بوابة الوفد:
2024-06-16@14:28:26 GMT

يحميك من أمراض عديدة.. فوائد تناول جوز الهند

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

جوز الهند من الفواكه الاستوائية المشهورة الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم ، وتدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية والتجميلية وفيما يلي أهم فوائده لصحة جسمك وفقًا لموقع the health site.

تعزيز المناعة ودعم عملية الهضم

جوز الهند غني بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز جهاز المناعة لدينا، كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على الهضم وتعزز صحة الأمعاء، كما تمنع الإمساك وتدعم حركات الأمعاء المنتظمة

إدارة الوزن أثناء الحمل

تعتبر الكربوهيدرات والألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في جوز الهند مناسبة للنساء الحوامل لأنها تساعد على تحسين صحتهن وتقليل خطر ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.

 

يمنع الشيخوخة 

يحافظ جوز الهند على مظهر الشباب من خلال منع أعراض الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد والبقع العمرية والخطوط الدقيقة وتدلي الجلد وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة، مثل فيتامين C وحمض الفينول، التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوز الهند المناعة الحمل الشيخوخة الأمراض المزمنة جوز الهند

إقرأ أيضاً:

فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة.. منها مرضى الحساسية والسكري

الشوكولاتة تأتي على رأس الحلوى المفضلة لدى فئات كثيرة، لمذاقها الشهي فضلا عن أنها تعطي إحساسا بالسعادة، لكن هناك بعض الحالات التي يحذر فيها الأطباء من تناول الشوكولاتة، منها على سبيل المثال مرضى الحساسية والسكري، لأنها خطر على صحتهم، وهو ما استدعى أن نقدم لكم هذه الحالات، وماذا يحدث للجسم عند تناولها.

الفئات الممنوعة من تناول الشوكولاتة

الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ومرضى السكري والكوليسترول تظهر عليهم ردود فعل تحسسية مع بعض الأعراض الجانبية من تحسس الجلد وآلام المعدة واضطراب الجهاز الهضمي، بحسب ما أوضح الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، لأنها تحتوي على الكافيين، مما تزيد من سرعة ضربات القلب والإسهال والإمساك، وتؤثر على هذه الفئات. 

ماذا يحدث لهذه الفئات عند تناول الشوكولاتة ؟

وأضاف «عفيفي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه يجب عدم الإفراط في تناول الشوكولاتة ، إذ أن أضرارها تتمثل في التالي:

حدوث اضطراب المعدة. زيادة الغازات. انتفاخ البطن. حدوث إمساك أو إسهال. ظهور قرح في الجلد. زيادة مستوى السكريات في الجسم. التأثير سلبًا على صحة الأسنان. اضطرابات الجهاز الهضمي.

فوائد الشوكولاتة

وبالنسبة للأشخاص العاديين الذين لا يعانون من الأمراض السابق ذكرها، يمكن أن تكون الشوكولاتة مفيدة لأجسامهم، وليس لها تأثيرات سلبية، ولكن تناولها بالكمية المسموحة وهي 50 جراما في اليوم، بحجم قطعة يد، بحسب ما أوضح «عفيفي»، وهي تساعد على:

تحسين المزاج. تساعد على تقليل التوتر. تحسين ضغط الدم، لأنها تحتوي على مركبات مشابهة لمضادات الأكسدة. تساهم الشوكولاتة في تحسين وظيفة الأوعية الدموية. تحسين صحة العظام لما تحتوي على المغنسيوم. تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة.

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • مكسرات تساعد على خسارة الوزن
  • فوائد مذهلة بتناول الفاصوليا الخضراء
  • منها مرضى السكري والحساسية.. فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة
  • صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار
  • فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة.. منها مرضى الحساسية والسكري
  • بمناسبة امتحانات الثانوية العامة..عادات صحية لتقوية المناعة خلال فترة الامتحانات