اعتقلت الشرطة القرغيزية سبعة مواطنين للاشتباه في مهاجمتهم لأجانب خلال الاضطرابات في البلاد نهاية الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت وزارة الداخلية في بيان.

وجاء في البيان: "في 18 من مايو 2024، اعتدى أشخاص مجهولون في شارع تشويعلى على مواطنين أجانب وتسببوا لهم بأضرار جسدية ومادية".

إقرأ المزيد ماذا حدث في بشكيك؟.

. الجالية المصرية بقرغيزستان تصدر تعليمات للطلاب بعد تعرضهم لاعتداءات

ووفقا للبيان "تم اعتقال اثنين من المواطنين من مواليد 1999 و2003، وتم اعتقال خمسة مواطنين آخرين للاشتباه في مهاجمتهم للعمال الأجانب".

وأضاف البيان: "في الوقت الحالي، يقوم الموظفون بإجراء تحقيقات نشطة لتحديد الأشخاص الآخرين المتورطين".

ووصفت وزارة الداخلية المعلومات التي نشرت في عدد من وسائل الإعلام المتعلقة بمقتل عدد من الأجانب في البلاد نتيجة الحادثة بأنها كاذبة واستفزازية.

وحسب الداخلية، فإنه في 17 مايو، تم تداول فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" يوثق الشجار الذي وقع في باحة النزل، "دون أن يتم توضيح ملابسات ما حدث، مما أثار غضبا شعبيا واستياء جماعيا بين الشباب وأدى إلى اضطرابات محدودة" تعرض خلالها عدد من الأجانب من جنسيات مختلفة للضرب والإصابات.

وتجمع حشد من الشباب الغاضبين في وسط المدينة مطالبين بمعاقبة المسؤولين عن حادث العراك في النزل، الذي اعتبروه هجوما من الأجانب على السكان المحليين، لكن الشرطة تمكنت من تهدئة الوضع وإقناع المتظاهرين على الانسحاب.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شرطة

إقرأ أيضاً:

ضابط شرطة بالفنيدق يطلق رصاصتين تحذيريتين لتوقيف شخص هاجم مواطنين بالسلاح الأبيض

اضطر ضابط أمن يعمل بشرطة النجدة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري. زوال أمس الجمعة 14 يونيو الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية. والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بنداء عبر الخط “19”. حول قيام المشتبه فيه الذي تبدو عليه علامات الخلل العقلي ويعيش حالة التشرد بتهديد المواطنين بالسلاح الأبيض بمدينة الفنيدق، وهو ما استدعى تدخل دورية واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة متسببا في إصابة شرطي بتوعكات. الأمر الذي اضطر ضابط الأمن لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه. قبل أن يتم توقيفه وحجز السلاحين الأبيضين المستعملين في هذا الاعتداء.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية. وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • تسعة جرحى على الأقل في حادث إطلاق نار بولاية ميشيغان الأمريكية
  • نجاة مواطنين من الدهس بمرتيل ودعوات لاستعمال الطريق قبل عيد الأضحى بحيطة وحذر
  • الأمن المغربي يوقع بصيد ثمين مرتبط بمافيا استغلال المغاربة بميانمار
  • ضابط شرطة بالفنيدق يطلق رصاصتين تحذيريتين لتوقيف شخص هاجم مواطنين بالسلاح الأبيض
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم انقلاب سيارة سوزوكى بالفيوم
  • مقتل وإصابة 6 أشخاص بتصادم شمال غرب الهند
  • القضاء المغربي يكشف تطورات جديدة في حادثة احتجاز مغاربة بمناطق حدودية بين تايلاند وميانمار
  • نتيجة خلاف عائلي.. اعتقال متهم أقدم على قتل والده طعناً شرقي بغداد
  • الكشف عن سبب الحريق الذي أودى بحياة العشرات في الكويت