تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  البدء فى تنفيذ الخطه النصف سنويه لندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا بالمراكز والمدن والاحياء بمتابعة ادارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة من خلال وحده تكافؤ الفرص.

تمكين المرأة فى محافظة الدقهلية

يأتي ذلك بإشراف ومتابعة الدكتورة هبه البيلي مدير الادارة، بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية والاجهزة المعنية في هذا الشأن .

تكافؤ الفرص 

جاء ذلك وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية إدارة تكافؤ الفرص برئاسه دكتورة ايمان السبكى وفي اطار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠.

وأوضح مختار، أن جهود وانشطة تمكين المرأة بنطاق المحافظة تأتي في اطار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ لتحقيق اهداف التنمية الشاملة،  وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل وندوات تستهدف التمكين الاجتماعي والصحي والثقافي للمرأة من خلال منحها الفرصة لإثبات ذاتها وقدرتها على العمل والكفاح لرفعة شأن الوطن.

ومن جانبها كشفت الدكتورة هبه البيلي مدير ادارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة، أن وحده تكافؤ الفرص برئاسه  ياسمين مهند قامت بالتنسيق مع عبير فتحى مدير وحده تكافؤ الفرص بحي غرب المنصورة، ورشا العلاوى مدير وحده تكافؤ الفرص بمركز الجمالية، و امانى مدير وحده تكافؤ الفرص بمركز بنى عبيد لتنفيذ ٣ ندوات خلال شهر مايو بحى غرب ومركز بنى عبيد ومركز الجماليه تحت عنوان"الابتزاز الالكترونى وكيفية التصدي له -معاير اختيار شريك الحياه “،  بالإضافة إلى جلسات عن  "أضرار  التدخين والادمان واثره على الاسره والفرد وكيفيه الوقايه منه”.

أهداف الندوة 

 واستهدفت الندوات السيدات العاملات بالمراكز والأحياء لرفع وعى المرأة العامله بعدد من القضايا الاجتماعيه المحيطه بها حتى تتمكن المرأة، من التعامل مع المشكلات والقضايا الاجتماعية التى من الممكن أن  تواجهها وتواجه واسرتها فى المجتمع وتوعيتها على الطرق الاجتماعيه والقانونيه فى التعامل مع تلك المشكلات واليه التصدى لها.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالمراكز والمدن والأحياء التمكين الإجتماعي والمدن والاحياء إطار الاستراتيجية الوطنية التنمية المحلية أ حي غرب المنصورة الابتزاز الإلكتروني ورش عمل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة إدارة تكافؤ الفرص تمکین المرأة

إقرأ أيضاً:

مدير ادارة شرق المنصورة يتابع انتظام الدراسة بالمدارس

تفقد عادل فؤاد مدير إدارة شرق المنصورة التعليمية بمحافظة الدقهلية انتظام الدراسة من  مدرسة الفرنسيسكان بنات في المنصورة.

واطمأن مدير إدارة شرق المنصورة التعليمية انتظام أول يوم دراسة بالمدارس وكان في استقباله مدير المدرسة مستر مرقص خزام  والمدرسين.

 

استقبلت مدرسة الفرنسيسكان بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية طالباتها بالعرايس التي ترتدي ملابس «سبايدر مان» وتوزيع الشوكولاتة، مما أدخل الفرحة على الطلاب وأولياء الأمور. وشهد فناء المدرسة تمارين الصباح وتقديم تحية العلم والإذاعة المدرسية مع أداء نشيد «بلادي» بصوت الطلاب داخل المدرسة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عودة الدراسة في مواعيدها المحددة وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي دون تأجيل أو تأخير، مشددةً على الاستعداد الكبير لاستقبال الطلاب في المدارس والفصول مع انطلاق الفصل الدراسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت بدء الدراسة بالمدارس اليوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن تنتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، بمدة تصل إلى ٣٥ أسبوعًا، حيث يتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

- الفصل الدراسي الأول: من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥.
- امتحانات الفصل الدراسي الأول: تبدأ يوم السبت الموافق ١١ يناير ٢٠٢٥.
- الفصل الدراسي الثاني: من السبت الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥.
- امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية: تبدأ يوم السبت الموافق ٢٤ مايو ٢٠٢٥.
- امتحانات الدبلومات الفنية: تنطلق السبت ٣١ مايو ٢٠٢٥.
- امتحانات الثانوية العامة: تبدأ يوم السبت الموافق ١٤ يونيو ٢٠٢٥.

وتبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق ٢٥ يناير ٢٠٢٥ وتنتهي يوم الخميس الموافق ٦ فبراير ٢٠٢٥. تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

مدارس الدقهلية 1000381278 1000381275 1000381272 1000381268 1000381265 1000381263 1000381259 1000381236 1000381228 1000381218 1000381209 1000381023

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع نشاطات مكتبة مصر العامة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة.. صور
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الازهرية بمراكز ومدن المحافظة
  • محافظ مطروح يتابع انتظام الدراسة بجميع الإدارات التعليمية
  • محافظ بورسعيد يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم تسليم الطلاب الكتب
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • مدير ادارة شرق المنصورة يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • وزير التعليم يتفقد عددا من المدارس بحي شرق ومركز الفتح ومركز تدريب المعلمين بأسيوط الجديدة   
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بلجنة الإشراف على ملف التقنين
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تستعرض جهود تمكين المرأة في منتدى "النساء الأورو- آسيوي"