كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة، مشددة على أن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة وسوف تستمر على معظم الأنحاء، لافتة إلى أن تم تسجيل أعلى قيم دراجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، ودرجة الحرارة القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل.

 

 

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المُذاع على فضائية "الناس"، أن درجات الحرارة المسجلة أعلى من المعدل بحوالي ثمان درجات في الظل، متابعة: “طبعا لان درجة الحرارة المحسوسة بتختلف عن قيمة درجة الحرارة اللي احنا بنقولها في النشرة.. متوقع خلال الأيام المقبلة والأربعاء والخميس استمرار الموجة الحارة.. تتاثر بالكتل الهوائية الصحراوية مرتفعة الحرارة بشكل كبير”.

الأرصاد وحالة الطقس

وأضافت: "من المتوقع انكشار شدة الموجة شديدة الحرارة يومي الجمعة والسبت، حيث تعود المعدلات إلى طبيعتها وتعود درجات الحرارة إلى 34 أو 35 درجة ". 


وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة.

الأرصاد الجوية توصي بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة وشرب الماء
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الدكتور منار غانم حالة الطقس ودرجات الحرارة درجة الحرارة القاهرة درجات الحرارة الطقس حالة الطقس المركز الإعلامي للأرصاد درجات الحرارة المتوقعة شديدة الحرارة استمرار الموجة الحارة الموجة شديدة الحرارة موجة شديدة الحرارة درجات الحرارة نشاط الریاح

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في عيد الأضحى

أجواء شديدة الحرارة نهارًا وشمس ساطعة حارقة، يتضرر منها الكثيرون من المواطنين، خاصة من يضطرون للخروج في هذا التوقيت لأداء أعمالهم، أو قضاء حوائجهم المرتبطة بعيد الأضحى، وهو ما يدفعهم لمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة. 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة مستمرة على أغلب الأنحاء حتى السبت وقفة عيد الأضحى المبارك، محذرة من ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت، التي تصل إلى 48 درجة مئوية، خاصة على جنوب البلاد.

موعد انتهاء الموجة الحارة 

وحول موعد انتهاء الموجة الحارة، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدءا من الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك، تبدأ الموجة الحارة في الانكسار، وتشهد درجات الحرارة انخفاضا طفيفا بقيم تترواح من 3 إلى 4 درجات على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى.

حالة الطقس ودرجات الحرارة

أوضحت الأرصاد الجوية، أنه خلال هذه الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك، يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، ويكون حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، مائلاً للحرارة ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدلاً على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة نهارا أول أيام عيد الأضحى بالفيوم
  • بشرى سارة.. «مناخ الزراعة» يعلن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة«فيديو»
  • «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في عيد الأضحى