الحذاء الواسع مشكلة قد تواجه كثير من الناس، ويلجأ بعضهم إلى حيل تقليدية للتخلص من المشكلة، بدلا من استرجاعه أو عدم ارتدائه، لكن موقع «onlymyhealth» يقدم مجموعة من الحلول المبتكرة، يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي لمواجهة تلك المشكلة.

5 حيل للتخلص من مشكلة الحذاء الواسع

تعاني كثير من الفتيات بسبب صغر حجم أقدامهن، إذ يجدن صعوبة في الحصول على مقاس مناسب، ما يضطرهم في بعض الأحيان، إلى شراء حذاء أكبر قليلًا، ويواجهن صعوبات في ارتدائه، ويمكن حل تلك المشكلة باتباع 5 طرق وحلول مثالية، ويمكن تناولها فيما يلي:

وسائد الحذاء

وسائد الحذاء واحدة من الطرق المبتكرة التي يمكن استخدامها، للتغلب على مشكلة الحذاء الواسع، وهي عبارة عن قطعة مصنوعة من الإسفنج أو الفلين يتم وضعها في الجزء الأمامي من الحذاء، ومن ثم يمكن ارتداؤه، إذ يناسب بشكل كبير الأحذية المفتوحة من الأمام.

القطن

يساعدك القطن بشكل كبير على حل مشكلة الحذاء الواسع، من خلال وضع قطعة قطن في منطقة الاتساع بالحذاء، لتأخذ شكل أصابعك وتصبح ملائمة تمامًا لمقاسك، وفي حال تواجدك خارج المنزل يمكنك استبداله بالمناديل الورقية باعتبارها حل مؤقت.

الفرش أو لاصقات الكعب

يمكن الاعتماد على فرش الحذاء أو لا صقات الكعب، للتخلص من تلك المشكلة الأزلية، حيث يمكن وضعها في باطن القدم، لتقلل اتساعه قليلًا، ويتوافر الفرش أو لاصقات الكعب في محلات الأحذية أو الصيدليات.

تصغير الحذاء بالماء

يمكنك التخلّص من هذه المشكلة بتصغير حجم الحذاء بواسطة الماء، فكل ما عليك فعله ترك الحذاء يومًا كاملًا في الماء، إلى أن تتبلل كافة جوانبه، ومن ثم تركه ليجف تمامًا في أشعة الشمس، ليتقلص حجمه ويصبح مانسبًا تمامًا لقدميك، لكن وجب التأكد قبل هذه الخطوة من عدم تلف الحذاء بالماء، عبر قراءة التعليمات الخاصة به، وفي حال كان الحذاء مصنوعا من الشمواه أو الجلد يمكنك الاكتفاء بتعريضه لرذاذ الماء، ومن ثم تركه ليجف تمامًا.

استخدام قطع مطاطية

يمكنك خياطة الحذاء باستخدام قطع مطاطية، وإذا كان الأمر صعبا عليك، يمكنك الذهاب إلى المختصين، إذ يمكنهم حل مشكلة الحذاء الواسع بشكل أسرع باستخدام أدواتهم الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: للتخلص من تمام ا

إقرأ أيضاً:

بسبب الحر.. 5 طرق للتخلص من خلية النحل إذا احتلت منزلك

يعاني بعض الأشخاص، من هجوم النحل على منازلهم، واستقرار الخلايا على الشرفات والشبابيك، دون معرفة الأسباب التي تؤدي لحدوث هذا الأمر، كما يجهل الكثير عن كيفية التعامل مع هذا الموقف، الذي ربما يتسبب في الخوف والقلق. 

أسباب استقرار خلية النحل في المنازل

رؤية خلية النحل على شرفات المنزل والشبابيك، يتسبب في ذعر لدى السكان، وذلك بسبب عدم توافر الخبرة اللازمة للتعامل مع هذا الشأن، ووفقاً لما ذكره طارق سليمان، صاحب خلية نحل، خلال حديثه لـ«الوطن»، فإن هذا الأمر لا يحدث سوى في فصل الصيف، ونادرًا حدوثه في الفصول الأخرى، يرجع سبب استقرار خلايا النحل في بعض المنازل للهجرة، هناك العديد من الأسباب تدفع النحل للهجرة من مكان إلى آخر ومن ضمن هذه الأسباب: 

- ارتفاع درجات الحرارة، دائماً يبحث النحل عن مكان بارد ومعتدل.

- شعور ملكة النحل بالخطر على خليتها، تأمرهم بالبحث عن مكان آخر.

- قلة الغذاء في بعض الأحيان.

كيف تتخلص من خلية النحل في المنزل؟ 

استقرار خلية النحل في المنزل، ربما يأتي بسبب تواجد الزهور والنباتات على الشرفات والشبابيك، لا يُعد هذا هو السبب الرئيسي، ربما يكون بسبب اعتدال درجة حرارة المكان، أو لأخذ قسط من الراحة في أثناء الهجرة، وهناك عدة طرق ينصح «سليمان» باتباعها إذا أردت التخلص من خلية النحل التي تتواجد في منزلك: 

- يجب اتباع وسائل الأمان، وتغطية الجسم كله لتجنب لسعة النحل. 

- إذا كانت تتجمع الخلية على شيء يمكن نقله لمكان آخر، يمكن نقله بهدوء تام إلى الشارع.

- رش الخل مع الماء على الخلية، يساعد هذا الأمر في التخلص من النحل.

- الابتعاد عن رش المبيدات الحشرية، خاصة مع غير المؤهلين في التعامل مع النحل، لتجنب هجوم النحل المتوقع.

- إزالة الزهور والنباتات.

مقالات مشابهة

  • التهابات الفخذين في الصيف.. 5 طرق للوقاية
  • تعزية خالصة لابن بار جعلتنا نشاركه بصدق أن الراحلة لاتخصه وحده
  • بسبب الحر.. 5 طرق للتخلص من خلية النحل إذا احتلت منزلك
  • قبل عيد الأضحى.. وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
  • هل يمكن لـ ChatGPT أن يكون شريكًا موثوقًا في رحلتك في عالم التداول؟
  • «لو بتلبسه فترة طويلة».. 7 نصائح للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة في الصيف
  • دمج ChatGPT في Apple Intelligence
  • مع تزايد معدلات السرطان لدى فئة الشباب... كيف يمكن أن تحموا أنفسكم؟
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • رئيس رواندا: يجب إنهاء المعاناة في غزة ووقف إطلاق النار فورا