تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الدكتورة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مسودة قانون مكافحة التمييز وإنشاء مفوضية لهذا الغرض وتمت إحالة القانون للجنة التشريعية ولكن لم تتم مناقشته حتى الآن.

وصرحت النائبة أن القانون الذي تقدمت به يهدف إقامة مجتمع لا يتم فيه التمييز على أساس جنس أو دين أو لون أو مستوى اجتماعي أو منطقة جغرافية، وأن يتساوى الجميع في الحقوق والواجبات.

ودعت النائبة للعمل على سرعة خروج هذه المفوضية للنور، مؤكدة أن هناك مجموعات كثيرة فاعلة في هذا الاتجاه تسعى للوصول لأفضل صيغة ممكنة لتحقيق هذا الهدف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إنشاء مفوضية مكافحة التمييز

إقرأ أيضاً:

عضو تشريعية النواب يعلق على قانون إنهاء خدمة متعاطي المخدرات

قال النائب عاطف المغاوري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن مجلس النواب أحال مشروع القانون المقدم منه بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 2021 فى شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية.

تردد قناة تنة ورنه أطفال الجديد 2024 على الأقمار الصناعية المختلفة قناة كراميش.. نزل التردد الجديد على النايل سات والعرب سات 2024 الموظف الذي طُبق عليه القانون يحرم من المعاش حتى بلوغه سن الستين

وتابع المغاوري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء”، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية  سي بي سي،  أن القانون الحالي الهدف منه الحد من المخدرات، وهو ما ندعم فكرته، ولم يكن في الحسبان أنه سيضر العديد من الأسر ويقطع أرزاقهم، لأنّ الموظف الذي طُبق عليه القانون يحرم من المعاش حتى بلوغه سن الستين.

عدم الفصل من المرة الأولى بعد إجراء تحليل المخدرات

واكمل المغاوري ان التعديل المقدم منه يستهدف عدم الفصل من المرة الأولى بعد إجراء تحليل المخدرات، على أن يكون من المرة الثانية، بعد مرور وقت كافِ عقب توجيه إنذار لمن ثبت تعاطيه.

وبرر عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان تقدمه بالتعديلات، موجها النظر للإجراءات التي تشوب عمليات أخذ العينات والتحاليل للموظفين، سواء عدم الدقة فيها، ووجود عامل الزمن الذي يقف حائلًا، لإتمام هذا الأمر بالشكل الصحيح، ويُعرض العينة المأخوذة للتلف، معلقا: "الأرزاق اقسى من قطع الاعناق".

مقالات مشابهة

  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة لسد الفجوة في الخدمات الطبية
  • “الأطباء” تناشد الرئيس بعدم التوقيع على قانون "تأجير المستشفيات"
  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة جيدة لسد الفجوة في تقديم الخدمات الطبية
  • إسرائيل من الداخل
  • البرلمان يُصوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات (وثيقة)
  • الاتحاد الأوروبي يهدد جورجيا بالحرمان من وضع المرشح إذا لم تتخل عن قانون العملاء الأجانب
  • مجلس النواب يُصوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات
  • كيف يحقق قانون المنشآت الصحية تحسين الخدمات للمواطنين؟
  • موافقات نهائية.. تفاصيل الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع الجاري
  • عضو تشريعية النواب يعلق على قانون إنهاء خدمة متعاطي المخدرات