لبنان ٢٤:
2024-06-20@13:17:22 GMT

المعارضة تُرحّب وتتحفظ...المهلة خيالية

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

المعارضة تُرحّب وتتحفظ...المهلة خيالية

قال مصدر نيابيّ "إن المعارضة، رغم ترحيبها بما صدر في بيان سفراء اللجنة الخماسية، فانها تعتبر أنّ لا جديد قدّمته هذه الدول المعنيّة بملف رئاسة الجمهوريّة.
وشدّد المصدر النيابيّ على أنّ المعارضة لا تزال بالمطلق ترفض طرح رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار الحالي، وأشار إلى أنّه يجب على الدول الخمس تقديم حلول جديدة، بعيدة عما يطرحه "الثنائيّ الشيعيّ" بما يتعلّق بطاولة الحوار.


وقال رئيس حزب معارض في جلسة خاصة "إن حديث "اللجنة الخماسية" عن "مهلة ايار" لانتخاب رئيس جديد للجمهورية هو امر خيالي ولا يمكن تطبيقه، اذ من المستحيل الوصول الى تسوية سياسية داخلية خلال ايام قليلة وفي ظل الظروف الحالية.
أضاف "ان تحديد المهلة يهدف الى تحريك المياه الراكدة لا أكثر ولا أقل، واعادة تفعيل المبادرة الرئاسية يعزز دور "الدول الخمس" المعنية بالملف اللبناني وهذا هو المطلوب في هذه اللحظة.
وقال: "ان رئيس مجلس النواب نبيه بري سيتجاوب بشكل غير مسبوق مع المبادرة، لكنه في الوقت نفسه لن يكون جاهزا لتقديم تنازلات على المستوى السياسي، وتحديدا لجهة التخلي عن دعم رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية او موضوع الحوار".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قيادات الدول تهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1445 هـ. وأعرب سموه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن خالص التهاني بالنجاح الكبير لموسم الحج لهذا العام، والذي تحقق بفضل من الله تعالى ثم بفضل العناية الكريمة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة ومؤسساتها لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة وأمان. كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، في برقيتين مماثلتين، خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ، بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1445هـ.قيادة دولة الكويتهنأ صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1445هـ. وأعرب سموه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن خالص تهانيه بالنجاح الكبير الذي تحقق بفضل الله تعالى ثم بفضل ما أولاه خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة ممثلة في الوزارات والقطاعات كافة من عناية كريمة أسهمت بكل جدارة في إنجاحه. وأشاد سمو أمير دولة الكويت بالخطوات الوثابة لأعمال التوسعة ونموها التي يشهدها بيت الله الحرام واستحداث الخدمات والتقنيات الذكية الحديثة المنتشرة في جميع المشاعر التي تلبي احتياجات الحجاج وتعود عليهم بالنفع وتيسير أداء المناسك والتي هي دائماً محل إشادة وتقدير وثناء الجميع.
وثمن سموه الدور الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، لما يعكفان عليه من عمل دؤوب ومتواصل ولما يوليانه من اهتمام معهود وجهود مقدرة من خلال التنسيق والتكامل بين جميع القطاعات المعنية بتنفيذ خطة الحج على أفضل وجه. وسأل سموه، الباري جل وعلا أن يتقبل من الجميع خالص الدعاء وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة، وأن ينعم على المملكة العربية السعودية وشعبها الكريم بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين.
أخبار متعلقة سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطين"هيئة النقل" تؤكد ضرورة إصدار بطاقة "سائق" لكل أنشطة النقل خلال الحج"هيئة النقل" تدشن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445هـكما هنأ سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ولي عهد دولة الكويت، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1445هـ. وأعرب سموه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن خالص تهانيه بالنجاح الكبير الذي تحقق بفضل الله تعالى ثم بفضل ما أولاه خادم الحرمين الشريفين، وحكومته الرشيدة ممثلة في الوزارات والقطاعات كافة من عناية كريمة أسهمت بكل جدارة في إنجاحه. وثمن سموه الخطوات الوثابة لأعمال التوسعة ونموها التي يشهدها بيت الله الحرام، واستحداث الخدمات والتقنيات الذكية الحديثة المنتشرة في جميع المشاعر التي تلبي احتياجات الحجاج وتعود عليهم بالنفع وتيسير أداء المناسك والتي هي دائماً محل إشادة وتقدير وثناء الجميع. وقدر سمو ولي عهد دولة الكويت، الدور الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، لما يعكفان عليه من عمل دؤوب ومتواصل ولما يوليانه من اهتمام معهود وجهود مقدرة من خلال التنسيق والتكامل بين جميع القطاعات المعنية بتنفيذ خطة الحج على أفضل وجه. وسأل سموه، الباري جل وعلا أن يتقبل من الجميع خالص الدعاء وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة، وأن ينعم على المملكة العربية السعودية وشعبها الكريم بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين. وهنأ سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت، في برقية مماثلة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • أرقام خيالية.. تعرف على أسعار تذاكر حفل عمرو دياب في الساحل الشمالي
  • تشاور بمن حضر.. هل تقبل القوات بمثل هذا السيناريو؟!
  • ليونة كتائبية للحوار وهذه شروطها
  • "يراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين".. مهام اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • قيادات الدول تهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج
  • قيادات الدول تهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام
  • رئيس كتلة الحوار: الإخوان لا يفهمون معنى الوطن أو هويته
  • ضمانات المعارضة للسير بالتشاور الرئاسي غير قابلة للوساطة أو للتبدل
  • المعارضة تشتري الوقت ولا تبحث أسماء رئاسية
  • أهل الكهف.. معالجة خيالية لـ«رواية الحكيم»