قال الجيش الأميركي، الثلاثاء، إن قواته المشاركة في تأمين خطوط الملاحة الدولية تمكنت من إسقاط صاروخ باليستي ومسيرتين مفخختين جراء إطلاقهم من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران صوب السفن المارة في البحر الأحمر.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية على منصة "إكس" تحديثاً لأنشطتها في البحر الأحمر ليوم 13 مايو: "في حوالي الساعة 3:41 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن".

وأضافت القيادة: "لاحقًا، بين الساعة 5:51 مساءً والساعة 6:02 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت السفينة يو إس إس ماسون (DDG 87) في التصدي وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن باتجاه البحر الأحمر". بالإضافة إلى ذلك، "دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، فوق منطقة البحر الأحمر". 

وأكد الجيش الأميركي: لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وكانت مصادر إعلامية يمنية كشفت عن تنفيذ ضربات أميركية مركزة على مواقع عسكرية حوثية في الحديدة تستغلها الميليشيات الحوثية لشن هجمات إرهابية ضد السفن التجارية والقطع الحربية التابعة للتحالف الدولي في البحر الأحمر. وبحسب المصادر فإن الضربات الأميركية تركزت على "مطار الحديدة" الذي حولته الميليشيات لثكنة عسكرية ومنصة إطلاق للصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: البحر الأحمر من إیران

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: تدمير 9 طائرات مسيرة وزورقين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية فجر الجمعة، أن قواتها نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتدمير 8 طائرات مسيرة أطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر.

اعلان

وقال الجيش الأمريكي في بيان نشر عبر منصة "إكس"، إنه إضافة إلى ذلك نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير زورقين مُسيّرين للحوثيين في البحر الأحمر.

وأضاف البيان، أنه "بشكل منفصل، نجحت سفينة تابعة للتحالف في التصدي لطائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

هذا وأفادت أن الحوثيين، أطلقوا صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن من منطقة يسيطرون عليها فوق البحر الأحمر.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التابعة للتحالف أو السفن التجارية.

وأضاف البيان "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن والزوارق الُمسيّرة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وأعلن عبد الملك الحوثي، زعيم "أنصار الله"، الخميس، أن "الجماعة استهدفت خلال هذا الأسبوع 8 سفن مرتبطة وتابعة للولايات المتحدة وأخرى كسرت حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة". 

بعد حماس وحزب الله.. الحوثيون يواصلون حفر الأنفاق وبناء المنشآت العسكرية تحت الأرض تحسبا لأي هجوم"جامعاتنا مفتوحة لكم".. الحوثيون يعرضون استضافة الطلبة المفصولين من الجامعات الأمريكية والأوروبيةالحوثيون من اليمن يقصفون سفينة شحن بواسطة طائرة مسيرة في أقصى بحر العرب ويثيرون المخاوف

واعتبر أن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" لمرتين يعتبر من أبرز وأهم العمليات التي تم تنفيذها. 

وأكد أن "حاملة الطائرات الأمريكية ستبقى هدفا لقواتنا كلما سنحت الفرصة لذلك". 

ولفت في كلمة له الخميس، "تدشين عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق على أن يكون مسار هذه العمليات مسارا مهما واستراتيجيا وتصاعديا"، وفي تعبيره.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "مصنوع محليًا وبعيد المدى".. الحوثيون يكشفون عن صاروخ جديد سمّوه "فلسطين" شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب الجيش الأمريكي: إسقاط مسيّرة أطلقها الحوثيون فوق خليج عدن اليمن الولايات المتحدة الأمريكية غزة الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل على "قائمة العار" للدول التي تقتل الأطفال وأمريكا تحذر من فكرة "حرب محدودة" بالشمال يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| "مجزرة" في غزة وقتلى في جنين.. إسرائيل تعلن جهوزيتها لحرب شاملة ضد حزب الله يعرض الآن Next فرنسا ستزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز ميراج يعرض الآن Next الانتخابات الأوروبية| قائمة الخضر والاشتراكيون يتقدمون على حزب فيلدرز الذي فاز بـ7 مقاعد يعرض الآن Next مجموعة موالية لروسيا تعلن مسؤوليتها عن الهجمات الإلكترونية في اليوم الأول من انتخابات الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة ارتفاع منسوب مياه الفيضانات في النمسا والوضع لا يزال معقدا أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن قتيل واحد وأكثر من 100 جريح جراء اصدام عربتي ترام في مدينة كيميروفو الروسية الرئيس الإماراتي يلتقي مع مطلوب من طالبان تصل مكافأة القبض عليه إلى 10 ملايين دولار هبوط مركبة "ستارشيب" بنجاح في المحيط للمرة الأولى بعد عدة رحلات تجريبية فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا فرنسا إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله قصف قطاع غزة الحرب العالمية الثانية ذكرى فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يؤكد تدمير أسلحة هجومية متنوعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 مسيرات وصاروخين باليستيين وزورق دورية أطلقها الحوثيون
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير ثمان مسيّرات وزورقين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر 8 مسيرات للحوثيين وزورقين بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية تعلن تدمير 8 مسيّرات أطلقها مليشيات الحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي: تدمير 9 طائرات مسيرة وزورقين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير طائرات وزوارق مسيرة في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 8 مسيرات تابعة للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير واعتراض زورقين وتسع مسيرات حوثية في البحر الأحمر