اختتم المركز الطبي الجامعي في مستشفى جبل لبنان - MLHUMC النسخة الثامنة من المنتدى اللبناني لأمراض الأورام، وهو حدث علمي بارز امتدّ على يومين ونظّمه في مقرّه في الحازمية.
 
يشكّل هذا المنتدى العلميّ السنويّ منصّة محوريّة لمناقشة أحدث التطورات في علم أمراض الدم والأورام. وقد تألّف برنامجه الشامل من جلسات تفاعلية قدمها متحدثون لبنانيون ودوليون معروفون، قاموا بمناقشة آخر التحديثات والنهج المتعدد الاختصاصات في رعاية مرضى السرطان، والذي يشمل علاج الأورام بالإشعاع والجراحة والطب الباطني والأشعة وأمراض القلب وجراحة القلب وأمراض الدم والأورام.

وقد حضر المنتدى عدد كبير من الأطباء والاختصاصيين تقدمهم عميد كلية الطب في جامعة البلمند د. سامي عزار. 
 
في هذه المناسبة، عبّر د. إيلي غاريوس، رئيس ومدير المركز الطبي الجامعي في مستشفى جبل لبنان - MLHUMC عن "سروره لنجاح المنتدى اللبناني الثامن لأمراض الأورام، شاكرا جميع المشاركين على مساهماتهم الهامة جدًا." وأضاف انّ "النقاشات التي نقودها في هذا المنتدى أمر بالغ الأهمية، وهو يساعدنا على تقديم أفضل جودة للرعاية لمرضانا." كما أكّد أنّ "مناقشات وعروض المنتدى بالغة الأهمّية للتعاون والابتكار في تحسين رعاية مرضى السرطان."
 
من جهته، أعلن د. نزيه غاريوس، المدير العام للمركز الطبي الجامعي في مستشفى جبل لبنان - MLHUMC، عن استثمار المستشفى مؤخرًا في جهازPET CT جديد ومتطوّر يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي". كما أكّد أنّ "المستشفى سيبقى في الطليعة في مجال علم الأورام في لبنان والمنطقة، مع الحفاظ على المعايير الاستثنائية وتقديم أفضل ما يمكن من حيث تقنيات تشخيص السرطان والعلاجات الطبية له."
 
تضمّن المنتدى خلال يومين متتاليين سبع جلسات حوارية رئيسية، عالجت مواضيع متعدّدة مثل الأورام العصبيّة، والأورام الدماغيّة، والأورام القلبيّة، وسرطان الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان البروستات، وسرطان المعدة والجهاز الهضميّ، إضافة إلى العلاجات بالإشعاع وعلاجات المناعة والطبّ النوويّ.
 
المركز الطبي الجامعي في مستشفى جبل لبنان - MLHUMC هو مركز طبي جامعي خاص يقدم الرعاية الطبية في جميع التخصصات الطبية. تم اعتمادMHLUMC ثلاث مرات من قبل اللجنة المشتركة الدولية JCI منذ عام 2016، وهو مركز طبي جامعي تابع لجامعة البلمند منذ عام 2019. يعتبرMHLUMC مؤسسة طبية رائدة في عدة اختصاصات مثل القلب وجراحة العظام والغدد الصماء. كما يحتوي على منصة شاملة للأورام هي الأكثر تطوّرا في لبنان، وهي مجهزة بأحدث التقنيات في العلاج الإشعاعي للأورام في منطقة الشرق الأوسط. يلتزم MHLUMC بتقديم أعلى معايير الرعاية الطبية والجودة والسلامة للمرضى.
 
لمشاهدة فيلم قصير عن المنتدى وللاطلاع على البرنامج العلمي الكامل، اضغط على الرابط التالي: 
https://www.mlh.com.lb/8th-lebanese-oncology-forum/   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عن أزمة اللجوء.. رسالة من جعجع لغوتيريش

سلّم رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، المنسّقة الخاصّة للأمم المتّحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت كتابا يتمحور حول أزمة اللجوء السوري وكيفية تعاطي المكتب الاقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في بيروت معها. وتم الشرح عبر الكتاب أهمية العمل على دمج السوريين في المجتمع اللبناني بدلا من العمل الجدي لتوطينهم في بلد ثالث او اعادتهم الى سوريا، ولا سيما ان أكثر من 90% من مساحة اراضيها اصبحت آمنة، إن في مناطق نفوذ النظام او في مناطق المعارضة، وحتى في بعض الحالات تتعمّد المفوضية عدم تشجيع الراغبين بالعودة الطوعية.

وسلط النائب رازي الحاج الضوء على تمنع المفوضية عن اعطاء "داتا" المعلومات كاملة للمسجلين لديها الى السلطات الرسمية بشكل واضح وصريح، بالاضافة إلى تمنع المفوضية عن تنفيذ مضمون مذكرة  التفاهم التي وقعتها والأمن العام اللبناني في العام 2003 والصادرة بمرسوم عن مجلس الوزراء، اذ تلحظ هذه المذكرة ان لبنان ليس بلد لجوء بل بلد عبور وان هناك مهلة محددة للمفوضية لا تتعدى العام الواحد للتعاطي مع اي لاجئ يتواجد على الاراضي اللبنانية ليعود الى بلاده او لتوطينه في بلد ثالث، وتعدي هذه المفوضية على السيادة اللبنانية وتخطي صلاحيتها عبر اعطاء السوريين بطاقة لاجئ وافادة اقامة في لبنان، ما يُعدّ من صلب صلاحيات السلطات اللبنانية حصرا.   كما اعلن الحاج ان "المذكرة تطالب غوتيريش بالايعاز الى مكتب المفوضية في لبنان بالتوقف فورا عن القيام بالممارسات التي تم ذكرها، والالتزام بتنفيذ مضمون مذكرة التفاهم الموقعة عام 2003، بالاضافة إلى تسليم السلطات كل المعلومات و"الداتا" والبيانات المتعلقة بالسوريين غير الشرعيين بطريقة منتظمة".

وختم بالتأكيد ان "عدم قيام المفوضية في لبنان بالإجراءات المطالبة بها سيدفع بنا، آسفين، إلى رفع الدعاوى والسير بالاجراءات القانونية المتاحة بحقّها، والتي قد تصل الى مطالبة القضاء اللبناني باقفال مكاتبها في بيروت وتعليق عملها في لبنان". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • إنقاذ مسن أصيب بجلطة حادة وشلل في الحركة فجر صلاة العيد بالأقصر
  • محافظ كفر الشيخ يشارك أطفال مستشفى مركز الأورام فرحتهم بعيد الأضحى (صور)
  • قائد الجيش اللبناني يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الوضع في لبنان والمنطقة
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • الجيش اللبناني: مقتل عسكري حراسة في محيط مرفأ بيروت
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • عن أزمة اللجوء.. رسالة من جعجع لغوتيريش
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل بمستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا الجديدة
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360