كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن هناك إقبالًا كبيرًا من أصحاب المحال على مراكز إصدار تراخيص المحال بالمحافظة للدخول لمنظومة المحال العامة طبقًا للقانون 154 حيث تعدت الطلبات المقدمة 13 ألف طلب حتى الآن.

وأضاف محافظ القاهرة، في بيان الثلاثاء، أن فرق العمل التي تجوب أحياء القاهرة يصاحبها سيارة مركز تكنولوجي سهلت على أصحاب المحال تقديم طلباتهم في أماكنهم وهو ما ظهر في الاستجابة الكبيرة لأصحاب المحال لسرعة التقديم للاستفادة من التيسيرات المقدمة بالقانون، مشيرًا إلى أن تسليم الأوراق يتم بالمجان.

وتقدم مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء خدمة التراخيص لـ316 نشاطًا طبقًا للقانون، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

وحث محافظ القاهرة، أصحاب المحال، على تجهيز المستندات المطلوبة والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة بالأحياء لتسهيل إجراءات التقديم كمستخرج سجل تجاري حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكي له.

وشدد على أنه يتم منح مقدم الطلب إيصال يفيد تقديم طلب الترخيص بالمجان دون أي مقابل مادي مما يجنب صاحب المحل التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

كما شدد محافظ القاهرة، على مديري مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفي أسرع وقت.

وأكد محافظ القاهرة، أن المحافظة تحرص على استمرار المحال في ممارسة أنشطتها والدخول في المنظومة القانونية التي أقرتها الدولة خاصة بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خالد عبد العال تراخيص المحال المنظومة الإلكترونية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مع مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ما تم اتخاذه من إجراءات نحو  تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام "ثان" حفاظاً على حقوقهم، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بقيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها ضمن مشروع "معًا" لتطوير العشوائيات بحي السلام ثان بمحافظة القاهرة، بالتنسيق مع مسئولي محافظة القاهرة.

وفي هذا الإطار، عقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، اجتماعاً مشتركا، تناول بحث آلية تعويض وتبسيط إجراءات تخصيص قطع أراض بديلة ببعض المدن الجديدة ومنها: العبور، والعبور الجديدة، والشروق، وذلك لأصحاب الأراضي المنزوع ملكيتها بحي السلام "ثان".

حضر الاجتماع المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات  لقطاع التنمية وتطوير المدن،  والمهندسة إلهام السرجاني، رئيس إدارة مركزية بقطاع التنمية وتطوير المدن بالهيئة، والدكتور أحمد عمارة، مدير عام العقود ومعاون المشرف على مكتب وزير الإسكان، والمهندس محمد سامي، مدير عام المساحة بقطاع التخطيط والمشروعات، والمهندس عبدالباسط شحاتة، مدير عام نزع الملكية بمحافظة القاهرة، ومحمد صلاح الدين، مدير الشئون القانونية بالمنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة.
 

وأوضح المهندس أمين غنيم، أن الاجتماع يأتي استكمالاً للإجراءات التي سبق التنسيق بشأنها بين الهيئة والمحافظة، واستعراض الموقف النهائي للحالات التي تم الانتهاء من إجراءات تخصيصها، ومناقشة موقف باقي قطع الأراضي المنزوع ملكيتها، وآليات وضوابط تعويض أصحاب تلك القطع والبدائل المطروحة للتعويض بالتنسيق بين الجهات المعنية، مع التوجيه بسرعة إنهاء إجراءات التخصيص للقطع التي تم التوافق بشأنها.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • بـ 9 آلاف كتاب.. الداخلية تضبط صاحب مطبعة بالقاهرة مخالف للقانون
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)
  • محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور - شروط
  • رسائل أمل من مواطنين في يوم السلام العالمي عبر «القاهرة الإخبارية».. غزة في المقدمة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام
  • محافظ الجيزة يطمئن على الخدمات المقدمة لأهالي الواحات البحرية
  • ليست مجرد أدوات… طلبات المدارس تؤرق أسراً مصرية قبيل العام الدراسي
  • محافظ المنوفية يتفقد الموقف النموذجي وسوق الجملة الجديد ببركة السبع