يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولته التفقدية بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل| السيسي يتفقد مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة بعد افتتاح المرحلة الأولى.. ماذا تعرف عن مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة؟

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشاركة القطاع الخاص في المشروعات مهم جدا، وكفاءة الأداء تكون محل اعتبار في أي عمل يقومون به، لافتا إلى أن الدولة عندما تحدثت على تجهيز الأراضي للإنتاج واجهت تحدي وهو أن تخدم المياه أكبر وقت ممكن.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح المرحلة من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، اليوم الإثنين، "كله بيناقش القضية في إطار أن المياه متوفرة، فهو يزرع بيها، ولكن عايز أقولكم أن المياه في مصر ليست متوفرة بالبساطة دي، ولو عايزين نستفاد استفادة حقيقية لا بد من تطوير نظم الري وأنواع التقاوي".

وأوضح أن معالجة مياه الصرف الزراعي يجعلها مثل مياه الشرب ولكن نسبة الملوحة تكون مرتفعة بها، لافتا إلى أن المياه تحدي كبير جدا حيث عددنا يصل إلى 106 مليون، بالإضافة إلى 9 مليون ضيف. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القطاع الخاص مياه الشرب معالجة مياه الصرف عبد الفتاح السيسي مستقبل مصر فضائية إكسترا نيوز مشروع مستقبل مصر مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة مشاركة القطاع الخاص مستقبل مصر للتنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الخميس أم بعد العيد".. آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024 وموعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي

"الخميس أم بعد العيد".. آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024 وموعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. قال مصدر حكومي مطلع إنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا بشان التعديلات الوزارية، مؤكدًا أنه لا صحة لكل ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية".

عاجل - بعد قبول الاستقالة.. ماذا قال الرئيس السيسي لـ مدبولي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة؟ تكليف عاجل من السيسي لـ حكومة مدبولي الحالية بعد قبول استقالتهم عاجل - السيسي يصدر تكليفات جديدة لـ مدبولي بعد استقالة الحكومة عاجل - نص بيان الرئاسة بشأن استقالة الحكومة.. وتكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

وأوضح المصدر، أن الدكتور مصطفي مدبولي يكثف مشاوراته لـ تشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية طبقا لما وجه به رئيس الجمهورية.

موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024، وذلك في إطار الخدمات التي نستعرضها ونقدمها لقرائنا ومتابعينا لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة.

وعن موعد التشكيل الوزاري الجديد، قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك رأي يتحدث على أن التعديل الوزاري المرتقب سيكون خلال 48 ساعة من الآن، وهناك رأي يرجح أن يكون التعديل غدًا.

وأوضح الديهي، خلال تقديمه برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية  "ten"، مساء الاثنين، أن المعلومات الموثقة تشير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون غدًا في الأردن، وهذا يعني أن الرئيس سيكون منشغل في القمة التي ستعقد في عمان، ومن ثم فإن فكرة إجراء التعديل غًدا أمر مستبعد.

واشار إلى أن موعد حلف اليمين لا يعرفه إلا الرئيس عبد الفتاح السيسي والمعنيين بهذا الأمر في هذا التوقيت، ومن يتحدث على أن الإعلان سيكون قبل العيد يوم الثلاثاء فهذا أمر صعب، وربما هذا الأمر يحدث يوم الأربعاء، معقبًا: "أرجح أن تحلف الحكومة اليمن قبل العيد، خاصة وأن إجازة العيد طويلة".

الخميس المقبل أو بعد العيد.. موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

كما كشف المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، موعد تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أنه عقب تشكيل الحكومة الجديدة من قبل رئيس الوزراء يتم عرض تقرير على البرلمان، وموافقة ثلثي الأعضاء حال الإقرار، ومن ثم حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية.

وقال رمزي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الإجازة البرلمانية من شهر يوليو حتى أكتوبر، مشيرًا إلى أن التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل، أو عقب عودة عمل البرلمان بعد إجازة عيد الأضحى 2024.

عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: نحتاج وزير سوبر مان

كما كشف الإعلامي عمرو أديب، عن تفاصيل جديدة عن التشكيل الوزاري المزمع الانتهاء منه قبل عيد الأضحى 2024، والتي يعكف الدكتور مصطفى مدبولي، على تشكيلها خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء الجمعة، أهم شيء أن يتم الاختيار بعناية، وأن يكوم هناك دم جديد، ونحتاج من الوزراء الجدد نتائج ملموسة على الأرض يشعر بها المواطن، متابعا، نحتاج وزراء تستغل كل الفرص المتاحة، وإغلاق الصفحة الصعبة والعمل بقوة لصالح المواطن.

وأوضح عمرو أديب، أن الحكومة الجديدة لديها فرصة ذهبية، والوزير الجديد في أي وزارة والله يكون في عونه، واحنا مش محتاجين وزير، احنا محتاجين سوبر مان، خاصة الفترة القادمة على مصر، مؤكدًا أن "بيقولوا الأسبوع الجاي فيه حكومة جديدة، وفجأة الوزراء اللي مانعرفش أساميهم بدأ يبقى ليهم أخبار وعندهم حركة ونشاط".

بعد قبول الاستقالة.. ماذا قال الرئيس السيسي لـ مدبولي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة؟

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الاثنين 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس، وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، أبرز ما جاء في بيان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بشأن تشكيل الدكتور مصطفى مدبولي، حكومة جديدة، وجاء كما يلي:

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

نص بيان الرئاسة بشأن استقالة الحكومة.. وتكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، بشكل تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - كواليس زيارة الرئيس السيسي إلى الأردن.. ماذا حدث؟ (التفاصيل الكاملة)
  • عاجل| السيسي يعقد لقاء مع رئيس إندونيسيا بالأردن
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • عاجل| بلومبرج: ضغوط الأسعار تزداد في إسرائيل بعد أشهر من بدء حرب غزة
  • عاجل| السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • عاجل - "الخميس أم بعد العيد".. آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024 وموعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي
  • عاجل| السيسي يناقش مع "بلينكن" الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل| السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء
  • منذ 7 أكتوبر.. بلينكن يبدأ من مصر جولته الثامنة في الشرق الأوسط
  • إنطلاق برنامج "مهندس ممارس للتنمية المستدامة" بنقابة المهندسين بالإسكندرية