تابعت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية وفاء الكيلاني، “إجراءات استكمال عودة أطفال التوحد لتوطين علاجهم بالداخل، وتنفيذ اتفاقية التعاون المبرمة بين الوزارة والأكاديمية الأردنية للتوحد”.

وأكدت الكيلاني، خلال لقائها مدير عام مركز تشخيص وعلاج التوحد بطرابلس، ورئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والأكاديمية الأردنية للتوحد، والخبير الاجتماعي بالوزارة، ومدير مكتب التعاون الفني بالوزارة، على “ضرورة استكمال كافة الإجراءات الإدارية والمالية القانونية للعودة بالأطفال بشكل عاجل”.

وشددت الكيلاني، “على أهمية تنفيذ خطة الوزارة لأطفال التوحد لعام 2024، واستكمال كافة البرامج الخاصة بهم استعدادا لعودتهم وتوطين علاجهم بالداخل”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أطفال التوحد وزارة الشؤون الاجتماعية وزارة الشؤون الاجتماعية ليبيا وزير الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني

إقرأ أيضاً:

«رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء

شارك الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، افتراضيًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي للمؤتمر الإقليمي الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي USP الذي يناقش دعم الصناعات الدوائية.

ويعد المؤتمر منصة لمناقشة المبادرات الدوائية بالقارة، وتسهيل تبادل الرؤى العلمية والتنظيمية، ودعم التصنيع المحلي من خلال المواءمة التنظيمية والتعاون بين أصحاب المصلحة، وتعزيز التناغم بين أنشطة دستور الأدوية الأمريكي والفعاليات التنظيمية الإقليمية، مع التركيز على مكافحة تداول الأدوية المزيفة في السوق الأفريقية.

واستعرض الدكتور علي الغمراوي، عرضًا تقديميًا، يؤكد دعم هيئة الدواء المصرية لدستور الأدوية الأمريكي، كدستور دولي يحدد معايير الرقابة على الأدوية لضمان سلامة المرضى وذلك من خلال ترشيد استهلاك الدواء والاستخدام الآمن للمستحضرات الدوائية.

وأعرب رئيس هيئة الدواء عن تطلعه كون المؤتمر واحدًا من أهم الفعاليات السنوية على مستوى القارة، مؤكدا على التعاون الكامل والتطبيق الفعلي لما يحويه دستور الأدوية الأمريكي، مشيرا إلى التعاون الذي يحتذى به بين دستور الأدوية الأمريكي والمنظمات الدولية الأخرى.

وقال الدكتور علي الغمراوي، إن هذه الجهود ضمن سعي الهيئة لتحقيق الأهداف المشتركة والتعاون مع الشركاء الدوليين، وتطبيق المعايير العالمية في مجال الرقابة على الدواء، مما يعزز أداء الرقابة والصناعة في مصر.

اقرأ أيضاًلجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور

مقالات مشابهة

  • العراق يُحدد موعد اغلاق مخيمات السليمانية.. كم عدد النازحين المتبقي؟
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • «الصحة السعودية»: إلغاء تصاريح 150 حاجا لعدم استكمال التحصينات المطلوبة
  • وزارة السياحة تتابع إجراءات تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات.. وشركة طوافة للرد على الاستفسارات وحل المشاكل
  • عضو بـ«النواب»: توطين صناعة الرقائق الإلكترونية يحقق التنمية ويجذب الاستثمار
  • الكيلاني: استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من الأردن
  • «التعاون الدولي» تُصدر تقريرا حول التعاون مع دول الجنوب في مجالات التنمية المستدامة
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • «رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء
  • عدل الدبيبة تبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون القضائي