تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أيام ويبدأ معرض الزهور السنوي  في نسخته 91 لعام 2024 بالمتحف الزراعي بالدقي ، حيث تكون مساحة هذا المعرض كبيرة وتستوعب الكثير من المشاتل بكل أنواعها من الزهور ونباتات الزينه النادرة والصبار بكل أنواعه.

موعد بدء معرض الزهور 2024
 

يحرص الكثير من رواد المعرض علي معرفة موعد معرض الزهور الذي ينتظره الآلاف  لعشقهم اقتناء الزهور النادرة والأشجار وزراعتها التي يكون شكلها متناسق ومميز بالبيئة .

حيث أعلنت وزارة الزراعة عن الموعد المقرر لإنشاء المعرض ليكون في يوم 15 من شهر مايو 2024 ويستمر لمده شهر .

ما هي الأشياء المعروضة داخل معرض الزهور 2024
 

النسخة الجديدة الخاصة بمعرض الزهور تضم باقة كبيرة من نباتات الزينة المميزة والأشجار المثمرة والصبار بكل أنواعه و التي يحبها عشاق النباتات والزهور النادرة، حيث يضم:

الكثير من الزهور الملونة والنباتات التي لا تكون متوفرة في أماكن كثيرة أي أنها نادرة.
كما يوجد جميع الأدوات والمعدات والمستلزمات والسماد والتقاوي التي من الممكن أن يحتاجها أي شخص للزراعة داخل المشاتل.
ويوجد أيضا في هذا المعرض منافذ كثيرة  بها عدد من المنتجات الغذائية.

وعن سعر تذاكر معرض الزهور 2024 في الدقي 

اهتمت وزارة الزراعة بدعم سعر التذكرة حتى تناسب الكثير من الأشخاص الذين يحرصون علي حضور هذا المعرض المميز، حيث يكون سعر التذكرة الخاصة بالكبار حوالي 10 جنيه مصري، والتذكرة الخاصة بالأطفال تكون 6 جنيه مصري.

و نود أن نخبركم بمواعيد المعرض الذي سوف يستمر حوالي 4 أسابيع من يوم بدايته، حيث يتم فتحه في تمام الساعة التاسعة صباحا، ويغلق في نفس اليوم الساعة التاسعة مساءا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افتتاح معرض الزهور الدقي المتحف الزراعي زهور الربيع مايو 2024 وزارة الزراعة معرض الربيع معرض الزهور الکثیر من

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تُقيم معرضًا فنيًا لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية

نظمت جامعة أسيوط، بعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، معرضًا فنيًا لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية ضمن فعاليات ندوة "التكيف مع التغيرات المناخية: مكافحة التصحر وإدارة المياه".

جاء ذلك بإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد صلاح عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور وجدي نخلة عميد كلية التربية النوعية، والدكتور عاطف القرن أستاذ بقسم الصدر بكلية الطب ومنسق الندوة والمعرض، وحضور الدكتور علي يوسف، نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادر شحاتة دوس، مستشار وزارة البيئة.

حيث أكد رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على تقديم أفكار متنوعة للحفاظ على البيئة، والمساهمة في إيجاد حلول للتحديات البيئية، وذلك بدعم المبدعين من أبنائها أعضاء هيئة التدريس والطلاب لتنمية مواهبهم ورعايتها، وتشجيع الأنشطة والفن الهادف، مشيدا بمكانة الفن في إثراء الجانب الوجداني، والإبداعي، والمهاري في المجتمع، وبتعدد المعارض التي تنظمها كليتا الفنون الجميلة والتربية النوعية في مختلف المحافل، والتي تتواءم مع الخطة الإستراتيجية للدولة، لتحقيق مبادئ، وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، ورؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمود عبد العليم، بالأعمال الفنية المعروضة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب التي تهتم بتعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، فضلا عن تعزيز المواهب الفنية، وتشجيع الإبداع في مجالات الفنون المتنوعة، والمساهمة في إثراء الحياة الثقافية، والفنية، التي تخدم كافة النواحي المجتمعية، وتحقق أهداف التنمية المستدامة، ومتمنيا لهم جميعا دوام التوفيق.

وفي سياق متصل، أبدى الدكتور جمال بدر، إعجابه بالأعمال الفنية المقدمة بالمعرض، والتي تبرز مدى الحس الجمالي، والفني، والمواهب المتعددة التي تواكب التطور العصري، وحرص إدارة الجامعة بدعمها وتشجيعها المستمر والمتواصل لأبنائها من أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والخريجين، والطلاب، على تنمية قدراتهم الإبداعية والفكرية والفنية، التي تسهم في نهضة المجتمع، وترقى بالذوق العام.

وأوضح الدكتور خالد صلاح، أن معرض كلية الفنون الجميلة تناول أكثر من (١٠٠) عمل فني يختلف ما بين التصميم الجرافيكي، والديكور شملت إعادة تدوير المخلفات لتقديمها في صورة جمالية، واستخدام الخامات البيئية في تصميم أزياء فلوروكية، بجانب تصميم البوسترات الدعائية ذات الصلة بالبيئة، وتشجيع التوجه نحو الاستدامة الخضراء، كما شمل المعرض عدد من المجسمات التي قام بها الطلاب في سياق دراستهم المختلفة، والتي تمت باستخدام خامات بيئية وطبيعية.

وأشار الدكتور وجدي نخلة، أن معرض كلية التربية النوعية يتضمن أعمال فنية استخدمت خامات صديقة للبيئة، وخامات جمالية، شملت تخصصات مختلفة من أشغال فنية، ومعادن، وخشب، ونسيجيات، وتناول المعرض أكثر من (٥٥) من الأعمال الفنية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم مرتبطة بالبيئة، وعدد من الأعمال الفنية الخاصة بالطلاب التي تحقق أهداف المعرض في الحفاظ على البيئة.

شهد الافتتاح مشاركة الدكتور محمد عبد الباسط وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق المعرض، والدكتور أحمد حمزة مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، والدكتورة مي عماد المدرس بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة ومنسق المعرض، وشوكت صابر أمين الجامعة، و إيهاب عبد الحميد مصطفي مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأسيوط، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والعاملين وحشد من الطلاب.

مقالات مشابهة

  • رحلة عبر الزمن ضمن معرض للزجاج السوري عبر العصور في المتحف الوطني بدمشق
  • افتتاح معرض المنتجات المصرية والتراثية "اشترى فن مصري"
  • الآثار تتابع تجهيزات معرض "قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة" بالصين
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضًا فنيًا لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية
  • إلى أجل غير مسمى.. لماذا تم إلغاء معرض جنيف الدولي للسيارات؟
  • بالصور.. استمرار توافد الزائرين على معرض زهور الربيع بالدقي
  • كبار سن وأطفال.. 27 صورة ترصد توافد الزائرين على معرض زهور الربيع بالدقي
  • استمرار توافد الزائرين على معرض زهور الربيع بالدقي
  • إرث تركه الأجداد.. زهور «عزبة الأهالي» بالقليوبية تفوح في أرجاء العالم
  • "بلد الورد في مصر".. زهور الربيع تتفتح ومعها رزق العاملين الكادحين