أثارت محاضرة ”العناية وخدمة أشجار الليمون البلدي بنزهير“، التي نظمها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة القطيف، اهتمام المزارعين والمهتمين بزراعة هذه الفاكهة المميزة في المنطقة الشرقية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وناقشت المحاضرة، التي أقيمت في مزرعة الجمعان بتاروت، مختلف جوانب العناية بأشجار الليمون البلدي ”بنزهير“ لضمان إنتاجية عالية وجودة ممتازة.


أخبار متعلقة زراعة الشرقية تطلق مبادرة إنتاج عسل المانجروف للموسم الرابع 2024مالشرقية.. حصر 250 نوعًا من أشجار الفاكهة وتوصيف 50 صنفًا وسلالة"البيئة": المملكة تنتج 5 آلاف طن سنويًا من العسلوهدفت المحاضرة إلى نشر الوعي بأفضل الممارسات الزراعية لزراعة أشجار الليمون ”بنزهير“ في المنطقة الشرقية، وذلك لضمان إنتاجية عالية وجودة ممتازة لهذه الفاكهة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن القطيف وزارة البيئة والمياه والزراعة المنطقة الشرقية محافظة القطيف

إقرأ أيضاً:

الجوف.. أسواق الماشية تشهد إقبالاً لشراء الأضاحي

تشهد أسواق الماشية بمنطقة الجوف إقبالًا من المواطنين والمقيمين لشراء الأضاحي، حيث يستقبل السوق المركزي شرق مدينة سكاكا العملاء منذ ساعات الصباح الأولى، وتستمر حركة الشراء إلى وقت الغروب.
ويتصدر "النعيمي" طلب العملاء خلال موسم الأضاحي التي تبدأ أسعارها من 1650 ريالًا وتصل في الحد الأعلى للأكبر وزناً إلى 2500 ريال.
أخبار متعلقة مكة المكرمة.. ضبط 4 أشخاص بتهمة الترويج لسندات هدي غير نظاميةبالدرونز.. إطلاق مبادرة "جودة" لفحص وتقييم طرق المشاعر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجوف.. أسواق الماشية تشهد إقبالاً لشراء الأضاحي- واسموسم الأضاحيوبرزت خلال هذا الموسم نماذج تجارية تقدم خدماتها في موسم الأضاحي التي قوبلت بارتياح كبير لدى الأهالي منها خدمات الحجز والذبح والتوصيل في المسلخ التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وتطبيقات إلكترونية ذكية تسمح باختيار الأضحية واستلامها بعد الذبح والتقطيع والتغليف مع ميزة الدفع الإلكتروني.
ويروي عدد من رواد سوق الماشية في منطقة الجوف أن وفرة المعروض أسهمت في تنويع الأسعار نسبةً إلى حجم الأضحية حيث يشهد السوق حركةً متصاعدة خلال أيام قبيل عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • صور| إضاءات ومجسمات جمالية تزين الشرقية احتفاءً بعيد الأضحى
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الأحد 16-6-2024.. الخوخ بـ13 جنيها
  • صور.. عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى
  • أسعار الفاكهة والخضروات اليوم 15 يونيو 2024 في سوق العبور
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • الجوف.. أسواق الماشية تشهد إقبالاً لشراء الأضاحي
  • مساعد وزيرة البيئة عن قطع أشجار المريلاند: تقليم دوري لزيادة الأفرع الخضراء
  • بالصور.. 500 جهاز تنفس للحجاج من "ترابط الشرقية"