عقد في مجلس النواب اجتماع تشاوري بدعوة من  لجنتي الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية وتكنولوجيا المعلومات النيابية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي و"المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" LFPCP، لمناقشة النتائج الاولية لاعمال الورقة البحثية حول آليات تطوير وسائل واساليب التحول الرقمي والمكننة في الادارة العامة وذلك ضمن مشروع " National Policy Dialogues for Reforms – حوار في سياسات وطنية من أجل الاصلاح.

    شارك في اللقاء النواب فادي علامة، طوني فرنجية، رازي الحاج، ميشال دويهي، سعيد اسمر، و ياسين ياسين، رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي البيئي شارل عربيد، قضاة، وخبراء قانونيين، ومنظمات المجتمع المدني وذلك في المجلس الاقتصادي.
 


وفي السياق، اعتبر رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي والبيئي شارل عربيد ان "هناك امل للابتكار والعمل على برامج وسياسات هادفة بطريقة تشاركية".
    بدوره، اشار علامة الى انه "لا يمكن مكافحة الفساد وتطور الاداراة الا في حال تطبيق التحول الرقمي كما اظهرت تجارب الدول الاخرى" .
    من جهته، اعتبر فرنجية ان "من يريد محاربة الفساد عليه المطالبة بالتحول الرقمي، الاصلاحات الضريبية و الشراكة الشفافة"، مشيرا الى "اهم ما قامت به لجنة تكنولوجيا المعلومات النيابية تحضير قوانين تتعلق بموضوع التحول الرقمي".   وهدف الاجتماع بحسب بيان، الى "عرض ومناقشة نتائج اعمال الورقة البحثية حول آليات تطوير وسائل واساليب التحول الرقمي والمكننة في الادارة العامة، اضافة الى  تحديد القوانين المطلوب اعدادها لمواكبة التحول الرقمي".
 
واثنى النواب والحضور في ختام اللقاء على" ضرورة عقد حوارات مثمرة ذات نتائج ملموسة لتطوير الادارة العامة من ناحية المكننة والتطور الرقمي".
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

تجمع موظفي الادارة العامة: لتصحيح التغطية الصحية والاجتماعية

تمنى تجمع موظفي الادارة العامة من الحكومة إدخال كل المساعدات في صلب الراتب، مطالبا في بيان "وقف التمييز بين موظفي السلك الواحد، وعدم اعطاء بدل خاص لإدارة دون أخرى تحت اي ذريعة او مسمى وعدم التمييز بين الأسلاك في الشروط للاستفادة من أي تعويض".   وطالب التجمع بأن يكون على رأس اهتمام الحكومة "تصحيح التغطية الصحية والاجتماعية للعاملين في الإدارة العامة، الخاضعين للضمان الاجتماعي، وأن تسارع بتصحيح تعويضات نهاية الخدمة لغير المستفيدين من معاشات تقاعدية بعد ان فقدت هذه التعويضات اكثر من 90% منها، واول خطوة في الطريق الصحيح هو إقرار المشروع المنتظر وادخال كافة المساعدات في صلب الراتب لإنهاء حالة الفوضى في القطاع العام".   وحذر من العودة للإضراب وتعطيل العمل في الإدارة العامة، وليس هذا من باب السعي لحرمان زملائنا المستفيدين، بل حماية للنظام الوظيفي وكرامة الموظف".
 
وختم: "الحل بسيط وسهل، وهو ادخال كافة المساعدات في صلب الراتب بأقرب وقت ممكن، وتكريس مبدأ العدالة والمساواة وعدم التمييز بين إدارة وأخرى". (الوكالة الوطنية)  

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • أكاديمي: التحول الرقمي ضرورة ملحة.. وقفزة تكنولوجية هائلة نحو المستقبل
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة حريق منزل بالعياط
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • تجمع موظفي الادارة العامة: لتصحيح التغطية الصحية والاجتماعية
  • الملا: التحول الرقمي خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية