شنت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بمحافظة الغربية، حملة مكبرة بأسواق طنطا، أسفرت عن ضبط 59 كيلو لحم بقري مشتبه في صلاحيته بمحل جزارة شهير بشارع الحكمة و 18 كيلو كبده ولحم مفرومة 3، 5 كيلو كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسوبر ماركت شهير بشارع الحكمة وإعدام 6 لتر لبن منتهى الصلاحية و750جرام كبدة وكيلو عجوة وزبادى غير صالحة للاستهلاك الادمي بمحل شهير وتحرير ٧٩ محضرا داخل مطاعم ومحال شهيرة.

وتابعت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بعضوية كلا من مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، حملاتها التفتيشية بحملة مكبره بمنطقة الكفور القبلية (سيجر - الحكمة - العجيزي) ميدان ستوته والمحطة وميدان الساعة وشارع المديرية وكفر عصام وطريق شوبر، للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، باستمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، و التعامل بحسم مع كل مخالف.

و قامت مديرية الطب البيطري بتحرير ثلاثة محاضر وضبط 59 كيلو لحم بقري بالعظام مذبوحة خارج المجزر ومشتبه في صلاحيتها بمحل جزارة شهير بشارع الحكمة فضلاً عن ضبط 18 كيلو كبده ولحم مفرومة 3، 5 كيلو كبدة بسوبر ماركت شهير بالحكمة إضافة إلى تحرير 13محضر عدم إعلان عن الاسعار.

وقامت مديرية الصحة بتحرير ٢٨ محضر عدم استيفاء شروط صحية و ٢٨ محضر عدم حمل شهادة صحية وقامت سلامة الغذاء بتحرير 7محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وقدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية وأكد على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائيه المعروضه وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغه في الأسعار أو عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة مكبرة ضبط الأسعار الأغذية الفاسدة على الأسواق

إقرأ أيضاً:

سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024 في الأسواق

تتزايد عمليات البحث من قبل الآلاف من المواطنين عن آخر تطورات أسعار السلع الأساسية، والتي تشمل الأرز الشعير الذي يتحول إلى الأرز الأبيض بعد أن يمر بعدة مراحل ليصل إلى المستهلك بأعلى جودة، وهناك نوعان من الأرز الشعير: الأرز ذو الحبة العريضة والأرز ذو الحبة الرفيعة. 

تبدأ نسبة الكسر في الحبة العريضة من 3%، بينما ترتفع نسبة الكسر في الحبة الرفيعة إلى 5%، مما يؤدي إلى اختلاف الأسعار بشكل كبير بفارق لا يقل عن 1000 جنيه للطن. 

سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024

هناك العديد من السلع التي لا غنى عنها في الاحتياج اليومي للمواطن وضمن أهم السلع هو الأرز لذلك الاهتمام بتغييرات الأسعار في الاسواق أمر في غاية الأهمية، حيث تأتي ألأسعار الجديدة لأرز الشعير في الأسواق المحلية صباح اليوم الأحد 9 يونيو 2024 على النحو التالي:

استقر سعر طن الأرز الشعير الحبة العريضة اليوم ليسجل 16.000 جنيه مصري.ووصل سعر طن الأرز الشعير الحبة الرفيعة 15.000 جنيه.ووصل سعر طن الأرز الأبيض الحبة العريضة 25،000 جنيه.وسجل سعر طن الأرز الحبة الرفيعة 23،000 جنيه.

 

قائمة أسعار السلع الأساسية في الأسواق

اتخذت الحكومة إجراءات هامة جدًا الفترة الأخيرة من أجل خفض الأسعار نظرًا للظروف الصعبة التي يمر بها المواطنين

سعر كيلو الأرز الأبيض الحبة العريضة من 28 وحتى 32 جنيه.سعر الارز الحبة الرفيعة من 25 وحتى 27 جنيه.سعر كيلو السكر المعبأ يتراوح ما بين 32 وحتى 35 جنيه.سعر كيلو الدقيقة يبدأ من 16 جنيه وحتى 20 جنيه.كيلو المكرونة يتراوح ما بين 20 وحتى 22 جنيه.سعر العدس المعبأ 68 جنيه.زيت عباد الشمس سعر الزجاج 95 جنيه.زيت القلية سعر الزجاج يبدأ من 45 جنيه وحتى 80 جنيه.

مقالات مشابهة

  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • خبير اقتصادي: انخفاض معدلات التضخم نجاح للحكومة المستقيلة
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات بالقاهرة
  • سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024 في الأسواق
  • سكرتير بني سويف يشرف على حملة لحماية المستهلك بمركز الفشن