كشف برنامج حساب المواطن شروط تسجيل المرأة الأجنبية والدة الأطفال السعوديين للحصول على الدعم في البرنامج، حيث يتيح البرنامج تسجيل المرأة الأجنبية وفقا لشروط محددة.

تسجيل الأجنبية في حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن، في رده على أحد المستفيدين بشأن تسجيل المرأة الأجنبية في الدعم، حيث أوضح البرنامج أنه بإمكانها التسجيل بهوية أكبر الأبناء وإضافة الأم والتابعين بصلة قرابة تابع معال وإرفاق أحد هذه المستندات (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة).

وأوضح البرنامج أنه في حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 سنة، بإمكان "أكبر الأبناء" رفع طلب برقم هويته من خلال الرابط من هنا.

بإمكانها التسجيل بهوية أكبر الأبناء وإضافة الأم والتابعين بصلة قرابة تابع معال وإرفاق أحد هذه المستندات(صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة)وفي حال كان جميع الأبناء أقل من عمر18 بإمكان"أكبر الأبناء"رفع طلب برقم هويته من خلال الرابط: ⁦https://t.co/qD7jXDuIP1

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) May 20, 2024 المرأة المتزوجة من أجنبي في حساب المواطن

وعن تسجيل المرأة المتزوجة من أجنبي في حساب المواطن، أوضح البرنامج في وقت سابق، أنه بإمكان المتزوجة من غير سعودي التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي وإضافة الزوج كتابع، مشيرا إلى أنه لابد من إرفاق خطاب الموافقة الأساسية من وزارة الداخلية أو عقد النكاح وفي حال وجود أبناء لا بد من إرفاق شهادة الميلاد أو الإقامة.

وأوضح حساب المواطن أنه يمكن للمتزوجة التقديم في برنامج حساب المواطن كمستفيد رئيسي في الحالات التالية:

إذا كان الزوج فاقد الأهلية

إذا كان الزوج متغيبا

في حالة كانت متزوجة من رجل غير سعودي

إذا كان الزوج مسجونا.

استحقاق حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن، أنه يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب عدد من المعايير الآتية، وهي:

إجمالي دخل الأسرة.

عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18 سنة

ويمكن معرفة مبلغ الدعم يمكن استخدام الحاسبة من هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن استحقاق حساب المواطن تسجيل الأجنبية في حساب المواطن حساب المواطن تسجیل المرأة أکبر الأبناء

إقرأ أيضاً:

 BBC NEWS البريطانية تتحدث عن أول عملية زراعة قلب آلية في العالم قام بها فريق جراحين سعوديين ..فيديو

الرياض

تحدثت قناة  BBC NEWS البريطانية عن أول أول عملية زراعة قلب آلية في العالم قام بها فريق جراحين سعوديين.

وكان فريق طبي بمستشفى الملك فيصل التّخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، قد نجح بقيادة الجراح الدكتور فراس خليل، استشاري جراحة القلب، ورئيس قسم جراحة القلب، في إجراء أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم، لشاب في مقتبل العمر.

استغرقت العملية ساعتين ونصف وتم إجراؤها على مريض يبلغ من العمر 16 عاما، كان يعاني من قصور حاد فى القلب.

تحدث ‏قناة BBC NEWS البريطانية، مع الدكتور فراس خليل، والذي أجاب عن سؤال، كيف يتعامل الروبوت مع عضو حساس مثل القلب ويدخل فى التحويل بهذه السهولة، قائلا: “أنها جراحة دقيقة للغاية ولكن بعد إجراء أكثر من 400 عملية قلب مفتوح فإننا طورنا المعرفة”.

وأجاب خليل، عن سؤال هل يتم ذلك عن بعد من خلال النظر إلى الفيديو، قائلا: “أن الروبوت لديه وحدة تحكم وهى أداة فى الروبوت الرئيسى ويتم تنصيب هذا الروبوت بجانب المريض من خلال 4 أذرع، تمر بين الأضلاع ويبلغ كل ذراع 8 مم، والعرض والطول يصلان الى 45 او 47 سم.

وتابع مجيبا عن سؤال هل صحيح أن المريض قد عاد لممارسة أنشطته بالفعل؟، قائلا: “تم فصل المريض عن جهاز التنفس فى اليوم الأول وبدأ الأكل والشرب من اليوم الثاني وفي اليوم الثالث بدأ فى التحرك وإعادة التأهيل، وفى اليوم الرابع غادر وحدة العناية المركزة، بالرغم من أنه عادة ما يبقى مريض زراعة القلب بين 4 إلى  8 أسابيع بها”.

وفى نهاية حديثه وجه استشاري جراحة القلب، دعوة الى جميع جراحى القلب الآليين الخبراء فى هذا المجال من جميع أنحاء العالم وجلبهم إلى مركز الأبحاث بالمملكة لإجراء ذلك كتجربة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726828070984.mp4

مقالات مشابهة

  • تسجيل «21» حالة وفاة بحمى الضنك في عد حسين بالخرطوم
  • حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن وتفاصيل الدعم البديل لعام 1446
  • هل يمكن أن يصل سعر الدولار إلى 10 جنيهات؟.. رئيس البنك الأهلي يجيب
  • والدة المرأة الغامضة في تفجيرات البيجر تكشف مصيرها ودور المخابرات المجرية
  • “سجلي الآن”.. رابط التسجيل في منحة المرأة الماكثة بالبيت عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر 2024
  •  BBC NEWS البريطانية تتحدث عن أول عملية زراعة قلب آلية في العالم قام بها فريق جراحين سعوديين ..فيديو
  • الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي
  • متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر
  • أستاذ صحة نفسية: لا يمكن اختيار شريك حياتك المناسب بناء على المظهر فقط
  • رابط تسجيل الأيتام في مؤسسة وافا لتنمية القدرات