ممارسة أثناء قيادة السيارة تشير إلى أنك مختل عقليا!.. ممارسة أثناء قيادة السيارة تشير إلى أنك مختل عقليا!|

الجديد برس|

يمثل استخدام الهاتف أثناء القيادة أحد أخطر الممارسات لما ينتج عنه من عواقب وخيمة لأنه يؤدي إلى إشغالك عن مراقبة الطريق.

 

وفي الواقع، قد لا يتعلق الأمر بالحوادث فقط، بل بالصحة العقلية أيضا، حيث وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين عادة ما يرسلون الرسائل النصية ويقودون سياراتهم يرتبطون بشكل مثير للقلق بسلوكيات الاعتلال النفسي.

 

ووفقا للإحصائيات الجديدة التي جاءت من مقابلات مع نحو ألف سائق في ألمانيا (حوالي 73% منهم من النساء)، أقر أكثر من 600 مشارك، أو ما يقارب 61%، باستخدام “إشكالي” لأجهزتهم أثناء القيادة، والذي يطلق عليه اسم “إدمان الإنترنت”.

 

وربط الباحثون مستخدمي الهواتف الذكية الذين يعانون من “الاستخدام الإشكالي” بالسلوك المعادي للمجتمع، والخوف من إضاعة الفرصة، وثلاث سمات سلبية تُعرف باسم “الثالوث المظلم”، والتي تشمل النرجسية، والمكيافيلية (المكر والخداع)، والاعتلال النفسي، والتي ربطتها أبحاث منفصلة مؤخرا بالسائقين الذين يقودون سيارات صاخبة عمدا.

 

وكتب مؤلفو الدراسة: “الاستخدام الإشكالي للهواتف الذكية يعد مؤشرا واضحا بغض النظر عن السمات الشخصية للثالوث المظلم”.

 

ويشير الباحثون إلى أن الاستخدام الإشكالي للهواتف الذكية يمكن تغييره بسهولة أكبر مقارنة بالسمات الشخصية، واقترحوا العمل على استراتيجيات رادعة لهذه الممارسة من خلال فرض الحكومات عقوبات قاسية وإجراء التقييمات الطبية والنفسية للسائقين خلال تعلم القيادة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

5 علامات تدل على فساد اللحوم المجمدة.. تأكد من الرائحة

اعتاد المصريون على تناول اللحوم في عيد الأضحى المبارك، سواء بعد ذبح الأضحية أو عندما تستقبل الأسر لحوما مهداة من الأهل والأصدقاء وفاعلي الخير، وعادة ما تحفظ تلك الكميات في الثلاجة قبل طهيها مما يعرضها إلى أحيانًا إلى الفساد.

وترصد «الوطن» في السطور التالية، 5 علامات مهمة تشير إلى فساد اللحوم المجمدة وعدم صلاحيتها للأكل، حسبما أوردت المعهد القومي للتغذية.

علامات تشير إلى فساد اللحوم 

عدد المعهد القومي للتغذية، بعض العلامات التي تشير إلى فساد اللحوم وعدم صلاحيتها للأكل، التي قد يجهلها البعض ويمكن معرفتها على النحو التالي:

يمتاز اللحم الطازج بملمسه الجاف والمتماسك، على عكس اللحوم الفاسدة فتبدو لزجة وطرية في الأغلب. اللحوم ذات اللون الداكن، أو التي تميل إلى الأزرق أو البنفسجي وجب البعد عنها لأنها غير طازجة ولا ينصح بتناولها. رائحة اللحم من العلامات التي وجب الانتباه لها، فإذا كانت متغيرة أو نفاذها يفضل عدم آكلها.

في حال ملاحظة وجود بقع بيضاء أو رمادية على اللحوم فهذا دليل على قرب فسادها وكونها مصدرًا لنقل الأمراض، التي تؤثر سلبًا على صحة الإنسان وتجعله أكثر عرضه الإصابة، لذا وجب الانتباه لها جيدًا وعدم المجازفة في تناول مثل هذه الأنواع. هناك عادة خاطئة حذرت منها وزارة الصحة، في بيان، وهي عدم تجميد اللحوم أكثر من مرة فهذا يسرع من عملية تلفها وفسادها، فوجب الانتباه إلى ذلك الأمر جيدا، لأنه خاطئ بكل المقاييس ويؤثر على الصحة سلبًا.

مقالات مشابهة

  • التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج
  • الهلال الأحمر المصري يصدر تنبيهات مهمة للحجاج أثناء أداء المناسك
  • في العبدة.. غرق أثناء ممارسته هواية السباحة
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • إطلاق رصاصتين تحذيريتين لتوقيف مختل عقليا أثار الذعر بشوارع الفنيدق
  • 5 علامات تدل على فساد اللحوم المجمدة.. تأكد من الرائحة
  • لو مسافر في العيد.. خطوات تحميك من حوادث الطرق.. اعرفها
  • مباحث المنيا: قاتل والدته مختل عقليا وسبق حجزه بالخانكة
  • مختل عقليا في المنيا.. قتل والدته ثم وقف أمام القطار وانتحر
  • مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة