نجح مستشفى الاطفال التخصصي "بالعديسات" إحدى مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر في الحصول على درجة الاعتماد القومية والمعترف بها من الاسكوا العالمية.

حيث نجح المستشفى في الحصول علي أعلي درجات الإعتماد، لثلاث أعوام متتالية وهذا طبقا لمعايير الاعتماد القومية للنسخة المحدثة GAHAR 2021، والمعتمدة دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، مما يعني مطابقة المستشفى لأعلى معايير السلامة والأمان والجودة العالمية.

يذكر أن مستشفى الأطفال قد لقبت في الآونة الأخيرة "بمستشفى إنقاذ الحياة" لتوفيرها خدمة دعامة القلب على مدار 24 ساعة.

كما تفرد قسم الخدمات القلبية فيها أيضا باول وحدة تصوير قلبي متعدد المقاطع في محافظة الأقصر وذلك بالتعاقد مع خبراء من الفريق الطبي لمؤسسة مجدي يعقوب للتصوير القلبي والقسطرة والتي تأتي أيضا في إطار قرارات مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية الثلاثة والسبعون( 73) بالموافقة على توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب لزيادة القدرة الاستيعابية على إجراء تدخلات وجراحات القلب المعقدة لمرضى الهيئة العامة للرعاية الصحية في الأقصر وأسوان.

مستشفي الاطفال التخصصي بالعديسات بالاقصر والتي تستقبل خاصة حالات الأطفال من عمر يوم وحتي 18 عام تم إنشاؤها حديثا علي مساحة تقريبية أكثر من 16 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية لأكثر من 112 سرير.

ويقدم المستشفى خدمات الطوارئ والعناية وجراحة الأطفال بالاضافة إلي الأقسام الداخلية والعيادات التخصصية المختلفة للأطفال في أكثر من 20 تخصص، حيث تضم المستشفى 26 سرير العناية الأطفال من مختلف الأعمار بالإضافة إلى أكثر من 40 سرير إقامة اطفال بالأقسام المختلفة من عمليات و باطنة وجراحة عظام و صدرية وأنف وأذن.

كما تقدم مستشفي الاطفال عيادات تخصصية ايضا هامة لخدمة الأطفال مثل عيادة الغدد الصماء والسكر، وعيادة أمراض الدم والأمراض الوراثية و هرمون النمو وعيادة التغذية و قلب الأطفال وعظام الأطفال وأنف واذن و نفسية وعصبية وغيرها من الأقسام والخدمات التخصصية بجانب خدمة عيادة التخاطب والسمعيات وتنمية المهارات وكذلك العلاج الطبيعي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتاح المستشفى نهاية عام 2021 كأول مستشفى تخصصي للأطفال فى صعيد مصر، وكان المستشفى قد عملت كأحد أفضل مستشفيات عزل وإنقاذ مصابي جائحة كورونا منذ انتشارها وحتى إعلان انحسارها.

هذا وقد بدأ مستشفى الأطفال في تقديم الخدمات التدريجية للأطفال وأضافت العديد من الخدمات والعيادات التخصصية طوال الشهور الماضية بعد انضمامها للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر.

وقدمت مستشفي الاطفال التخصصي حتى الآن ما يقرب من 700، 000 خدمة صحية وعلاجية خاصة للاطفال، بالإضافة إلى أكثر من 1000 خدمة طارئة لإنقاذ الحياة بالدعامة والقسطرة قلبية ويأتي هذا بمشاركة العديد من الأطقم الطبية لمختلف الجامعات المصرية والعالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية مستشفيات هيئة الرعاية بالأقصر الأعتماد الدولي العامة للرعایة الصحیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من النائب العام بشأن جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة



 رصدت النيابة العامة بعضًا من جرائم تجاوز السرعة المقررة -عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور- في ضوء توجيهات النائب العام المستشار/ محمد شوقي بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، على النحو المشار إليه ببيان النيابة العامة المؤرخ في الحادي عشر من شهر مايو الماضي،  فتبينت من بينها قيام سائقيْ حافلتيْن مدرسيتيْن بقيادتهما بسرعة جاوزت السرعة المقررة بأكثر من ٤٠ كيلو مترًا، معرضيْن حياة مستقليهما من الطلاب للخطر، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها، وأمرت بضبط المتهميْن، وباستجوابهما أقر المتهم الأول بقيادته الحافلة بسرعة ١٠١ كم في الساعة بمنطقة شيراتون بمحافظة القاهرة، كما أقر المتهم الثاني بقيادته الحافلة بسرعة ١٠٢ كم في الساعة بمنطقة المنتزة بمحافظة الإسكندرية، على الرغم من أن السرعة المقررة بالطريقين محل الواقعتين ٦٠ كيلو مترًا في الساعة، فأمرت النيابة العامة بحبس الأول أربعة أيام احتياطيًا، وبإخلاء سبيل الثاني -البالغ من العمر اثنين وسبعين عامًا- بضمان مالي، وبعرضهما على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منهما تبين تعاطي المتهم الأول للمواد المخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات.


وتنوه النيابة العامة أنها ستولي اهتمامًا خاصًا بمراقبة التزام سائقي الحافلات المدرسية وسيارات النقل بالسرعات المقررة، وحمل تلك المركبات للوحات المعدنية المنصرفة لها، وأنها ستتصدى بكل حسم لتلك الظواهر الإجرامية بتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين وأموالهم.

مقالات مشابهة

  • «مصر» يقدم الخدمات المالية للهيئة العامة للرعاية الصحية
  • بيان عاجل من النائب العام بشأن جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة
  • الرقابة الصحية تشارك بالنسخة الثالثة من معرض صحة أفريقيا 2024
  • «الرقابة الصحية» تشارك بالنسخة الثالثة من المعرض الطبي الأفريقي 2024
  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • بنسبة نجاح 96%.. برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQUA)
  • برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من " الإسكوا"
  • بنسبة نجاح 96%.. برنامج تدريب المراجعين للرقابة الصحية يحصل على الاعتماد الدولي
  • برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من «الإسكوا»