حددت محكمة جنايات الزقازيق، ، برئاسة المستشار وليد أنور إبراهيم، وعضوية المستشارين محمد حسني بشرى، ، ومحمد ماهر رشاد، ، وومحمد سعد بدوي جلسة اليوم الخميس، للنطق بالحكم على المتهمين بقتل شاب والشروع في قتل آخر بدائرة مركز شرطة الزقازيق.

تعود أحداث القضية رقم ٣٧٨٧٨ لسنة ٢٠٢٣ و، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام ٣ متهمين بقتل شاب والشروع في قتل آخر بدائرة مركز شرطة الزقازيق.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهمين أحمد.ع. ع، عطية. ع. ع، أحمد.ع. ع بقتل المجني عليه عبده حسن، بعيار ناري، والشروع في قتل المجني عليه صبري ناصر، بسبب خلافات سابقة بينهما وبين المجني عليه الثاني بدائرة مركز شرطة الزقازيق.

وتبين من التحقيقات قيام المتهمين بقتل المجني عليه الأول عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله ونسجوا لذلك مخطط نفذوه بإعداد سلاح ناري (فرد روسي) مطلقا منه المتهم الأول وابل من الأعيرة النارية استقرت إحداها بجسد المجني عليه محدثا إصابته في العين اليسرى الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي قيام المتهمين بالشروع في قتل المجني عليه الثاني مع سبق الإصرار، بأنه لما اشتدت وطأة الخلاف بينهم وبينه فبيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه ونسجوا لهذا الغرض سلاح ناري (فرد روسي) مطلقا منه المتهم الأول وابل من الأعيرة النارية إلا أنه حاد عن الهدف فحدثت إصابة المجني عليه الأول المتوفى إلى رحمة مولاه على النحو المبين في التحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة الشرقية محافظة الشرقية محكمة جنايات الزقازيق جنايات الزقازيق القتل العمد قتل المجنی علیه والشروع فی قتل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس،اليوم الخميس، محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق "عمر كشمير" في منطقة حلوان.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه "محمد عمر حسن كشمير، من غير سبق إصرار أو ترصد بأن استوقفه وأشهر سلاحا أبيضا - تال وصفه - لسرقته فرفض الانصياع له مُستعينا فانهال عليه طعنا بسلاحه الأبيض في صدره فأحدث إصاباته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم سرق المنقول المبين وصفا بالأوراق والمملوك للمجني عليه محمد عمر حسن كشمير عقب إتمام جُرمه محل الاتهام السابق وكان ذلك حال حمله لسلاح - محل الإتهام  - وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز سلاح أبيض "مطواة قرن غزال " بغير ترخيص وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

 







مقالات مشابهة

  • إصابات في إنفجار إسطوانة بوتاجاز بالشرقية
  • لاستشعار الحرج.. إحالة محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك إلى دائرة أخرى
  • المؤبد لـ3 متهمين قتلوا شخصا داخل الحجز فى الإسكندرية
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لسائق متهم بحيازة الترامادول بقصدالإتجار بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بتهديد شخص وسرقة دراجته الآلية وهاتفه المحمول بالشرقية
  • المشدد 10 سنوات لتجاري مخدر الهيريون بالشرقية
  • المشدد 5 سنوات لعاطل سرق سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية
  • أجبروه على توقيع إيصال أمانة.. تأجيل محاكمة الـ5 متهمين بخطف شاب في التجمع
  • الحبس سنة لطبيب وغلق العيادة ونزع اللافتات بسبب الإهمال الطبي ووفاة مريض بالإسكندرية