قال الكاتب والروائي يوسف زيدان، أن الثقافة تُصلح ما أفسدته السياسة، لأن الثقافة تعمل على المشترك الموجود بين الناس، موضحا أن مؤسسة تكوين، تهتم بإعادة بناء المفاهيم العامة، وتطوير النظرة للفن والتاريخ.

وأوضح «زيدان» خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على قناة «ON»، قائلًا: «يعني مثلا احنا علاقتنا مقطوعة مع إيران من قد أيه؟، أنا عندي كمية أعمال مُترجمة وتترجم للغة الفارسية، وهناك احتفاء كبير جدًا بها، أظن 4 أو 5 روايات، والكتاب الكبير الشامل فى الصناعة الطبية، وهو مكون من 30 جزء، وبالتالي استطاعت الثقافة أن تتجاوز الخلاف السياسي، وتعمل جسر بين البلاد بشكل غير رسمي».

وتابع: «مؤسسة تكوين أو المنتدى دا، غير رسمي وغير حكومي، علشان يتحرك في المجال الثقافي العام، يهتم برسائل عقلانية، وطريقة التفكير، وإعادة بناء المفاهيم العامة، وتطوير النظرة للفن والتاريخ، كتير من الناس تحمسوا لهذه الفكرة، منهم أصدقاء ورجال أعمال، وهى عبارة عن ندوات، ونشجع الشباب للحديث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوسف زيدان تكوين خالد أبو بكر التعليم

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024| روشتة النجاح في الإحصاء والاقتصاد

قدم الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي المساعد في جامعة القاهرة، روشتة النجاح لطلاب الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد والإحصاء. 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد والإحصاء ضمن المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت. 

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء على جميع الأسئلة موضوعية اختيار من متعدد يجاب عنها في نماذج البابل شيت. 

ويوزع على الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 كتيبات مفاهيم في مادة الإحصاء تحتوي على أهم المفاهيم والقوانين. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء أربعة نماذج يختلف كل منها في ترتيب الأسئلة فقط، وينبغي على الطالب تحديد رقم النموذج في ورقة الإجابة. 

روشتة النجاح في الاقتصاد والإحصاء في الثانوية العامة 2024 لابد من الاطلاع على كتيب المفاهيم لمعرفة القوانين والمفاهيم التي يتضمنها.لا تهدر وقتا في حفظ القوانين والمفاهيم في الاقتصاد والإحصاء الموجودة في كتيب المفاهيم ولكن افهمها جيدا وتدرب على استخدامها في الحل وعلاقتها بغيرها من المفاهيم.التطبيق والتدريب هما أهم عنصر يجب أن تركز عليه في امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمواد التي تحتاج إلى حل مسائل لذا أكثر من حل الأسئلة بأشكال وطرق مختلفة.درب نفسك على إجراء بعض العمليات الحسابية في الذهن حتى لا تستهلك وقتا أو جهدا كبيرا داخل اللجنة أو تستهلك المساحة المخصصة كمسودة في ورقة الأسئلة .ابدأ في الحل بالأسئلة السهلة في امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء فإن ذلك سيحفزك ويخفف من حدة التوتر والقلق لديك من ناحية ومن ناحية أخرى قد تجد فيها ما يساعدك على حل الأسئلة الصعبة.راجع خطوات الحل في امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء أكثر من مرة قبل تظليل الإجابة.لا تتعجل في الحل في امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء وراجع الخطوات ولا تقدم خطوة على أخرى.يفضل أن يكون استخدامك للمسودة بالقلم الرصاص وليس الجاف حتى يمكن المسح وإعادة الاستخدام.راجع العناصر الرئيسية لكل موضوع في الاقتصاد والإحصاء قبل امتحانات الثانوية العامة 2024 بكل دقة وتعرف على العلاقات والروابط بين الموضوعات المختلفة.              

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع احتفالات العيد القومي.. افتتاح 5 مدارس جديدة في دمياط
  • عاجل - تفاصيل توقيع العقد النهائي لمنح التزام بناء وتطوير وإدارة لمحطات السفن السياحية بالموانئ بحضور "مدبولي"
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع العقد النهائي لمنح التزام بناء وتطوير وإدارة وتشغيل محطات السفن السياحية في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي
  • تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق في 4 مدن
  • تنفيذ مركز صحي في القواسم ومدرسة جديدة في أوجلة
  • الكويت تطالب بإعادة بناء قطاع الاتصالات في غزة بعد تدمير إسرائيل له
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| روشتة النجاح في الإحصاء والاقتصاد
  • دولة الكويت تطالب بإعادة بناء قطاع الاتصالات في غزة بعد تدميره من جراء الحرب
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • ملتقى تقييم وتطوير البرامج بمشاركة 75 شاباً وشابة