المناطق_متابعات

يُعدّ الحزام الناري، أو ما يُعرف بمرض الهربس النطاقي، عدوّاً قديماً يهدد كبار السن بشكل خاص.

 

أخبار قد تهمك مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين 21 مايو 2024 - 6:37 صباحًا اعتقال عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بالاختناق في الضفة الغربية 21 مايو 2024 - 6:35 صباحًا

 

وهو مرض فيروسي يسببه نفس الفيروس المسبب لجدري الماء، ويصيب الأشخاص الذين سبق لهم الإصابة بجدري الماء في الماضي.

 

 

ما هو الحزام الناري؟

الحزام الناري هو عدوى فيروسية تصيب الجهاز العصبي، تسبب أعراضاً مؤلمة مثل طفح جلدي وحكة وحرقة.

 

يتسبب بها فيروس جدري الماء، نفس الفيروس المسبب لجدري الماء.

 

 

أعراض الحزام الناري

تبدأ أعراض الحزام الناري عادةً بألم أو حرقان أو وخزّان في جانب واحد من الجسم، غالباً على الجذع أو الوجه. يظهر بعد ذلك طفح جلدي أحمر، يتطور إلى بثور مليئة بالسوائل.

 

 

مخاطر الحزام الناري

يمكن أن تكون أعراض الحزام الناري مؤلمة للغاية وتستمر لأسابيع أو شهور، كما قد تُسبب مضاعفات خطيرة مثل التهاب الدماغ أو العمى.

 

 

العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالحزام الناري

التقدم في السن: تزداد مخاطر الإصابة بالحزام الناري مع تقدم العمر.

 

ضعف جهاز المناعة: الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، مثل مرضى السرطان أو متلقي زراعة الأعضاء، أكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري.

 

بعض الأدوية: يمكن لبعض الأدوية، مثل الكورتيكوستيرويدات، أن تزيد من خطر الإصابة بالحزام الناري.

 

التاريخ السابق مع جدري الماء: الأشخاص الذين أصيبوا بجدري الماء في الماضي، لديهم فيروس جدري الماء الكامن في أجسامهم، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري.

 

 

طرق الوقاية من الحزام الناري

لقاح الحزام الناري: يُنصح بتلقي لقاح الحزام الناري للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، وكذلك الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

 

 

الحفاظ على صحة جهاز المناعة: اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم، كلها تساعد على تقوية جهاز المناعة.

 

 

تجنب المخالطين مع مرضى الحزام الناري: يجب على الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة تجنب المخالطين مع مرضى الحزام الناري.

 

 

طرق علاج الحزام الناري

الأدوية المضادة للفيروسات: يمكن أن تُساعد الأدوية المضادة للفيروسات في تقصير مدة المرض وتخفيف الأعراض.

 

مسكنات الألم: يمكن استخدام مسكنات الألم، مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين، لتخفيف الألم.

 

المراهم الموضعية: يمكن استخدام المراهم الموضعية، مثل الكالامين أو المراهم التي تحتوي على الليدوكائين، لتخفيف الحكة.

21 مايو 2024 - 7:09 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 مايو 2024 - 6:31 صباحًاالمؤشر “نيكي” الياباني يفتح مرتفعا 0.42% أبرز المواد21 مايو 2024 - 2:15 صباحًا“صنوان” يعود بموسم جديد للإحتفاء بالنخب الأدبية والثقافية في الوطن العربي أبرز المواد21 مايو 2024 - 1:53 صباحًاجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة تقيم حفلها السنوي في دورتها الـ 18 أبرز المواد21 مايو 2024 - 1:49 صباحًاديوان المظالم يشارك في منتدى المشاريع المستقبلية بعدد من النماذج لمقرات المحاكم الإدارية في المستقبل أبرز المواد21 مايو 2024 - 1:38 صباحًاأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية21 مايو 2024 - 6:31 صباحًاالمؤشر “نيكي” الياباني يفتح مرتفعا 0.42%21 مايو 2024 - 2:15 صباحًا“صنوان” يعود بموسم جديد للإحتفاء بالنخب الأدبية والثقافية في الوطن العربي21 مايو 2024 - 1:53 صباحًاجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة تقيم حفلها السنوي في دورتها الـ 1821 مايو 2024 - 1:49 صباحًاديوان المظالم يشارك في منتدى المشاريع المستقبلية بعدد من النماذج لمقرات المحاكم الإدارية في المستقبل21 مايو 2024 - 1:38 صباحًاأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد21 مایو 2024 بالحزام الناری الحزام الناری جهاز المناعة صباح ا

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية: نقص فيتامين "د" يُؤدي إلى ضعف المناعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة ولاء الصياد، استشاري التغذية العلاجية، إن نقص فيتامين "د" يُؤدي إلى ضعف المناعة، والإصابة بأدوار البرد المتكررة، وظهور بعض الحبوب الصغيرة حول الفم، مشيرة إلى أن فيتامين "د" يدخل في تكون كل هرمونات الجسم وهو أساسي في تكوين هرمونات الذكورة، ونقصه يُؤدي إلى بعض المشاكل لدى الرجال.

وأضافت "الصياد"، خلال برنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن السيدات التي تعاني من أرق ومشاكل في الدورة الشهرية والصعبية، وسقوط الشعر قد تعاني بسبب نقص فيتامين" د".

ولفتت إلى أن نقص فيتامين "د" يُؤدي إلى مشاكل كبيرة لدى الأطفال مثال الكساح، والتقوس، والتعرض للكسر عند التعرض لأي صدمة، مشيرة إلى أن فيتامين "د" مسؤول عن امتصاص الكالسيوم في العظام.

وشددت على ضرورة التعرض للشمس خلال الفترة الآمنة للحصول على فيتامين "د"، وهذا الأمر يكون بالتحيدد ما بين الساعة التاسعة لـ11 صباحًا.

مقالات مشابهة

  • نصائح للوقاية من الزهايمر
  • زياش يحذف منشوره الناري عن المغرب ودعم الإبادة الجماعية في فلسطين..موقف غامض يثير الجدل
  • استشاري تغذية: نقص فيتامين "د" يُؤدي إلى ضعف المناعة
  • ادارة الغذاء والدواء توافق على لقاح للإنفلونزا يستخدم في المنزل
  • لقاح منزلي ضد الإنفلونزا بدءاً من العام المقبل
  • بدءاً من العام المقبل.. لقاح منزلي ضد الإنفلونزا يتلقى الضوء الأخضر
  • لقاح منزلي ضد الإنفلونزا يتلقى الضوء الأخضر
  • دعاء يوم الجمعة: وسيلة للتوبة والمغفرة
  • السيد نصر الله: الحزام الأمني الذي يتحدث عنه العدو سيتحول إلى جهنم لجيشه ونعتبره فرصة تاريخية ستكون لها تأثيرات كبرى على المعركة معه
  • انهيار الرئة: أنواع وأعراض تستدعي التدخل الطبي الفوري