طالب المشاركون في المسيرة السلمية التي نظمها "شباب الغضب" في مدينة سيئون، مركز وادي حضرموت، عصر الجمعة، الحكومة الشرعية والسلطة المحلية بالمحافظة والمجتمع الدولي، بالقيام بواجبهم والتدخل العاجل للتخفيف من معاناة المواطنين ووضع حد لتدهور الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء.

واحتشد المئات من أبناء سيئون ومناطق وادي وصحراء حضرموت في جولة الشهيد سعد بن حبريش بحي السحيل، قبل أن ينطلقوا في مسيرة راجلة مرورا بالشارع العام وصولاً إلى ساحة قصر سيئون التاريخي.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب المجتمع الدولي والإقليمي بالتدخل العاجل والوفاء بالوعود وتحقيق الالتزامات تجاه المواطنين المتضررين، مطالبين بحلول عاجلة لأزمة انهيار العملة المحلية ومنظومة الكهرباء.

وعبر المشاركون عن استيائهم من صمت الحكومة والجهات المعنية والسلطة المحلية في حضرموت، في إيجاد حلول جذرية وفعالة لمطالب المعلمين الذين ينفذون إضراباً مفتوحاً، وهو ما تسبب في توقف العملية التعليمية لأكثر من ثلاثة أشهر.

وأعلن البيان الصادر عن المسيرة السلمية أن "حركة شباب الغضب" ترفض أن يكون المواطن ضحية لإهمال السلطات وفسادها دون العمل على إيجاد حلول تسهم في التخفيف من المعاناة. مؤكدين أن الأمور وصلت إلى حد لا يُطاق وأن "شباب الغضب" مستمرون في تصعيدهم للتعبير عن رفضهم لهذا الوضع وتحقيق التغيير الإيجابي.

البيان دعا الحكومة والسلطة المحلية في حضرموت إلى وضع حل عاجل وشامل للنظام التعليمي والاستجابة الفورية للمطالب العادلة التي يرفعها المعلمون حتى تعود عجلة التعليم للدوران. كما طالب "شباب الغضب" بحل مشكلة الكهرباء وإنهاء تردي الخدمات.

وشدد شباب الغضب على جميع الشباب والمواطنين في وادي وصحراء حضرموت الاستعداد للتحرك في انتفاضة شعبية لاجتثاث الفساد والتصدي لهذا الظلم والإهمال بكل الوسائل السلمية الممكنة. مؤكدا أنها معركة حاسمة لأجل مستقبلٍ أفضل للأجيال القادمة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني عن أسباب زيادة أسعار الكهرباء في ظل الارتفاع الشديد بالظروف المعيشية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال برلماني موجه إلى الحكومة، عن أسباب زيادة أسعار الكهرباء في ظل الارتفاع الشديد في الظروف المعيشية للمواطن متوسط ومحدود الدخل.

قالت النائبة في سؤالها: أصدرت الحكومة عددا من القرارات الوزارية منها رفع أسعار الكهرباء، وهذه مشكلة كبيرة لقطاع كبير من المواطنين، فكيف يتحمل المواطن هذه الزيادة ونحن لدينا وبالمؤشرات ارتفاع كبير لنسب الفقر حسب تقرير البنك الدولي الذي حدد النسبة عام ٢٠٢٢ برقم  ٣٢.٥٪؜ ليزداد بنهاية عام 2023 فمع ارتفاع معدلات التضخم زادت أعداد الواقعين تحت خط الفقر.
وأضافت السعيد أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لم يخرج لنا تقريره بالأعوام الأخيرة للتعتيم علي المؤشرات والأرقام.

وتساءلت:  كيف مع ارتفاع الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يعيشها المواطن نزيد الأعباء عليه ونرفع أسعار الكهرباء؟
واختتمت السعيد مؤكدة: أرفض زيادة أسعار الكهرباء وأرفض زيادة الأعباء على الشعب المصري.
 

مقالات مشابهة

  • انتقالي حضرموت يرفض استقدام قوات أخرى لا تخضع لسيطرة النخبة
  • المواطن في صلاح الدين يدفع ثمن أزمة الكهرباء
  • رسوم حكومية تثقل كاهل العراقيين: لماذا ندفع دون خدمات مناسبة؟
  • أسعار الكهرباء الجديدة نهاية يونيو.. 30 % زيادة على الفواتير و40% لهؤلاء
  • برلمانية مصرية: ارحموا الشعب.. نرفض زيادة أسعار الكهرباء
  • بعد تحريك سعر الخبز| أديب لـ الحكومة: "متقولوش المواطن كان بيعطيه للبط والوز"
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • بعد رفع دعم الخبر.. سوال برلماني لوزير الكهرباء حول ارتفاع الأسعار
  • سؤال برلماني عن أسباب زيادة أسعار الكهرباء في ظل الارتفاع الشديد بالظروف المعيشية