الرستاق- خالد بن سالم السيابي

التقى جمع سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، بمكتبه، سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وسعادة بأسل بن احمد الرواس وكيل الوزارة للرياضة والشباب، لاستعراض عدد من المبادرات والمشاريع الشبابية، ومنها مسابقة الأندية للإبداع الثقافي، والتي تهدف إلى تفعيل العمل المؤسسي بالأندية وتعزيز قيم المواطنة والهوية العمانية، وكذلك تطوير قدرات ومهارات المشاركين واكتشاف المواهب الشبابية والعمل على صقلها وتطويرها.

وأشارت وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة إلى أن اجمالي عدد المبادرات الثقافية التي أشهرت حتى أكتوبر 2023م بلغ 40 مبادرة ثقافية واللائحة التنظيمية للمبادرات الثقافية.

وتم خلال اللقاء مناقشة موضوع المكتبات والمراكز الثقافية الأهلية واستراتيجية الرياضة العمانية، وكذلك مناقشة موضوع مختبرات الاستثمار والقوانين واللوائح واستراتيجية الشباب، بالإضافة إلى مراحل تطوير قطاع الرياضة والشباب ومناقشة استراتيجية الرياضة العمانية ومختبر الاستثمار في قطاع الرياضي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المخرج عمرو سلامة: حلقة «كاستنج» مخصصة للارتجال بين المواهب الشبابية

قال المخرج عمرو سلامة، إن هذه الحلقة من برنامج «كاستنج» مخصصة لتسليط الضوء على الارتجال، بين المواهب الشبابية المشاركة في «كاستنج».

وأشار «سلامة» خلال عرض البرنامج على قناة «dmc» إلى أنه اختار فيلم «اللي بالك بالك» للفنان محمد سعد، ليشعر المشاركون في المسابقة بإبداع الفنان محمد سعد في الارتجال داخل الفيلم. 

الشركة المتحدة

«كاستينج» هو مشروع البحث عن المواهب التمثيلية الذي أنشأته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة.

عمرو سلامة

أطلقت «الشركة المتحدة» برنامج «كاستينج» الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب التمثيلية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وقد أصبح هذا البرنامج «تريند» في الفترة الأخيرة.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار وهو الموهبة، ويفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، وبدلاً من استخدام اللغة العربية كمعيار وحيد، يمكن للمواهب تقديم مشاهدهم بلغات مختلفة حيث قدمت في الحلقة الأولى من البرنامج، المشاركتان سهيلة وسلمى مشاهد تمثيلية باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الرئيس السيسي يجتمع مع «مدبولي» لمتابعة خطط تطوير منظومة الكهرباء
  • مديرة تطوير الفرص الاستثمارية لـ"الرؤية": طرح فرص استثمارية متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية في 9 قطاعات واعدة
  • مشاركة واسعة في "ملتقى الذكاء الاصطناعي" بالرستاق
  • استعراض جهود تطوير الكفاءات العمانية في تقنية المعلومات بمؤتمر "هواوي السنوي"
  • برلماني: المبادرات الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتزيد التماسك المجتمعي
  • وزير العدل المغربي يستقبل وفد جمعية المحامين العمانية
  • المخرج عمرو سلامة: حلقة «كاستنج» مخصصة للارتجال بين المواهب الشبابية
  • مفوضة الاتحاد الأفريقي تستعرض الميثاق الرقمي واستراتيجية الذكاء الاصطناعي أمام قمة المستقبل
  • بنسعيد: الحكومة تضع الشباب في صلب الإهتمامات والهجرة ليست إشكالية جديدة بالمغرب
  • رئيس الرقابة المالية يشارك في جلسة وزارية رفيعة المستوى مع وزيري الاستثمار والمالية لاستعراض جهود تطوير الاقتصاد المصري