أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء، عن تنفيذه عدة عمليات ضد الجيش الإسرائيلي بأسلحة مختلفة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

إقرأ المزيد بالفيديو.. "حزب الله" يبث مشاهد من عملية استهداف دبابة "ميركافا" في ثكنة يفتاح الإسرائيلية

وصدرت عن "حزب الله" بيانات عدة جاء فيها أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة":

- عند الساعة 16:50 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

- عند الساعة 16:00 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية مقر ‏قيادة اللواء 801 في ثكنة معاليه غولاني بالأسلحة الصاروخية". ‏

- عند الساعة 15:15 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء: "ردا على ‌‏اعتداءات العدو ‌‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في بلدة يارون، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة".‏

- "ردا على ‏اعتداءات العدو ‌‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية اليوم الثلاثاء مبان يستخدمها جنود العدو الاسرائيلي في مستعمرة المالكية ‏بالأسلحة المناسبة".‏

- "بعد تتبع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه العدو فوق ‏مستعمرة أدميت للمراقبة والتجسس على لبنان، وبعد تحديد مكان ادارته ‏والتحكم به، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة له بشكل متتال، وهي قاعدة إطلاقه التي دمرت وأفلت منها ‏المنطاد، وآلية التحكم به وتم تدميرها بالكامل، وطاقم إدارته الذي أصيب بشكل ‏مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح".

إقرأ المزيد نصر الله يسخر من غالانت ويثير تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل (فيديو)

من جهته، نفذ الطيرات الحربي الإسرائيلي يعد ظهر اليوم، غارة جوية استهدفت بلدة كفركلا في القطاع الشرقي جنوبي لبنان، ما أسفر عن إصابة مدني تم نقله إلى إحدى مستشفيات المنطقة، وفق ما أفادت به مراسلتنا.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة شبعا وأطراف بلدة كفرشوبا في القطاع الشرقي جنوبي لبنان.

ويستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، منذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة.

ويؤكد "الحزب" أنه ينفذ هذه العمليات العسكرية "دعما لغزة"، ولخلق "جبهة مساندة" ضد الجيش الإسرائيلي، مشددا على أن توقف عملياته "رهن بتوقف العدوان على القطاع".

إقرأ المزيد نصر الله يوجه رسالة إلى السكان في شمال إسرائيل بخصوص العودة إلى المستوطنات

المصدر: RT‏

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة مجاهدو المقاومة الإسلامیة الیوم الثلاثاء ظهر الیوم حزب الله

إقرأ أيضاً:

استشهاد مواطن وإصابة 10 آخرين بقصف صهيوني على مستشفى جنوب لبنان

يمانيون/ متابعات استشهد مواطن لبناني وأصيب عدد آخر، إثر غارة صهيونية بطائرة مسيّرة، استهدفت مدخل مستشفى صلاح غندور في منطقة صف الهوا في بنت جييل جنوب لبنان.

وتسببت الغارة بالحاق اضرار فادحة بقسم الطوارئ والاقسام الاخرى وفق قناة المنار.

 وأشارت إلى ان العدو نفذ غارتين في المنطقة، استهدفت الأولى سيارة على الطريق أمام المستشفى، ثم اغارت باتجاه غرفة الحرس التابعة لمستشفى الشهيد صلاح غندور، حيث انفجر الصاروخ مباشرة بدراجة نارية.

وأفاد مدير مستشفى صلاح غندور الدكتور محمد سليمان، للمنار، بأن الاعتداء الصهيوني، أدى إلى ارتقاء شهيد، وإصابة 10 مدنيين، بينهم 4 بحال الخطر.

وأكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن هذا العدوان هو من التصعيد الجديد، الذي يمارسه العدو، في إطار حربه على لبنان، مشيراً إلى أن هذا التصعيد لم يراع مؤسسة انسانية معروفة.

وشدد النائب فضل الله من أمام مستشفى الشهيد صلاح غندور، أن هذا التمادي لا يمكن أن يؤثر على موقف أهل المنطقة وعلى موقف المقاومة، وعلى أن هذا الضغط لن يزيدنا إلا تمسكاً بحقنا في المقاومة، وباستمرار مساندة الشعب الفلسطيني.

ووجه النائب فضل الله رسالة إلى العدو، بان ليس أمامه سوى وقف العدوان على غزة، وأن المقاومة مستمرة بالمواجهة والتصدي وتكريس لمعادلات الحماية.

# استهداف المدنيين#قصف صهيونيً#لبنان#مستشفيات

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بغارة جوية إسرائيلية جنوب لبنان
  • استشهاد مواطن وإصابة 10 آخرين بقصف صهيوني على مستشفى جنوب لبنان
  • مُسيرات تخترق الأجواء الإسرائيلية وسط استمرار الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال
  • قتيل و10 جرحى باستهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية في جنوب لبنان (فيديو + صور)
  • "حزب الله" ينعى 6 من مقاتليه يوم الأحد
  • حزب الله يعلن إطلاق عشرات الصواريخ نحو شمال إسرائيل
  • "حزب الله" يعلن إطلاق عشرات الصواريخ نحو شمال إسرائيل
  • "هجوم مكثف بالصواريخ والقذائف".."حزب الله" ينفذ 8 عمليات ضد إسرائيل منذ صباح اليوم الأحد
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تشن هجوماً نارياً مكثفاً على العدو في موقع “جل العلام”
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بصواريخ “رجوم” قصيرة المدى جنود العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة