أعلن “موسم الرياض” عن موعد المزاد الخيري لساعة “Ring Of Fire” الذي سيتم خلاله بيع ساعة “Ring of Fire” المصممة خصيصًا من قبل Jacob & Co بمناسبة نزال الملاكمة المنتظر “حلبة النار” “Ring of Fire”، بين “تايسون فيوري” و”أوليكساندر يوسيك” لتتويج بطل الوزن الثقيل في العالم، حيث سيقام المزاد يوم الجمعة الموافق 17 مايو في الرياض من قبل دار Sotheby’s للمزادات لصالح مؤسسةMake-A-Wish Foundation غير الربحية لتحقيق أمنيات الأطفال المرضى، وسيتاح للجميع المشاركة في المزاد من حول العالم عبر الرابط: https://www.

sothebys.com/en/digital-catalogues/ring-of-fire.

وأوضح معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GeA) أن هذا المزاد فرصة فريدة من نوعها لامتلاك قطعة غير معهودة تمثل حدثًا مميزًا في تاريخ الملاكمة والرياضة ستتناقله الأجيال لعقود من الزمن، مؤكداً أن هذه الساعة تمثل للفائز في المزاد قيمة خاصة تربطه مع الملاكمين من خلال امتلاكه واحدة من هذه الساعات الفريدة والأنيقة.

وأضاف: “يسعدنا التبرع بكامل ريع المزاد العلني لمؤسسة (Make-A-Wish Foundation)، حتى تتمكن من تحقيق أمنيات المزيد من الأطفال حول العالم ومنحهم تجارب يمكن أن تسعدهم وعائلاتهم خلال الأوقات الصعبة، حيث كلف معاليه شركة “Big Time” بالتعاون مع علامة الساعات الفاخرة Jacob & Co لتصميم وصنع هذه الساعة الفريدة.

من جهته قال الملاكم “تايسون فيوري”: “هذه الساعة ستمثل دائمًا جزءًا من تاريخ الملاكمة، وبالنسبة لي شخصيًا، ستكون ذكرى دائمة لليلة سأصبح فيها أول بطل “بلا منازع” في وزن الثقيل في القرن الحادي والعشرين، مقدماً شكره لكل من شارك في إنجاز هذا العمل.

اقرأ أيضاًالمجتمع“اضطراب ثنائي القطب” دورة تدريبية لمستفيدي جمعية كيان للأيتام

وعلق الملاكم “أوليكساندر أوسيك”: “أتطلع للمزاد ومشاهدة من سيكون محظوظًا بما فيه الكفاية للفوز بالعطاء الناجح والمشاركة معي في امتلاك هذه القطعة الفنية، داعياً الجميع للمشاركة حتى نشهد تبرعًا كبيرًا يساعد في العمل الخيّر الذي تقوم به مؤسسة Make-A-Wish العالمية.

يذكر أنه تم تصنيع ساعة “Ring of Fire” من الذهب الروز بقطر 50 ملم مشتقة من مجموعة Astronomia Art من تصميم Jacob & Coتكريمًا لكلا الملاكمين، وتظهر واجهة الساعة بطلي العالم الحاليين للوزن الثقيل في شكل مجسم صغير لهما، إلى جانب أيدي الساعة التي تعرض قفازًا موقّعًا من كل من الملاكمين فيوري وأوسيك على ميناء أسود مع إطار من الذهب الروز، فيما تتزين الساعة الحصرية بجوانب رمزية مختلفة تمثل نزال الوزن الثقيل التاريخي، ويظهر السوار الجلدي الأخضر وميناء الساعة على حزام النزال المميز والميدالية المقدمة من مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، الشريك الرسمي لموسم الرياض، كما تم تقديم ساعة واحدة لكل من بطلي الوزن الثقيل فيوري ويوسيك كتذكار قبل أول نزال لقب الوزن الثقيل “بلا منازع” منذ عام 1999، وسيتم إقامة النزال ضمن فعاليات “موسم الرياض” في المملكة أرينا في الرياض مساء السبت 18 مايو.

وتعد Sotheby’s الوجهة العالمية الرائدة للفنون والفخامة، التي تعزز الوصول إلى الأعمال الفنية والمنتجات الفاخرة الاستثنائية وامتلاكها، وستستضيف المزاد الذي سيقام قبل يوم من النزال، وتسعى المؤسسة الخيرية العالمية Make-A-Wish المستفيدة من عوائد المزاد لتحقيق أماني الأطفال الذين يعانون من أمراض حرجة في 50 دولة ومنطقة حول العالم من خلال شبكتها المكونة من 40 فرعًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الوزن الثقیل الثقیل فی

إقرأ أيضاً:

يستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.. “فلكية جدة”: بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي

كشفت الجمعية الفلكية بجدة أن موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي 2024 يبدأ اليوم السبت 1 يونيو، وينتهي في 30 نوفمبر.

وأوضح رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة أن أعاصير المحيط الأطلسي هي منخفضات جوية عميقة، تتكون على السواحل الإفريقية الاستوائية من المحيط، وتتحرك إلى الغرب لتصل إلى الشواطئ الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة، وتسير إما شمالاً بمحاذاة الساحل، أو تعبر غربًا نحو الولايات الجنوبية أو المكسيك.

وبين أنه يبلغ قطر الإعصار عدة مئات من الكيلومترات، وينتقل بسرعة لا تزيد عن 30 كيلومترًا في الساعة، وعين الإعصار (مركزه) هي منطقة هادئة، لا يتجاوز قطرها عدة كيلومترات، تحيط بها دائرة نشاط الإعصار، وهي منطقة تمتد عشرات الكيلومترات للخارج، وتتلبد في سمائها غيوم كثيفة وسميكة مشبعة ببخار الماء، وتهطل منها أمطار غزيرة متواصلة، قد تزيد عن 500 ملليمتر مصحوبة بالبرق والرعد، وتزمجر فيها رياح عاتية قد تزيد سرعتها عن 300 كيلومتر في الساعة.

اقرأ أيضاًالمنوعات‎أوبريت “الدانة” الغنائي.. قصة نجاح لعمل يعبر عن أصالة الفن الخليجي

ولفت أبو زاهرة الانتباه إلى أن الرياح القوية تؤدي إلى هيجان البحر وتلاطم الأمواج العالية التي قد يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار، وتضعف قوة التأثير للإعصار كلما تم الابتعاد عن مركزه.

وأشار إلى أنه في المتوسط توجد بمنطقة حوض شمال الأطلسي 11.3 عاصفة تحدث في كل موسم، بمتوسط قدره 6.2 و2.3، أما الأعاصير فأصبحت تعطى “تصنيف 3” أو أكبر.

يذكر أن ذروة نشاط الأعاصير تحدث في 10 سبتمبر من كل موسم.

مقالات مشابهة

  • “كدانة” تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج
  • الروسي ديمتري بيفول ينجح في الحفاظ على حزامه من الإتحاد الدولي للملاكمة (IBF) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA) في وزن الخفيف الثقيل، أمام الملاكم الليبي مالك الزناد
  • “كدانة” تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم حج 1445
  • “المرور” يطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • الروسي بيفول يكسر سلسلة انتصارات الليبي الزناد و”كوينزبري” تحصد الفوز في جميع نزالات “5VS5” ضد “ماتش روم”
  • يستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.. “فلكية جدة”: بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • ملاكمو النزال الكبير “5VS5” يختتمون مرحلة قياس الأوزان الرسمية بنجاح .. والجمهور يترقب جولات من الإثارة غداً
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • مواعيد القطارات اليوم الجمعة 31 مايو 2024.. من القاهرة لـ أسوان والعكس
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات من القاهرة لأسوان اليوم الجمعة 31 مايو 2024