الوطن:
2024-05-28@23:45:33 GMT

بعد تكرار الواقعة.. نجوم الفن يطالبون بوقف «أوبر»

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

بعد تكرار الواقعة.. نجوم الفن يطالبون بوقف «أوبر»

في الساعات القليلة الماضية، انتشر واقعة الاعتداء على إحدى الفتيات في منطقة التجمع من قبل سائق بأحد التطبيقات الخاصة لنقل الركاب، ما أسفر عن إصابة الفتاة نتيجة مقاومتها الشديدة حتى تمكنت من الفرار.

نجوم الفن ينادون بوقف التطبيق

وانتفض نجوم الفن بسبب تكرار تلك الوقائع، ونادوا بضرورة وقف التطبيق على الفور ومحاسبة القائمين عليه، وقالت الفنانة عبير صبري، على «إنستجرام»: «أنا كتبت البوست ده وعاوزة نعمل حملة عشان مقاطعة (أوبر) أرجو إنكم تساعدوني في نشر البوست بتاعي وطلبي إن البنات في مصر تعمل حملة لإلغاء الأبليكيشن ده لأنّه أصبح خطرًا علينا كلنا وممكن أي بنت وست فينا تتعرض لنفس مصير حبيبة والبنت بتاعت النهارده وغيرها».

كما نشر الفنان صلاح عبدالله تدوينه على منصة x، قائلًا: «بعد ما شفت حكاية عمرو أديب بعت رسالة لبناتي ومراتي في الجروب العائلي(إلغوا أوبر من حياتكم مهما كانت الظروف) فهل تصرفت صح؟».

لا بد من حماية وأمان الستات

كما طالبت الفنانة ريم الباوردي، من خلال خاصية الاستوري عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» بضرورة ضمان الحماية لمن يستخدم تلك الوسيلة في التنقلات، قائلا: «أوبر محتاجين كام ضحية عشان يتحملوا المسؤولية ويطبقوا سياسات تحافظ على حياة وأمان الستات؟».

ولم تكن تلك الواقعة الأولى لهذا التطبيق، فقد سبقه منذ أقل من شهرين، واقعة أخرى لنفس السبب وقامت الضحية حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة الشروق»، بالفرار من السيارة وإلقاء نفسها في أثناء سيرها؛ ما أدى إلى وفاتها، وقضت محكمة جنايات القاهرة الأحد الماضي، في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح عبدالله ريم البارودي عبير صبري تطبيق اوبر وقف أوبر

إقرأ أيضاً:

عشرات الموظفين في مؤسسات الاتحاد الأوروبي يطالبون بروكسل بموقف حاسم إزاء جرائم (إسرائيل)

لندن-سانا

“تآكل في نظام القانون الدولي” هكذا وصف عشرات الموظفين في مؤسسات الاتحاد الأوروبي النهج الذي تتبعه بروكسل إزاء ما يحدث في غزة وتجاهلها المستمر لجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” بحق الفلسطينيين، مطالبين التكتل الأوروبي باتخاذ مواقف حاسمة والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

أكثر من 200 موظف في مؤسسات ووكالات الاتحاد الأوروبي حذروا في رسالة موجهة إلى قيادة الاتحاد في بروكسل، وحصلت صحيفة الغارديان البريطانية على نسخة منها من الصمت الأوروبي واللامبالاة المستمرة تجاه محنة الفلسطينيين، مشيرين إلى أن الجمود الأوروبي حيال جرائم الإبادة في غزة يخاطر بتطبيع نظام عالمي، حيث الاستخدام المطلق للقوة.

زينو بينيتي أحد المشرفين على إعداد الرسالة أوضح أن الموقعين والذين يصل عددهم إلى 211 لم يتمكنوا من تصديق أن قادة الاتحاد الأوروبي الذين يتشدقون بالحديث عن حقوق الإنسان ويزعمون بدفاع أوروبا عن هذه الحقوق التزموا الصمت عما يجري في غزة.

الموقعون على الرسالة طالبوا قيادة الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف حازم، والمطالبة بوقف إطلاق النار فوراً وضمان قيام الدول الأعضاء بوقف صادرات الأسلحة المباشرة وغير المباشرة إلى “إسرائيل”.

يشار إلى أن أكثر من 100 موظف في الاتحاد الأوروبي خرجوا مؤخراً في احتجاج ببروكسل للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مع تنامي الانتقادات والأصوات المعارضة للتحيز الأوروبي والأمريكي السافر لـ إسرائيل والاستمرار بدعمها بالأسلحة والأموال رغم بشاعة جرائمها في غزة.

مقالات مشابهة

  • حماة المال العام يطالبون بإحالة واقعة الوزيرة ليلى بنعلي على القضاء حول شبهة تضارب المصالح
  • إسبانيا والنرويج وإيرلندا يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • «الإنسانية ماتت».. ماذا قال نجوم الفن بشأن مجزرة رفح الفلسطينية؟
  • وزراء أوروبيون يطالبون بتنفيذ أمر محكمة العدل الدولية بوقف عملية رفح
  • "إحنا آسفين".. تعليق نجوم الفن على قصف مخيمات رفح الفلسطينية
  • نجوم الفن يتألقون فى حفل عمر خيرت بقصر عابدين
  • على غرار حبيبة الشماع.. ضبط متهم حاول اختطاف فتاة بالشروق
  • القبض على سائق أوبر لاتهامه بمحاولة خطف فتاة في الشروق
  • غدًا.. طرح فيديو كليب "كيف تسرق وطن"
  • عشرات الموظفين في مؤسسات الاتحاد الأوروبي يطالبون بروكسل بموقف حاسم إزاء جرائم (إسرائيل)