البوابة نيوز:
2024-06-02@05:12:21 GMT

توريد 564 ألف طن قمح إلى صوامع وشون الشرقية

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن ٥٦٤٢٤٤ طنا و٠٧٩ كيلو، موضحاً أهمية إجراء متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن .

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن أسعار شراء القمح المنتج محلياً والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين٢٠٠٠ جنيه للأردب درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط و١٩٥٠ جنيهاً للأردب درجة نقاوة ٢٣ قيراط و١٩٠٠ جنيهاً للأردب درجة نقاوة ٢٢.٥قيراط )، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على ان تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن ٢٢.٥ قيراط .

وأوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح  بلغ  ٣٩١٢٠٠ فدان حتى الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدان  لافتاً إلى ضرورة التزام  المزارعين  بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد،  موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للسلع التموينية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أرض الواقع القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

وكيل «شباب الشرقية»: متابعات مستمرة على الهيئات الرياضية للتأكد من انتظام العمل

تفقد الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، اليوم الخميس، نادي العصلوجى الرياضي في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف المتابعات على الهيئات الشبابية والرياضية للوقوف على مدى انتظام سير العمل ومدى الالتزام بتقديم الأنشطة والخدمات للمواطنين. 

وكيل وزارة الشباب والرياضة يتفقد نادي العصلوجي الرياضي

شملت الجولة تفقد الملعب القانوني لكرة القدم بعد عملية الصيانة الدورية لأرضية الملعب، وتفقد الملعب البلاط الخاص بالكرة الطائرة، بالإضافة إلى تفقد أعمال صيانة وترميم المبنى الإداري للنادى ضمن خطة مديرية الشباب والرياضة لتطوير المنشآت الرياضية. 

استمرار تكثيف المتابعات على جميع الهيئات الشبابية

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة، استمرار تكثيف المتابعات على جميع الهيئات الشبابية والرياضية داخل المحافظة من قبل اللجنة المركزية بالمديرية، ولجان المتابعة بالإدارات الفرعية للتأكد من سير وانتظام العمل، ومدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بتنفيذ وتنوع الأنشطة والخدمات المقدمة للأعضاء والمترددين على هذه الهيئات.

رافق وكيل الوزارة خلال الجولة الدكتور أحمد إبراهيم وكيل المديرية للرياضة، والسيد الشبراوي مدير إدارة الأداء الرياضي بالمديرية، والدكتور عمر حجازي معاون وكيل الوزارة لشئون الرياضة، والكابتن أيمن محمد المدير التنفيذي للنادي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 225 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • توريد 127 ألف طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • وكيل «شباب الشرقية»: متابعات مستمرة على الهيئات الرياضية للتأكد من انتظام العمل
  • توريد 601 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح