السومرية نيوز-محليات

يستعد وفد طبي عراقي، لاخلاء ونقل جرحى فلسطينيين من مصر الى العراق لاكمال علاجهم في بغداد وتحديدا في مدينة الطب. وزار وفد طبي من وزارة الصحة العراقية المستشفيات المصرية، لتشخيص عدد من حالات الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة لنقلهم إلى العراق وإتمام علاجهم.

وقال مدير مستشفى دار التمريض الخاص، رئيس الوفد الدكتور فريد عراك، إن "الوفد اطلع على الحالات المرضية للجرحى والمرضى من قطاع غزة ليتم نقلهم إلى بغداد لاستكمال علاجهم ولإجراء العمليات الجراحية الضرورية وكذلك معالجة الحالات غير الجراحية الأخرى".



وبين أنه "سيتم علاجهم في مدينة الطب بمستشفى دار التمريض الخاص إذ أن أغلب الإصابات بالكسور وجراحة العظام والأورام والأمراض الباطنية"، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

بدوره، أوضح الجراح الاستشاري الدكتور أنيس عادل، أن هدف استقبال الجرحى الفلسطينيين في بغداد لإكمال العمليات الجراحية والعناية الصحية لمن عولج في مستشفيات غزة وانقطع علاجهم بسبب ظروف القطاع الحالية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى

الثورة نت/
استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الاثنين، في العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ248.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف العدو الصهيوني المدفعي على مناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. كما شهدت منطقة عريبة شمال مدينة رفح قصفا مدفعيا عنيفا.

وأضافت المصادر نفسها أن مواطنين فلسطينيين استشهدا، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات العدو الصهيوني منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وشنت طائرات العدو الصهيوني الحربية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.
كما أطلقت زوارق العدو الصهيوني الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه منازل المواطنين الفلسطينيين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • تقرير حقوقي ينقل شهادات أطفال يعملون بمهنة قاسية في العراق: انتهاكات جسيمة
  •  عشرات الشهداء وأعداد كبيرة من الجرحى في اليوم الـ٢٥٠ من الحرب
  • مجلس محافظة بغداد يضع ملف الطاقة الكهربائية على رأس أولوياته
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان و4 جرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين وسط مدينة غزة
  • التخطيط: العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • لإنهاء أزمة السكن.. التخطيط: العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى