"تحت عنوان "نحو حياة أفضل نفذ فريق العمل من الرائدات والمنسقين بمؤسسة هي للتنمية وتطوير الأسرة بسوهاج ندوات التوعية وزيارات منزلية لتقديم المشورة حول الموضوعات المتعلقة بالصحة والحقوق الانجابية في قرية روافع العيساوية مركز المنشاة ومنطقة القصير بالبحر الأحمر.

القومي للمرأة يطلق حملة إعلامية توعوية بقضايا المرأة والمجتمع ندوة بالشرقية لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل

ويأتي ذلك للفئات المستهدفة من الفتيات والسيدات للمرحلة من 16 : 29 سنة للفئات  في فترة المراهقة والمقبلات على الزواج والحوامل والمرضعات والأمهات من خلال (٢٠ ) ندوه في الشهر في المناطق المستهدفة في روافع العيساوية ومنطقة القصير بمعدل 500 سيده شهريا وكذلك زيارة ٢٠٠٠ سيده وفتاه وذوى الإعاقة شهريا لنفس المناطق لرفع وعى هذه الفئات عن :

مرحلة البلوغ والمراهقة 

الزواج المبكر       

الحمل والولادة   

ختان الإناث

فترة النفاس 

لرضاعة الطبيعية 

تضمن أيضا التدريب معلومات فى الصحة العامة           

الجندر (النوع الأجتماعي ) والجنس   

تنظيم الأسرة 

ايضا  الأيدز والأمراض المنقولة جنسيا

ويأتي هذا التدريب  في إطار التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعية والوكالة الألمانية للتعاون الدوليGIZ من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الأتحاد الأوروبي الذي تنفذة مؤسسة هي للتنمية والتطوير بسوهاج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوعية ندوات التوعية تطوير الأسرة مؤسسة هي للتنمية الصحة

إقرأ أيضاً:

توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لدعم مشروع تنمية الأسرة المصرية

 

أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية أن صحة وتنمية المرأة المصرية محور مهم في استراتيجية بناء الإنسان التي يدعمها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الحكومة توجه برامج مكثفة لدعم صحة المرأة.

 


وقال الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية خلال مشاركته مساء اليوم، بحفل السفارة الأمريكية للسيد كيفن على الرئيس التنفيذي لشركة أورجانون العالمية بالتزامن مع زيارته لمصر حاليا، إن الحكومة تدعم برامج صحة المرأة بشكل عام لا سيما الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، مشيرًا إلى أن المشروع القومي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية  الذي يدعم تنمية الأسرة المصرية كونه تحولًا كبيرًا في الارتقاء بصحة المرأة المصرية.

وحث رئيس هيئة الدواء المصرية شركة أورجانون العالمية على توطين صناعة وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مشيرًا إلى أن الهيئة تدعم مناخ الاستثمار الجاذب للشركات وفق توجهات الحكومة، مؤكدا استهداف وجود باقة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة التي تعزز صحة المرأة .


وأشار الدكتور علي الغمراوي في كلمته إلى أن السوق المصري من أكبر الأسواق الإفريقية ويعد بوابة للقارة ككل بحجم مبيعات يصل إلى ما يقارب 7 مليارات دولار سنويا ممثلة في حوالي 4 مليارات وحدة مباعة وفقًا للإحصائيات في ديسمبر الماضي، مؤكدًا أن حجم التصنيع المحلي بلغ 91% والمستورد 9% فقط.

وأوضح رئيس هيئة الدواء أن سوق الدواء المصري شهد نموًا كبيرًا خلال الـ 5 سنوات الماضية، حيث استعرض رئيس هيئة الدواء المصرية المبادارات المختلفة لصحة المرأة التي تمت بالشراكة بين القطاع العام والخاص ومنها شركة اورجانون وشراكتها مع صندوق الأمم المتحدة للسكان كمثال لنجاح الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

يذكر أن الاحتفالية تستهدف إلقاء الضوء على المشروع القومي لدعم صحة المرأة لا سيما الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالإضافة إلى دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص حيث يمثل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية محور مهم في استراتيجية بناء الإنسان .

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، وهيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، ود. هشام بدر نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، ود. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وممثل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمنسق المقيم للأمم المتحدة، وممثل منظمة الصحة العالمية، وممثل عن منظمة اليونيسف.

مقالات مشابهة

  • خالد عبدالغفار: الصحة الإنجابية تؤثر على المستويين الاجتماعي والاقتصادي
  • توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لدعم مشروع تنمية الأسرة المصرية
  • رئيس هيئة الدواء: توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ38 ألف سيدة بالمنيا
  • تقديم خدمات الصحة الإنجابية لـ38 ألف سيدة ضمن «حقك تنظمي» في المنيا
  • خريطة صرف ألبان الأطفال وفحص المقبلين على الزواج بالفيوم خلال عيد الأضحى
  • القاهرة للتنمية والقانون تعقد ورشة عمل لمناهضة العنف الإلكتروني
  • الزراعة: تشكيل لجان توعية وإقامة ندوات إرشادية للتعرف على آفات المحاصيل الصيفية
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • إنطلاق برنامج "مهندس ممارس للتنمية المستدامة" بنقابة المهندسين بالإسكندرية