الجزيرة:
2024-06-16@13:38:13 GMT

على الهند توفير 115 مليون فرصة عمل حتى 2030

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

على الهند توفير 115 مليون فرصة عمل حتى 2030

مع استمرار الهند في التوسع باعتبارها أحد أسرع الاقتصادات الكبيرة نموا في العالم فإنها تواجه مهمة كبيرة تتمثل في الحاجة لتوفير 115 مليون وظيفة بحلول عام 2030 لاستيعاب قوتها العاملة، وفقا لدراسة حديثة نقلت عنها وكالة بلومبيرغ.

ويكشف البحث الذي أجرته ترينه نغوين كبيرة الاقتصاديين في شركة "ناتيكسز إس إيه" أن الهند بحاجة إلى تسريع عملية خلق فرص العمل بشكل كبير لمواكبة المتطلبات الديمغرافية لسكانها البالغ عددهم 1.

4 مليار نسمة.

وتشير الدراسة -وفقا لما نقلته بلومبيرغ- إلى أن ثالث أكبر اقتصاد في آسيا يجب أن يولّد ما يقارب 16.5 مليون فرصة عمل سنويا على مدار العقد المقبل، وهي تزيد على 12.4 مليون فرصة عمل تم خلقها سنويا في العقد السابق.

وأشارت نغوين إلى أنه "لتحقيق هذه المهمة الشاقة يحتاج محرك النمو في الهند إلى تفعيل كافة الفرص من التصنيع إلى الخدمات في السنوات الخمس المقبلة".

اقتصاد الهند تمكن من إضافة 112 مليون وظيفة سنويا خلال العقد الماضي 10% منها فقط وظائف رسمية (الفرنسية)

وعلى الرغم من معدل النمو الاقتصادي المتوقع الذي يتجاوز 7% هذا العام -وهو أحد أعلى المعدلات على مستوى العالم- فإن الهند تواجه ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب وفقا لبلومبيرغ، مما يشكل تحديا كبيرا لرئيس الوزراء ناريندرا مودي في وقت يسعى فيه لولاية ثالثة بالانتخابات العامة الجارية في الهند حاليا.

وعلى مدى العقد الماضي وعلى الرغم من تمكن الاقتصاد الهندي من إضافة 112 مليون وظيفة فإن نحو 10% فقط من هذه الوظائف رسمية، كما أن معدل المشاركة الإجمالي في القوى العاملة بالبلاد المتوقف عند مستوى 58% متأخر كثيرا عن نظيراته الآسيوية، وفقا لتقارير البنك الدولي.

وتؤكد نغوين على القدرة المحدودة لقطاع الخدمات في الهند، والذي يمثل أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي، من حيث عدد العاملين وجودة العمالة، وتقترح أن الهند يمكن أن تعزز آفاقها الاقتصادية من خلال التركيز على التصنيع، ووضع نفسها بديلا جذابا للشركات والبلدان التي تتطلع إلى التنويع بعيدا عن سلسلة التوريد التي تتمحور حول الصين كما أشارت الوكالة.

وتنصح نغوين الهند بأن "الإدارة القادمة بحاجة إلى القفز على قطار التصنيع والاستفادة من الظروف الديمغرافية والجيوسياسية"، مؤكدة أنه "حتى لو كان الطريق إلى الأمام صعبا فإن الأوان لم يفت بعد للسير على الطريق الصحيح".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

حال انتهاء العقد من منصة ايجار.. هل يتوقف دعم حساب المواطن؟

أجاب برنامج حساب المواطن، على سؤال أحد المستفيدين، نصه: "هل يتوقف دعم حساب المواطن حال انتهاء العقد من منصة ايجار؟".

التحقق من البيانات في حساب المواطن

أوضح حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، أنه يتم التحقق من البيانات بشكل دوري وفي حال انتهاء المستند ستصبح حالة الأهلية غير مؤهل، مشيرًا إلى أنه لابد من ارفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

يتم التحقق من البيانات بشكل دوري وفي حال انتهاء المستند ستصبح حالة الأهلية "غير مؤهل" ولابد من ارفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 13, 2024  دعم حساب المواطن

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع الاثنين الماضي 3.4 مليارت ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 205 مليارات ريال منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مشيرًا إلى أن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالًا.

وبين أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

مقالات مشابهة

  • أول أيام العيد.. ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ 2 مليون جنيه
  • بلدية الحمرية جاهزة لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى
  • عاجل.. تفاصيل عقد محمد هاني الجديد في الأهلي
  • من هم المدربون الأعلى أجراً في يورو 2024 (إنفوغراف)
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • الصحة العالمية: الأغذية المصنعة والتبغ والكحول "تقتل" 2.7 مليون شخص سنويا في أوروبا
  • حال انتهاء العقد من منصة ايجار.. هل يتوقف دعم حساب المواطن؟
  • شركات السيارات الصينية تستخدم الذكاء الاصطناعي في التصنيع
  • تحية لوزير النقل