أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى: وعي شعبنا وتمسكه بأرضه ووطنه سيُسقِط كل محاولات التهجير المستمرة منذ النكبة، وليس آخرها مخططات تهجير أهلنا في غزة بعد 8 أشهر من عمليات التدمير المُمَنهج والإبادة الجماعية المستمرة والتي تسببت بأكثر من 100 ألف من الشهداء والجرحى.

وشدد مصطفى، على أن تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس لن تدفع شعبنا للركوع والاستسلام والرحيل، وسيصمد شعبنا وقيادته في وجه التهديدات الإسرائيلية كما صَمد طيلة العقود الماضية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن إحياء أبناء شعبنا في الوطن والشتات في مختلف بقاع العالم للذكرى الـ 76 للنكبة، وتصاعد التأييد الدولي للقضية الفلسطينية والتظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها أغلب دول العالم، يؤكد أن الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم، ويعكس إيمان العالم بحقوق شعبنا، ويكشف قُبح الاحتلال وزيف روايته، ويقرِّبنا أكثر فأكثر من إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين غزة قضية فلسطين العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدعم النقدي هو السبيل الوحيد للوصول إلى المستحقين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة تضع خطة واضحة للتحول إلى منظومة الدعم النقدي بدلا من العيني، موضحا أنّه السبيل الوحيد لتوفير مبلغ مناسب للأسر المستحقة، كي يستطيع كل رب أسرة يعرف ما هي أولوياته وكي يستفيد منها.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ المبلغ الذي ستحدده الدولة الدعم النقدي لن يكون ثابتا، وسيكون هناك معدلات سعرية مرتبطة بالتضخم وبزيادة بعض الأسعار العالمية التي تمكن الدولة من تزويد المبلغ الإجمالي، حتى يستفيد المواطن من الدعم ولم يتحول مع مرور الوقت إلى رقم قليل.

وأشار إلى أنّ الدولة تستهدف الوصول إلى تصور عام في الموضوع قبل نهاية العام، من خلال مناقشته بالآليات في الحوار المجتمعي والوطني والخبراء لوضع خطة تنفيذية حتى يبدأ التطبيق الفعلي له اعتباراً من موازنة 2025 - 2026.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء بعد قرار زيادة سعر رغيف العيش: هدفنا وصول الدعم إلى مستحقيه

الزمالك يعين بدر حامد رئيسًا لقطاع الناشئين بالنادي

استغاثة من أصحاب المحلات التجارية بقنا إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي في غزة: حجم الجرائم والدمار يظهر أن الاحتلال يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة وأنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنبا إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وسياسة التجويع والتعطيش
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى
  • صرف دفعة من رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى
  • الرئيس السيسي: يجب التصدي لكل محاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني
  • ألباريس: على “إسرائيل” وقف عدوانها على رفح فوراً
  • مدبولي: الدعم النقدي هو السبيل الوحيد للوصول إلى المستحقين
  • مصر.. الحكومة تحرك الدعم وترفع أسعار الخبز
  • رسميا.. مصر تعلن رفع سعر الخبز
  • الرئيس الكوبي: (إسرائيل) أحرقت الناس وهم أحياء في رفح وعلى العالم وقف المجزرة المستمرة