كتب- حسن مرسي:

سلطت الخبيرة التربوية الدكتورة ولاء شبانة، الضوء على مجموعة من الاستراتيجيات الأساسية لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، وذلك خلال استضافتها في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على فضائية cbc.

أكدت شبانة على أن اختيار مكان المذاكرة المناسب يعد خطوة حاسمة في تحقيق النجاح، ويجب أن يتميز هذا المكان بالتهوية الجيدة والإضاءة المناسبة، وأن يكون خاليًا من الضوضاء والتشتتات التي قد تعيق التركيز، لذا، ينصح بالابتعاد عن التلفزيون والأجهزة الإلكترونية أثناء المذاكرة.

علاوة على ذلك، شددت شبانة على أهمية وضع جدول زمني منظم للمذاكرة والمراجعة، وتخصيص أوقات محددة لكل مادة دراسية، مع الحرص على توزيع الوقت بشكل متوازن.

وأوصت باستخدام تقنيات مذاكرة فعالة مثل كتابة الملخصات والملاحظات، وأكدت على أهمية أخذ فترات راحة منتظمة وتناول وجبات صحية ومتوازنة للحفاظ على الطاقة والتركيز.

وفي سياق متصل، حثت شبانة الطلاب على تبني التفكير الإيجابي وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق والتأمل للتقليل من التوتر والقلق. وأكدت أن هذه الاستراتيجيات تساهم في تعزيز الثقة بالنفس وتحسين الأداء الدراسي للطلاب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان طلاب الثانوية العامة الأجهزة الإلكترونية الستات ما يعرفوش يكدبوا

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ ..ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم الاثنين بالمواد الغير مضافة للمجموع حيث يؤدي اليوم الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية في اللجنة الأولى والتربية الوطنية في اللجنة الثانية.

بدء عمل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 التعليم تحسم مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل ل 745086( طالبا و طالبة، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

ويبحث العديد من الطلاب عبر محرك البحث"جوجل" عن أدعية تيسير الامتحانات قبل التوجه للجان الامتحانية. 

وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير الاتي أدعية تيسير الامتحانات في سطور: 

اللهم يا معلم موسى علمني، ويارب يا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة آتني الحكمة وفصل الخطاب، يارب اجعل ألستنا عامرة بذكرك خلال هذه الساعة، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك يا الله على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

يارب ألهمني الصواب في الإجابة، وبلغني أعلى المراتب في الدنيا والآخرة، اللهمّ اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، ومن خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا.

اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع على ضالتي، الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله. 

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، يارب لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت وحدك تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا رب. 

اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.، يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا. 

مقالات مشابهة

  • خبيرة تربوية توضح أهمية بداية امتحانات الثانوية العامة بشكل إيجابي
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ قنا يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة ويوجه بتوفير مناخ هادئ للطلاب
  • محافظ كفر الشيخ يطمئن على سير امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 12 لجنة تستقبل 4025 طالباً وطالبة لأداء امتحانات الثانوية العامة بالسويس
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها
  • استشاري الصحة النفسية: روشتة لتنظيم وقت الطلاب قبل بداية امتحانات الثانوية العامة
  • الغربية تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024