الإمارات مستمرة بدعم الأشقاء الفلسطينيين بكل الوسائل وطرق الإمداد براً وبحراً وجواً

أعلنت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم بنت إبراهيم الهاشمي، عن وصول شحنة من المساعدات الغذائية لشعب غزة الشقيق، والمخصصة لشمال القطاع، بالتعاون المشترك بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، وجمهورية قبرص، والأمم المتحدة، بالإضافة للجهات المانحة الدولية، بما في ذلك المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، وذلك عبر الممر المائي انطلاقاً من ميناء لارنكا في جمهورية قبرص.

اقرأ أيضاً : الرصيف البحري الأمريكي ينقل 569 طنا من المساعدات إلى غزة

وقد تم بنجاح تفريغ حاوية تحتوي على 252 طن من الإمدادات والمساعدات الإغاثية الإنسانية لشعب غزة الشقيق في مستودعات الأمم المتحدة في دير البلح، في انتظار توزيعها على السكان الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وأوضحت الهاشمي، أن إيصال وتوزيع المساعدات الغذائية بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمنظمات الإنسانية، يأتي في إطار جهود دولة الإمارات الحثيثة المتفانية لتقديم الإغاثة ومعالجة الأزمة الإنسانية في القطاع.

كذلك، فقد أكدت الهاشمي أن دولة الإمارات وفي إطار التزامها التاريخي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق تواصل في ظل قيادتها الرشيدة، توفير المساعدات والإمدادات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، مبينة أنه من هذا المنطلق، قامت الدولة حتى اليوم بتسليم أكثر من 32 ألف طن من الإمدادات الإنسانية العاجلة، بما في ذلك المواد الغذائية والإغاثية والطبية، والتي تم إرسالها عبر 260 رحلة جوية، و49 عملية إسقاط جوي، و1243 شاحنة.

هذا وتواصل دولة الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين بعزيمة أقوى من أي وقت مضى؛ لتكثيف الجهود لضمان وصول المساعدات وتوزيع المساعدات عبر كل الوسائل والطرق المتاحة براً وبحراً وجواً للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مساعدات الإمارات العدوان على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية

المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة

التغيير:بورتسودان

استقبل مطار بورتسودان الدولي،السبت، طائرة قطرية تحمل 12 طنا من المساعدات الطبية الخاصة بمستهلكات غسيل الكلى مقدمة من صندوق قطر للتنمية للسودان.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، كان في استقبال طائرة المساعدات، ممثل وزير الصحة الاتحادي، عصمت مصطفى، والسفير القطري محمد إبراهيم السادة، ورئيس مكتب الهلال القطري، صلاح الدعاك ومدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني، نجم الدين المجذوب، ومدير المكتب التنفيذي، محمد عمر.

وأشاد ممثل وزير الصحة الاتحادي في تصريح صحفي، بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي.

وأشار إلى استمرار التعاون، بين البلدين. موضحاً أن المساعدات القطرية ما زالت تتواصل عبر الجسر الجوي.

ولفت إلى أن الشحنة تحمل 12 طنا من المساعدات الطبية تحتوي على مستهلكات غسيل الكلى.

من جانبه قال السفير محمد إبراهيم السادة، إن المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

ترقية العلاقات

وأشار إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وأوضح أن هذه الشحنة تأتي بالرقم 22 من جملة الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان. وأكد التزام قطر بمواصلة دعمها للسودان لمواجهة الأزمة الناتجة من الحرب.

وأضاف أن المساعدات الطبية تأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية، حسب الحاجة المحددة.

ومنذ أبريل 2023، يشهد السودان حربا ضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع، خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

والجمعة قالت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانثا باور إن السودان قد يكون في وضع أسوأ من الصومال في عام 2011 عندما توفي حوالي 250 ألف شخص بعد ثلاثة مواسم متتالية بدون هطول أمطار كافية في بلد على شفا الفوضى.

وأضافت باور أن “السيناريو الأكثر إثارة للقلق هو أن السودان سوف يعيش المجاعة الأكثر فتكاً منذ إثيوبيا في أوائل الثمانينات”، عندما مات ما يصل إلى 1.2 مليون شخص.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش و الدعم السريع قطر وصول المساعدات الإنسانية

مقالات مشابهة

  • وصول طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية للسودان
  • السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية
  • في ظل الحرب والحصار.. شبح المجاعة يحوم على رؤوس الغزيين
  • 93 دولة تطالب الاحتلال بالتعاون مع مع المحكمة الجنائية الدولية
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة تساف 9 الإسرائيلية المتطرفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة «تساف 9» الإسرائيلية المتطرفة
  • «لجنة الإنقاذ الدولية » ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2736 بشأن السودان
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»