يشارك أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في البرلمان العربي، في اجتماعات لجان البرلمان العربي، وجلسته الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث خلال الفترة من 21 إلى 25 مايو في العاصمة المصرية القاهرة.

وتضم المجموعة  كل من محمد أحمد اليماحي رئيس المجموعة، وناعمة عبدالله الشرهان نائب رئيس المجموعة، وماجد محمد المزروعي، ومحمد حسن الظهوري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

ووفق جدول الأعمال سيشارك أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات اللجان الدائمة بصفتهم أعضاء فيها، وفي اجتماعات اللجان الفرعية.

أخبار ذات صلة إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية محمد إمام ينتظر «اللعب مع العيال»

ويشارك محمد اليماحي في اجتماعي لجنة فلسطين، ولجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، كما تشارك ناعمة الشرهان في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة.

ويشارك ماجد محمد المزروعي في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، فيما سيشارك محمد حسن الظهوري في اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرلمان البرلمان العربي القاهرة الشعبة البرلمانية الإماراتية فی اجتماعات لجنة الشؤون

إقرأ أيضاً:

الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة

الوطن|متابعات

أكد رئيس لجنة 6+6 عن مجلس النواب، جلال الشويهدي، أن القوانين الانتخابية التي اتفقت عليها اللجنة غير قابلة للتعديل وفقًا للتعديل الدستوري الـ13 الذي صوت عليه مجلسا النواب والدولة،

وأوضح الشويهدي خلال تصريحات صحفية أن البرلمان التزم بما صوت عليه، لكن مجلس الدولة لم يلتزم بذلك، على الرغم من تأييد أغلبية أعضائه للتعديل الدستوري كما يظهر من نجاح التصويت عليه داخل المجلس.

وأضاف الشويهدي أن الأعضاء الرافضين للتعديل الدستوري في مجلس الدولة هم من عرقلوا تنفيذ القوانين الانتخابية التي أصدرتها اللجنة، مشيرًا إلى أن تواطؤ المجتمع الدولي والمبعوث الأممي، عبد الله باتيلي، ساعدهم في محاولة إجهاض ما اتفقت عليه اللجنة.

وأكد الشويهدي أن البرلمان قام بكل ما عليه قانونيًا وأصدر القوانين الانتخابية، لكن باثيلي والبعثة الأممية اعتادوا على رفض كل اتفاق ليبي-ليبي، وكان لهم رأي آخر. وأوضح أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، سيلتزم بالإعلان الدستوري ولن يتجاوزه عندما يذهب للقاء القاهرة مع رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، ورئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي.

 

الوسومالقوانين الانتخابية المبعوث الأممي لجنة 6+6 ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • MAD Solutions تشارك بـ 6 أفلام قصيرة بمهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • النائب سليمان تفقد الحجاج اللبنانيين قبل صعودهم إلى عرفة
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • إنها الكرامة الوطنية
  • لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية
  • وزير إسرائيلي: لن نكون طرفا في لجنة لتسوية الأوضاع على الحدود تشارك بها فرنسا
  • الإمارات تشارك في اجتماع «المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية» بالبرازيل
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل
  • «القاهرة الإخبارية»: اجتماع وزاري في إسرائيل لبحث مفاوضات تبادل الأسرى الأحد المقبل