يمانيون – متابعات
تُواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال، ولا سيما في مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة وجباليا، حيث تصطاد جنود الاحتلال وآلياتهم، وتخوض اشتباكات ضارية معها من مسافات قريبة، وبالأسلحة المتنوعة.

وأعلنت “كتائب الشهيد عز الدين القسّام”، الجناح العسكري لحركة حماس، أنّها أجهزت على 15 جندياً إسرائيلياً بعد اقتحام مجموعةٍ من مقاتليها لمنزل تحصّن فيه عددٌ كبير من الجنود واشتبكوا معهم بالرشاشات والقنابل اليدوية من مسافة صفر، وبعدها فجّروا عبوةً مُضادّة للأفراد في منطقة حي التنور شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.

تأتي هذه العملية النوعية للمقاومة، وسط استمرار المعارك والاشتباكات الضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة شرق مدينة رفح.

في السياق نفسه، أعلنت “كتائب القسّام” أنّها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي التنور شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

كما أعلنت استهداف دبابة “ميركافا” في محيط مقبرة شرق مدينة رفح. وأضافت في بيانٍ آخر أنّها “استهدفت قوات الاحتلال داخل معبر رفح البري بقذائف الهاون”.

بدورها، استهدفت سرايا القدس بوابل من قذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته في حي التنور شرق رفح.

من جانبها، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى”، أنّها استهدفت بوابلٍ من قذائف الهاون الثقيل جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في محيط “مسجد التابعين” شرق رفح جنوب القطاع.

المقاومة تتصدى للاحتلال في جباليا
وأعلنت كتائب القسام إطلاق مجاهديها صاروخ “سام 7” باتجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” شمال مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، بدورها أعلنت تفجير عبوة “برق” بدبابة “ميركافا” في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت “كتائب المجاهدين”، الجناح العسكري لحركة المجاهدين أنّها دمّرت دبابة إسرائيلية بقذيفة مضادة للدروع، وذلك بالتعاون مع “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في محور التصدي لتقدّم قوات الاحتلال الإسرائيلي في جباليا.

كما أعلنت “شهداء الأقصى” أنّها استهدفت آلية عسكرية لـ”جيش” الاحتلال بقذيفة “RPG” في محور التقدّم شرق جباليا، مضيفةً أنّها أصيبت بشكلٍ مُباشر.

وكذلك، أشارت “كتائب شهداء الأقصى” إلى أنّها استهدفت برشقةٍ صاروخية بالتعاون مع “كتائب الشهيد جهاد جبريل” موقع “ميغن” العسكري شرقي المحافظة الوسطى في قطاع غزّة.

معارك عنيفة شمالي القطاع
بدورها، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “الجيش” الإسرائيلي، يخوض معارك هي “الأعنف” حتى الآن مع حركة حماس، وذلك في مخيم جباليا في شمالي قطاع غزّة.

ووصف الضباط الإسرائيليون القتال في جباليا شمالي القطاع، بأنّه من بين الأعنف وسط الحرب المستمرة، حيث أطلق مسلحو حماس أعداداً هائلة من قذائف الـ “آر بي جي” على الدبابات والمركبات الإسرائيلية المُدرعة.

وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي لوسائل إعلام الاحتلال أنّ “الجنود الإسرائيليين يقاتلون في نفس الأماكن، لا يوجد تقدم كبير في غزة من الشمال وحتى الجنوب”.

وبالتزامن مع استمرار المقاومة قتالها في مختلف المحاور، أقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل الرقيب في سرية الاتصالات المحوسبة، لواء المظليين بن أفيشاي خلال معارك في شمالي قطاع غزّة.

وأمس، قنصت “كتائب القسّام” جندياً إسرائيلياً شرقي مدينة جباليا، ودكّت مقرّ القيادة والسيطرة لـ “جيش” الاحتلال شرقي مخيم جباليا، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی الجناح العسکری أن ها استهدفت مخیم جبالیا مدینة رفح قطاع غز ة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»

المقاومة الفلسطينية.. أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اشتراكها مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الذراع العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في قصف قوات الاحتلال المتموضعة في محور «نتساريم» بقذائف الهاون.

وجاء في بيان لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، منذ قليل، أن الفصائل الفلسطينية لن تقبل أن تكون جزءا من سياسة استمرار المفاوضات في ظل عدوان وقتل وحصار وتجويع وإبادة جماعية لشعب غزة، لافتة إلى أنها ترفض التفاوض والعدوان الإسرائيلي على غزة مستمر.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 30 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ237 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 36224 شهداء، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 81777 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف مواقع الاحتلال بـ الأسلحة الصاروخية

كتائب القسام تستهدف ناقلة جند.. و«شهداء الأقصى» تقصف تجمعات الاحتلال

تجدد الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على طول المناطق الحدودية

مقالات مشابهة

  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • من المسافة صفر.. مقتل وإصابة 18 جنديا إسرائيليا في كمائن للفصائل الفلسطينية
  • سرايا القدس توقع قوة خاصة للاحتلال بين قتيل وجريح
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • مقتل جنديين إسرائيليين في معارك مع المقاومة بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 38 جنديا خلال شهر مايو
  • كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»
  • إصابة 12 جنديا إسرائيليا في غزة
  • المقاومة تستهدف قوة إسرائيلية راجلة ودبابتين في رفح
  • القسام تعلن مقتل وإصابة 15 جنديا إسرائيليا بعد تفجير عبوة رعدية