أعلنت روسيا عن إسقاط نحو 60 طائرة مُسيرة وعدة صواريخ فوق أراضيها ليل الأحد، وقالت أوكرانيا بدورها إنها دمرت أكثر من 30 طائرة روسية بدون طيار، بينما تواصل روسيا هجومها في شمال شرق أوكرانيا الذي مزقته الحرب.

اعلان

أفادت وزارة الدفاع الروسية، صباح الأحد، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 57 طائرة مُسيرة أوكرانية فوق منطقة كراسنودار بجنوب البلاد ليل السبت.

وقال مسؤولون عسكريون محليون إن حطام الطائرة بدون طيار ضرب مصفاة نفط في بلدة سلافيانسك، لكن دون التسبب في  حريق أو أضرار.

وتم تدمير تسعة صواريخ باليستية طويلة المدى وطائرة بدون طيار فوق شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، في أعقاب الهجوم الأوكراني الضخم بطائرة بدون طيار صباح الجمعة، والذي أدى إلى قطع التيار الكهربائي عن مدينة سيفاستوبول.

كما وتم  أيضاً إسقاط ثلاث طائرات مسيرة أخرى فوق منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا.

ووفقاً للحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف، اشتعلت النيران في سقف الكنيسة بسبب سقوط حطام طائرة بدون طيار، لكن لم تقع إصابات.

وفي أوكرانيا، قال مسؤولو القوات الجوية إن دفاعاتها أسقطت جميع الطائرات الروسية بدون طيار البالغ عددها 37 طائرة، والتي أطلقت باتجاهها خلال الليل.

وفي منطقة خاركيف الشمالية الشرقية، حيث شنت موسكو هجوماً جديداً مؤخراً، قال حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف صباح الأحد إن شخصاً قد قتل وأصيب 11 نتيجة قصف اليوم السابق.

وتواصل القوات الأوكرانية محاولاتها لوقف التقدم الروسي في منطقة خاركيف الذي بدأ أواخر الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، خلال زيارة للصين، إن الهجوم الذي تشنه موسكو في منطقة خاركيف يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة، لكن لا توجد خطط للسيطرة على المدينة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المستشار الألماني أولاف شولتز يقوم بزيارة إلى المناطق المتضررة من الفيضانات الغزيرة محلّ مجوهرات في أحد أرقى أحياء باريس يتعرض للسطو والشرطة تلاحق اللصوص شاهد: دار شوبارد تنظم حفل عشاء لنجوم مهرجان كان السينمائي صواريخ باليستية روسيا انفجار طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next الآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا يعرض الآن Next المستشار الألماني أولاف شولتز يقوم بزيارة إلى المناطق المتضررة من الفيضانات الغزيرة يعرض الآن Next بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة يعرض الآن Next كيف تحولت مدينة جيني المالية من جوهرة تستقطب السياح إلى مدينة تسكنها الأشباح؟ اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع ويشترط ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.. علم قوس قزح يرفرف فوق مبنى البرلمان الألماني شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا فيضانات - سيول غزة ألمانيا إسرائيل حركة حماس ضحايا روسيا طوفان الأقصى رفح - معبر رفح طائرات أمطار Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا فيضانات سيول غزة ألمانيا إسرائيل حركة حماس فرنسا فيضانات سيول غزة ألمانيا إسرائيل حركة حماس صواريخ باليستية روسيا انفجار الحرب في أوكرانيا هجوم فرنسا فيضانات سيول غزة ألمانيا إسرائيل حركة حماس ضحايا روسيا طوفان الأقصى رفح معبر رفح طائرات أمطار السياسة الأوروبية طائرة بدون طیار یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم

قالت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية إنها دمرت زورقي دورية روسيين، وألحقت أضرارًا بزورقين آخرين من النوع نفسه في شبه جزيرة القرم، منذ ليلة الأربعاء وحتى صباح الخميس.

اعلان

وفقًا لرسالة نُشرت على صفحة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية (GUR) على وسائل التواصل الاجتماعي صباح الخميس، فإن وحدة المهام الخاصة التابعة للمخابرات الأوكرانية، وهي ”المجموعة 13“، نجحت في استخدام مسيرات بحرية من طراز ”ماغورا V5“، لمهاجمة حوض بناء السفن في خليج فوسكا في شبه جزيرة القرم.

واطهرت لقطات الفيديو المرفقة بمنشور الاستخبارات العسكرية الأوكرانية المسيرات البحرية المفترضة، وهي تتحرك تحت نيران المروحيات والمدافع الرشاشة، وتضرب زوارق تشبه قطع "كي أس-701" (KS-701).

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 4 أشخاص في قصف على خاركيف وألمانيا تسمح باستخدام أسلحتها لضرب مواقع داخل روسيا بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا شبه جزيرة القرم روسيا استخبارات الحرب في أوكرانيا هجوم قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بايدن يعلن عن صيغة صفقة جديدة ونتنياهو يرد "الحرب لن تنتهي" إلا بتحقيق أهدافها يعرض الآن Next تتكون من 3 مراحل.. تفاصيل صفقة نهاية الحرب وتبادل الأسرى التي أعلن عنها بايدن يعرض الآن Next ترحيب أوروبي بريطاني بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة يعرض الآن Next ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار" يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الحرب في أوكرانيا أسلحة مخيم جباليا روسيا ألمانيا جو بايدن الذكاء الاصطناعي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • وسائط الدفاع الجوي تسقط ثلاث طائرات مسيرة فوق الأراضي الروسية
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • حزب الله يعلن إسقاطه مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض_جو
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • بسبب مسيرة أوكرانية.. تعليق عمل مطارين وإخلاء عدد من المؤسسات في تتارستان الروسية
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"