قال واثق سعادة، رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية، إن غزة في مواجهة إسرائيل والضمير العالمي والعنف والظلم، وهناك دول وقفت موقفا مشرفا مع حقوق الشعب الفلسطيني، وغزة بشكل خاص والشعب الفلسطيني عامة يواجه أمريكا وإسرائيل وبعض دول الاتحاد الأوروبي المنطوية تحت الإدارة الأمريكية، والتي تنفذ ما يطلب منها وكأنهم تلاميذ عند المشرع الأمريكي.

سعادة: إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية

وأضاف «سعادة»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل لم ولن تلتزم بقرارات محكمة العدل الدولية، ولن تلتزم بأي قانون دولي، لأنها تعتبر نفسها فوق القانون، والقانون لا يمسها، وأنه على العالم أن يقول كلمة القانون فوق الجميع وإلا فليذهب القانون الدولي والإنساني إلى الجحيم.

الحرب في غزة فاقت ما حدث في الحرب العالمية الثانية

وأشار إلى أن ما يجري ضد الشعب الفلسطيني، سواء في الضفة والقدس وغزة ورفح الفلسطينية، فاق ما حدث في الحرب العالمية الثانية، هذا بشهادة الاتحاد الأوروبي وصمته المخزي باستثناء بعض الدول التي قالت لا لأمريكا وإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية الشعب الفلسطيني رفح الفلسطينية العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: جهود مصرية لا تتوقف لسرعة وقف الحرب بقطاع غزة

قال طارق الديب، القيادي بحزب مستقبل وطن، إن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية على مر التاريخ، وكانت وستظل دائما في مقدمة الصفوف الداعمة للقضية، وهناك تحركات على أعلى مستوى خلال الفترة الأخيرة لسرعة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعدم دخول المنطقة في دائرة صراع.

التأكيد على ثوابت الموقف المصري الخاص بالدفاع عن الشعب الفلسطيني

وأضاف «الديب»، في بيان له، اليوم الخميس، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي انعقد بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية، تضمنت العديد من الرسائل المباشرة، بداية من التأكيد على ثوابت الموقف المصري الخاص بالدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وأن المحاولات الفاشلة من قبل البعض لن تُثنى الدولة المصرية قيادة وشعبا عن الدفاع عن القضية الفلسطينية.

 إسرائيل لا تحترم القرارات الدولية

وتابع القيادي بحزب مستقبل وطن: «كما أكدت الكلمة أيضا على أن إسرائيل لا تحترم القرارات الدولية ولا القانون الدولي، فضلًا عن القانون الدولي الإنساني؛ وبالتالي فإنها لن تلتزم بوقف الحرب على غزة، حيث لم يحقق نتنياهو وحكومة الحرب الإسرائيلية أي انتصارات تذكر على مدار 8 شهور منذ بدء شن الحرب المدمرة على قطاع غزة، وأن هذه الحرب ستكون سببا في دخول المنطقة في دائرة صراع».

وشدد على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي موقف أكثر صرامة حيال الأحداث الدموية في قطاع غزة، وتقل الأطفال والأبرياء والنساء والشيوخ والعزل في حالة صمت غير مبرر من قبل المجتمع الدولي الذي يتشدق بحقوق الإنسان طوال الوقت.

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • بطارية دفاع جوي تدخل لبنان.. من أرسلها ومتى حصل ذلك؟
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • المالكي: ضرورة استمرار الجهود لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني
  • أزمة القانون الدولي.. حرب غزة وإعادة النظر في منظومة العدالة العالمية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: جهود مصرية لا تتوقف لسرعة وقف الحرب بقطاع غزة
  • إبراهيم عيسى: السنوار يتاجر بدم الفلسطينيين
  • إبراهيم عيسى يطالب الفلسطينيين بمراجعة مواقفهم: “كونك مظلوم لا يحق لك وضع الاشتراطات”
  • وكيل "العدل" يبحث مع رئيس "جمعية المحامين" تحديات المهنة