قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إنّ قطاع الصناعة يشهد من الدولة دعمًا كبيرًا في هذه الفترة، مواصلا: «لا يمر أسبوع إلا بزيارة عدد كبير من المنشآت الصناعية التابعة للقطاع الخاص وذلك لدعمه في دوره لتحقيق التنمية بمصر».

القوى البشرية تقود عملية الصناعة 

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته بافتتاح الحرم الجامعي لجامعة السويدي التكنولوجية، الذي تنقله قناة إكسترا نيوز، أنّ الصناعة عبارة عن منشآت وأجهزة وبنية أساسية، ولكن المكون الأساسي الذي يقود عملية الصناعة هو القوى البشرية.

النهضة الصناعية الناجحة تبدأ بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي

وأكد مدبولي، أنّ النهضة الصناعية الناجحة تبدأ بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي، لذلك ظهر دعم الدولة للقطاع الخاص في أنه يقود عملية تطوير التعليم الفني قبل الجامعي والتعليم الجامعي في صورة الجامعات التكنولوجية، وظهر ذلك خلال السنوات الماضية في شراكات القطاع الخاص لتأهيل ورفع وإعادة تطوير العديد من المدارس الفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي التعليم الفني رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

نجاح عملية.. لحالة نادرة لطفل في «المستشفى الجامعي بالخبر

شهد مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر في وحدة عظام الأطفال التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، نجاح عملية جراحية لعلاج حالة نادرة لطفل يعاني من الضخامة الشقّية، إذ شخص الطفل وهو بعمر السنتين بتضخم وفرق واضح في عرض وطول الرجلين يتجاوز 4 سنتيمتر مما أدى لصعوبة في المشي وإعاقة واضحة للطفل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وبعد أخذ التاريخ المرضي و عمل الفحوصات الإكلينيكية و عمل الأشعة المطلوبة تقرر علاج الطفل بطريقة تثبيت المشاشة أو الإيقاف المؤقت لمركز النمو مع المتابعة والتقييم المستمر للطفل وخلال المتابعة تمكن الفريق من موازنة طول الرجلين ليرجع الطفل يمشي بطريقة طبيعية وصحيحة.حالات نادرة
أخبار متعلقة المملكة تفوز برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية لمدة 3 سنواتفي جلسته الأولى.. "الشورى" يشكل لجانه المتخصصة ويسمي رؤساء اللجانذكر رئيس الفريق الطبي الأستاذ المساعد واستشاري جراحة عظام الأطفال الدكتور عمار العمران أن حالة الضخامة الشقية من الحالات النادرة وتقدر نسبة حدوثها حالة لكل 13 ألف طفل، مما يتطلب تقييم شامل لإستبعاد بعض الأمراض والمسببات المصاحبة للمرض.
وتابع "تعتبر عملية تثبيت المشاشة من عمليات اليوم الواحد والتي يستطيع الطفل المشي مباشرة بعد العملية، وبفضل الله أن مثل هذه العمليات يجرى بشكل متكرر بمستشفى الملك فهد الجامعي في وحدة جراحة عظام الأطفال"، مقدماً شكره لإدارة المستشفى لتذليل الصعاب والدعم المستمر و كذلك للطاقم الطبي من قسم جراحة العظام وقسم التخدير والأشعة والتمريض على تضافر الجهود لخدمة المرضى والنجاح بعلاج الحالة.
والجدير بالذكر أن وحدة جراحة عظام الأطفال تقوم بعمليات مختلفة ومتعددة وتعتبر من الوحدات المهمة والمرجعية بالمنطقة والتي أستحدثت مؤخراً برنامج الزمالة والتخصص الدقيق، حيث يعد المركز الوحيد في المنطقة الشرقية الذي يقدم برنامج الزمالة بوجود طاقم مؤهل.

مقالات مشابهة

  • لقاء رئيس الوزراء مع رابطة المصارف.. قرارات دعم وتأكيد لدور المصارف في التنمية 
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج
  • أول تعليق من مدبولي على زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز
  • نجاح عملية.. لحالة نادرة لطفل في «المستشفى الجامعي بالخبر
  • متى اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص؟ وزارة الموارد البشرية تجيب
  • 10 مليارات دولار.. مدبولي: القطاع الخاص السعودي يرغب في مضاعفة استثماراته
  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • مدبولي: نصف حالات سرقة الكهرباء كفيلة بإنهاء أزمة الطاقة في مصر
  • مدبولي: تشرفت برئاسة المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء