أدى اليوم طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة الفيوم، امتحان مادة الجبر والاحصاء، وتباينت ردود الأفعال حول سهولة الامتحان مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، وبعض الأجزاء تخاطب الطالب المتفوق وتعتمد على الفهم والتفكير، بينما رأى البعض الآخر أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

ورصد موقع "الأسبوع"، آراء بعض طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة الفيوم للعام الدراسي 2023 / 2024 عن مستوى امتحان مادة الجبر والاحصاء، حيث قال الطالب أحمد على محمد، إن الامتحان كان في مستوى الطالب فوق المتوسط، وأن هناك بعض الجزئيات في السؤال الثالث في مستوى الطالب المتميز، وبه بعض الفقرات أعلى من قدرات الطلاب.

وأكدت الطالبة مريم مصطفى، إن امتحان الجبر والاحصاء جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتوجد به جزئيات لقياس أداء الطالب المتميز والمتفوقين.

كما أوضحت الطالبة شهد محمد، أن الامتحان جاء سهلاً عدا بعض الأسئلة التي بها جزئيات صعبة.

وذكرت إيمان محمود، الطالبة بمدرسة عبد المجيد الجمال الإعدادية، أن امتحان الجبر كان سهلا وفي مستوي الطالب المتوسط، واللجان كانت مشددة لمنع الغش.

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، برئاسة الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة، خلال جدول امتحانات الشهادة الإعدادية أن اليوم يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة الجبر والاحصاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آراء طلاب الشهادة الإعدادية العام الدراسي 2023 2024 امتحان مادة الجبر والاحصاء محافظة الفيوم فی مستوى الطالب الجبر والاحصاء

إقرأ أيضاً:

فتح التظلمات على امتحانات الشهادة الإعدادية إلكترونيا الأحد القادم بالجيزة

قرر أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بأن يتم بدء التظلمات إلكترونيا وذلك لمدة خمسة عشر يوما، لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

لتقديم التظلم إلكترونيا اضغط هنا

وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، للتيسير على أولياء الأمور، بشأن ضوابط تنظيم التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ م.

لتقديم التظلم إلكترونيا  اضغط هنا

حيث اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ بنسبة نجاح بلغت 87.05 %.
لتكون خطوات التظلم كما يلي:-
١/ يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلكترونيا وطباعته وسيتم تحديد موعد للاطلاع عبر الموقع الإلكتروني، اضغط هنا لتقديم التظلم.

٢/ يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية.

٣/ يتم سداد الرسوم في الكنترول أثناء الاطلاع والمقررة وقدرها مبلغ (٣٥) خمسة وثلاثون جنيها فى المادة الواحدة  بمقر اللجنة وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات  فى الاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها وسوف يكون متواجد مندوب لتحصيل الرسوم بالكنترول. 
٤/ بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته من خلال الموقع بعد 15 يومًا من الانتهاء من فترة التظلمات بالكامل.
٥/ في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية: كل الإمكانيات تم توفيرها لإنجاح امتحان شهادة التعليم المتوسط
  • آراء الطلاب حول امتحان الفقه الثانوية الأزهرية 2024: في المستوى المتوسط
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بالثانوي العام 2024/2025
  • تعليم القاهرة: إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية في المدارس اليوم
  • بدأ اليوم.. رابط وخطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة
  • نتيجة الاعدادية بمحافظة الإسكندرية 2024.. الموعد والخطوات
  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب المنيا: امتحانا الفقه والحديث في مستوى الطالب المتوسط
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024.. اعرف خطوات التظلم
  • كيف أحدد مساري بعد الشهادة الإعدادية 2024؟ خبير تربوي يجيب
  • فتح التظلمات على امتحانات الشهادة الإعدادية إلكترونيا الأحد القادم بالجيزة