علي معالي (دبي)
تأهل فريقا شباب الأهلي والنصر إلى نهائي كأس الإمارات لكرة السلة، بعد الفوز في مباراة الإياب على الشارقة والوصل، في الدور قبل النهائي، وتقام المباراة النهائية مساء الخميس، في المباراة الأولى، كرر شباب الأهلي الانتصار على الشارقة في الإياب بنتيجة 79- 66، وتفوق «الملك» في الربعين الأول والثاني (23-21) و(18-17)، إلا أن «الفرسان» تمكّن من تعويض الفارق في الربع الثالث، وتقدم بفارق 13 نقطة (25-9)، وتعادل الفريقان في الربع الرابع (16-16)، وأدار المباراة طاقم دولي مكون من محيي الدين خطاب، وحمز عباس وكوستاس، وراقبها الدولي داوود التميمي.


وفي المباراة الثانية، فاز النصر على الوصل 91- 83، في مباراة استعاد فيها «العميد» قوته، حيث كان الفريق قد تفوق في مباراة الذهاب بفارق نقطة واحدة فقط (88- 87)، وتقدم النصر في الأرباع الثلاثة الأولى بنتيجة 25- 22,21- 18,25- 21، وفي المقابل، تفوق «الإمبراطور» في الربع الرابع والأخير 22- 20، وأدار المباراة طاقم دولي مكون من: يعقوب غابش، سالم الزعابي، عمر الأسمر، وراقبها الدولي محمد الشمري.
وتعتبر بطولة كأس الإمارات آخر منافسات موسم الرجال، بعد ماراثون طويل في المسابقات كافة كان شباب الأهلي والنصر فرسا الرهان في كل النهائيات.

 

أخبار ذات صلة «براعم الوحدة» يحرز «برونزية دوري السلة» الحمرية بطل دوري براعم السلة للموسم الثاني

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة اتحاد السلة فريق الشارقة لكرة السلة فريق النصر لكرة السلة

إقرأ أيضاً:

فوز الجزيرة وشباب الأهلي والنصر وحتا في «كأس الطائرة»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «سوبر كايو» يستعيد مُتعة «العين» مع «الشارقة»! «الفرسان» و«العنابي».. سباق «العلامة الكاملة»


دشن الجزيرة وشباب الأهلي والنصر وحتا، مشوار «كأس الاتحاد» للكرة الطائرة، بالفوز ضمن الجولة الأولى للدور التمهيدي، والتي أقيمت مساء الجمعة والسبت، بفوز «العميد» على بني ياس 3-2، و«الفرسان» على العين 3-0 في المجموعة الأولى، فيما تفوق «فخر أبوظبي» على عجمان 2-0، وكسب «الإعصار» منافسه الوصل 3-2.
ويلتقي في «الجولة الثانية» الجمعة المقبل، شباب الأهلي «حامل اللقب» وبني ياس، والعين والنصر، الوصل وعجمان، وحتا والجزيرة.
وتُقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، لترتيب الفرق تنازلياً من المركز الأول إلى الرابع، حيث تجرى المباريات على ملاعب محايدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي، ويصعد الفائزان إلى النهائي الذي يتضمن إقامة 3 مباريات بينهما، يحرز اللقب من يفوز بمباراتين فيها.

مقالات مشابهة

  • فوز الجزيرة وشباب الأهلي والنصر وحتا في «كأس الطائرة»
  • البشائر يهزم الوحدة في البطولة الدولية الودية للسلة
  • «دولية الوحدة للسلة» ترفع معدلات الإثارة بـ«أوقات إضافية»
  • قطر تستضيف نهائي ونصف نهائي كأس إنتركونتيننتال بمشاركة الأهلي
  • فيديو|بعد خسارة نهائي القرن.. هل يثأر الزمالك من الأهلي بالسوبر الأفريقي؟
  • الوصل والنصر.. «ديربي التحدي» بقوة «الحالة الأفضل»
  • البطولة الدولية للسلة: الوحدة يتحدى «بشاير عُمان» والمنتخب يواجه «كرخ العراق»
  • منتخب مصر يهزم اليابان ويبلغ نصف نهائي بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتفاق والنصر اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • النصر يتحدي الاتفاق في القيادة الأولى لـ بيولي بدوري روشن