#سواليف

فسخ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عقده المبرم مع #مستشفى_كليمنصو الطبي، وذلك بعد ورود العديد من #الشكاوى حول رفض المستشفى استقبال #مرضى_الضمان.

وبعد إجراء التحقيقات من قبل مصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات في الضمان الاجتماعي، تبيّن أن المستشفى يرفض علناً اعتماد نظام العمليات الجراحية المقطوعة، حيث تم إبلاغ المراقب بصورة واضحة أنّ إدارة المستشفى ترفض تطبيق القرارات الصادرة عن الضمان.



وبناء على مخالفة مركز كليمنصو الطبي أحكام قانون الضمان الاجتماعي ونظامه الطبي، وأحكام العقد الموقع مع الصندوق، وبناء على اقتراح مديرية ضمان المرض والامومة، أصدر المدير العام للضمان الاجتماعي، محمد كركي، قراراً قضى بموجبه فسخ التعاقد مع مركز كليمنصو الطبي اعتباراً من 20/5/2024.

كذلك، أحال كركي المستشفى المذكور أعلاه إلى مديريّة التفتيش والمراقبة، لإجراء الرقابة الفوريّة والشاملة للتأكّد من التصريح عن جميع الأجراء العاملين فيها، ومن صحّة أجورهم بما في ذلك الفروقات المالية التي يتقاضونها، لاسيّما بالدولار الأميركي، والتي لا يصرّح عنها للضمان.

مقالات ذات صلة د. مساد يستقيل من حزب تيار الاتحاد الوطني الأردني 2024/05/16

وقد أصدر الضمان بياناً، أوضح فيه أنه في ظلّ أصعب الظروف الماليّة والاقتصاديّة التي تشهدها البلاد، سعت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بكل ما أوتيت من مصادر تمويل إلى عدم التقصير مع القطاع الاستشفائي، الشريان الحيوي للقطاع الصحّي في لبنان.

وتعهّد كركي بأن يوظّف أيّة موارد ماليّة إضافيّة في هذا القطاع، وذلك إدراكاً منه لما تتحمّله المستشفيات من صعوبات وأعباء ماليّة بالعملة الصعبة. وقد انتهج مساراً تصحيحياً ما زال نهجاً مستكملاً، تمثّل باعتماد المبالغ المقطوعة للأعمال الجراحية وزيادة تعرفة جلسة غسيل الكلى 60 ضعفاً، كي توازي سعرها الحقيقي وتدفع المبالغ بشكل شهريّ للمستشفيات من دون تأخير، وغيرها من الإصلاحات كي يعاود الضمان العمل كما سابق عهده.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مستشفى كليمنصو الشكاوى مرضى الضمان

إقرأ أيضاً:

إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور

الضمان المطور هو برنامج تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، يهدف إلى توفير حياة كريمة للأسر الأشد احتياجًا من ذوي الدخل المحدود. يوفر البرنامج دعمًا ماليًا منتظمًا بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل التأمين الصحي، والتأهيل، والتدريب، وفرص العمل في مجالات متنوعة. فيما يلي نستعرض شروط البرنامج وخطوات إضافة تابع في الضمان.

كيفية إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور

لإضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور، من المهم اتباع الخطوات التي حددها البرنامج. لكن قبل ذلك، يجب على المسجلين الجدد التأكد من استيفاء شروط الضمان المعلنة من قبل وزارة الموارد البشرية، لضمان توجيه الدعم للمستحقين فقط.

شروط التسجيل في الضمان المطوريجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.يجب أن يكون مقيمًا إقامة دائمة في المملكة.يجب ألا يتجاوز دخل الأسرة الشهري الحد المانع للضمان المطور.يجب ألا يكون المتقدم أو أي فرد من أسرته مقيمًا في واحدة من دور الإيواء الحكومية.يجب استيفاء باقي الشروط المحددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.خطوات إضافة تابع في الضمان المطور إذا كان لديك تابعين جدد يجب إضافتهم وتحديث البيانات لضمان استمرار دعم الضمان المطور، اتبع الخطوات التالية:تسجيل الدخول في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. إدخال رقم الهوية والرقم السري.كتابة كود التحقق المرئي.إدخال الرمز المرسل في رسالة نصية لتأكيد هويتك.اختيار الخدمات الإلكترونية.النقر على “التقديم” ثم “إضافة تابع جديد”.إدخال البيانات اللازمة للتابع مثل الاسم، العمر، وشهادة الميلاد.إرفاق المستندات المطلوبة.مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.الضغط على إرسال الطلب.

مقالات مشابهة

  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق “زكاتي”
  • خبر سارّ لمضموني المنية - الضنّية... هذا ما أعلنه مدير عام الضمان عنهم
  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • محمد عصام الطيار حارس منتخب اليد ينضم إلى هامبورج الألماني
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يوقع اتفاقية مع “تواصل”
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • أين وصل مشروع “الضمان” الزراعي.؟
  • كركي: لضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان