أبوظبي - «الخليج»
دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين شركات القطاع الخاص التي يعمل لديها 50 عاملاً وأكثر إلى الإسراع بتحقيق مستهدفات التوطين للنصف الأول من العام 2024 والبالغة نسبة نمو 1% في أعداد المواطنين في الوظائف المهارية لتلك الشركات، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي أنّ 30 يونيو المقبل هو الموعد النهائي لتحقيق المستهدفات نصف السنوية، حيث ستبدأ الوزارة اعتباراً من الأول من يوليو المقبل بالتحقق من مدى التزام الشركات بتحقيق المطلوب منها.


وأشادت الوزارة بالشركات التي حققت نسبة النمو المطلوبة منها، مؤكدة ضرورة تسجيل المواطنين في أحد صناديق المعاشات وكذلك في نظام حماية الأجور، داعية في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تحافظ الشركات على نسب النمو التي حققتها مع حلول 30 يونيو المقبل.
كما دعت الشركات التي لم تحقق المستهدفات إلى الآن إلى الاستفادة من المنصة الإلكترونية لبرنامج «نافس» التي تزخر بالمواطنين الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات من أصحاب الكفاءات المستهدفة بالتعيين.
وأشارت الوزارة إلى أهمية التزام الشركات بمستهدفات التوطين التي تحظى بالأولوية القصوى لدى حكومة دولة الإمارات، كونها تنعكس على تحقيق الأهداف الاقتصادية والتوجهات الطموحة للدولة للمرحلة الاقتصادية المقبلة التي تشهد منح أولوية رئيسية لتمكين رأس المال البشري الوطني.
ونجحت المنظومة الرقابية الميدانية والرقمية للوزارة في رصد 1379 شركة حاولت التحايل على مستهدفات التوطين، وتعيين 2170 مواطناً بصورة غير قانونية وذلك خلال الفترة منذ منتصف العام 2022 وحتى 16 مايو الجاري، حيث تم تغريمها وتخفيض تصنيفها وإحالة ملفات بعضها للنيابة العامة، فضلاً عن تطبيق المساهمات المالية بحقها منذ تاريخ بدء المخالفة وإلزامها بتصحيح أوضاعها.
ودعت الوزارة إلى الإبلاغ عن مخالفات التوطين عبر مركز الاتصال التابع للوزارة على الرقم 600590000 أو عبر التطبيق الذكي، مشيرةً إلى أن مستهدفات التوطين وضعت لتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل، وتفعيل مساهمتهم في التنمية الاقتصادية للدولة ما يحمل بعداً وطنياً مهماً.
وجددت الوزارة ثقتها بقدرة الشركات على الإيفاء بالتزاماتها في ظل ما تشهده الدولة من نمو اقتصادي متسارع في كافة مجالات الأعمال، مبينة أن وجود المواطنين في وظائف القطاع الخاص حقق قيمة مضافة ونوعية لقطاع الأعمال، وأسهم في نمو أعمال الشركات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القطاع الخاص الإمارات وزارة الموارد البشرية والتوطين مستهدفات التوطین المواطنین فی

إقرأ أيضاً:

متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج

قال متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية محمد الرزقي، إنه تم  إطلاق مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج حديثي الولادة حتى عمر 10 سنوات.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أنه يتم تقديم مجموعة من البرامج الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية عبر المبادرة.

ولفت الرزقي إلى وجود أكثر من 22 مركز ضيافة أطفال في مكة المكرمة لخدمة ضيوف الرحمن بالإضافة إلى العديد من الخدمات الاجتماعية والترفيهية والثقافية بالعديد من اللغات.

فيديو | متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية محمد الرزقي: أطلقنا مبادرة "ضيافة الأطفال" في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج حديثي الولادة حتى عمر 10 سنوات#عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/0SF9jUNvJv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • سعيًا لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.. “أداء” يُقيّم 81 خدمة حكومية بموسم الحج الجاري
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • العور: «حظر العمل وقت الظهيرة» حقق مستويات التزام عالية
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»