما بالنسبة لتاريخ جامعة السلطان قابوس حيث حصلت على أفضل تصنيف عالمي في تاريخها حين حلت في المركز 362 عالميا في مؤشر التصنيف «QS» وهو أحد أهم مؤشرات تصنيف الجامعات حول العالم. وتغلبت جامعة السلطان قابوس على الكثير من التحديات وقفزت قفزة نوعية في التصنيف حيث كانت خطتها أن تكون ضمن أفضل 500 جامعة في العالم بحلول عام 2030، لكنها تجاوزت كل ذلك، وهذا الأمر لم يأت من فراغ ولكنه نتيجة جهود كبيرة ودعم متواصل من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - الذي يولي التعليم العالي في سلطنة عمان رعاية كبيرة.

وإذا كان تصنيف الجامعة قد تجاوز الخطة الموضوعة وحلت الجامعة في المركز 362 عالميا فإنها حققت إنجازات أكبر على مستوى بعض التخصصات حيث صُنف تخصص هندسة البترول ضمن أفضل 50 تخصصا في العالم وحل في المرتبة 35 عالميا، وهذا في حد ذاته إنجاز كبير للجامعة. وكذلك جاء تخصص إدارة المكتبات ضمن أفضل 100 تخصص في العالم وتخصص التمريض جاء ضمن أفضل 51 تخصصا في العالم.

إن أي جامعة في العالم مهتمة في صناعة صورتها الذهنية، وهذه المراكز التي حصلت عليها ستسهم في بناء صورة الجامعة عالميا تجعلها محط الأنظار من قبل الدارسين والباحثين عن فرص تعليمية على مستوى العالم، وستجعلها محط أنظار أساتذة الجامعات والباحثين الذين يبحثون عن بيئة جاذبة لبحوثهم ودراساتهم إضافة إلى البحث عن النخب من الطلاب الذين تنعكس مكانة الجامعة وقدراتها العلمية في بناء شخصياتهم وتوجهاتهم المستقبلية.

ومن يقرأ تفاصيل خبر الجامعة يجد أنها حققت هذه المكانة بعد أن تقدمت في أكثر من مؤشر وفي مقدمتها مؤشر السمعة الأكاديمية والسمعة الوظيفية ومؤشر مخرجات التوظيف ومؤشر الاستدامة وكلها مؤشرات مهمة جدا.

وتقوم تصنيفات QS العالمية للجامعات بتقييم الجامعات بناءً على مجموعة متنوعة من المعايير، بما في ذلك السمعة الأكاديمية، وسمعة صاحب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، والاستشهادات لكل هيئة تدريس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلاب الدوليين. وكل الجامعات في العالم مهتمة بهذا المؤشر، إنه ليس مجرد وسام شرف تعلقه الجامعات المتقدمة في هذا المؤشر، ولكنه تأكيد أن الجامعة تسير في طريق صحيح، ويعكس التزامها بتعزيز بيئة من الدقة الأكاديمية والابتكار والتبادل الثقافي.

ولا شك أن هذا التقدم من شأنه أن يعزز مكانة الجامعة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية عبر تخريج أجيال يملكون مهارات عالية وبحوثا رائدة تستطيع تقديم حلول للكثير من التحديات المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • تحذير هام من جامعة حلوان الأهلية لطلاب الثانوية العامة
  • جولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان في كلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • جامعة السلطان قابوس.. إنجاز تجاوز التحديات
  • جامعة حلوان تعلن توفير منفذ لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • إنجاز جديد لجامعتين عمانيتين
  • جامعة حلوان تحتفل بحصول كلية التربية الفنية على الاعتماد الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرضا للطلاب الوافدين في كلية التربية الفنية