قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إن مصر دولة كبيرة ومحترفة ودولة مؤسسات ولديها أجهزة أمنية على مستوى عالٍ من الكفاءة والاحترافية تتعامل في مثل هذه الأمور، وأجرت العديد من الاتفاقات السابقة بين فلسطين وإسرائيل، وهي دولة سلام وتعمل لنشر السلام في المنطقة.

كيف تتعامل مصر مع إسرائيل؟

وأشار «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن مصر تمارس أقصى درجات ضبط النفس في تعاملها مع إسرائيل وما تفعله من تجاوزات، ومع ذلك يشن الإعلام الإسرائيلي هجمات على مصر ويتهمها بأنها تمول حماس بالأسلحة وأنها لا تفتح معبر رفح، موضحًا أن هذه التصريحات الإسرائيلية أقرب أن تكون اتهامات جزافية ليس لها من الواقع شيء، ومصر دولة منضبطة ومؤسسية وتقود المنطقة والمفاوضات بشكل احترافي، رغم أن هذه المفاوضات بها الكثير من التفاصيل والتعقيدات الفنية التي تحتاج لضباط لديهم دراية بالعقلية الإسرائيلية والفلسطينية.

مصر تقدم كل المساعدات الإنسانية والإغاثية لفلسطين

وأوضح أن مصر متعاطفة بشكل كبير جدًا مع ما يحدث في فلسطين والشهداء وتحاول أن تقدم كل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى فلسطين، والقاهرة يهمها السلام وتعمل على ذلك دائمًا، وأدرات الاتفاق بشكل مميز وفي النهاية هربت الحكومة الإسرائيلية من التوقيع، ومع زيادة الضغوط الدولية تريد أن تلقي التهم والضغوط على مصر تحت عنوان «مصادر مطلعة»، متابعًا: «فليخرج مسؤول إسرائيلي أو أمريكي ويشير إلى وجود خطأ، هناك ستكون هناك وقفة قوية من مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور محمود مسلم محمود مسلم مصر إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

شجار بالأيد بين محمود العيسلي ومسلم| أعرف السبب

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو خلال الساعات القليلة الماضية، ظهر فيه الفنان محمود العسيلي وهو يتشاجر مع مؤدي المرجانات "مسلم" الذي ظهر مصاب في رأسه وحوله بعض أصدقائه الذين يحاولون إبعاده عن العسيلي .

تشاجر محمود العسيلي ومسلم فيديو تشاجر محمود العسيلي ومسلم 

وخرج مسلم في تصريحات صحفية ليرد على ما تم تداوله، قائلًا :"من المفترض أن اشارك في  حفل مع محمود العسيلي في السعودية قريبا، وخلال التجهيزات تأخرت عن موعد البروفات، وبمجرد وصولي انهال علي الفنان محمود العيسلي بالسب والتوبيخ".

مسلم حقيقة تشاجر محمود العسيلي ومسلم 

وأكد مؤدي المهرجانات، أن طريقة العسيلي استفزته فرد الإهانة بـ"ضربه" بقوة، وبينما كنت أفعل ذلك ألقى علي العسيلي شيئًا ثقيل على رأسه، تسبب في جرحي ونزف الدماء:"بطحني في راسي".

 

وقال مطرب المهرجات مسلم، أنه لم يتخذ أي خطوة قانونية، بسبب تدخل الجهة الإنتاجية للحفل والتي قررت الصلح بيننا في موقع الشجار.

 

وكان قد ظهر مسلم في الفيديو المتداول وهو يقول أثناء المشاجرة: "والله العظيم هقول لحمدي بدر، أنت بِتْقِلّ مِنِّى قُدام خطيبتي؟"، ليرد العسيلي عليه: "أنت متأخر عليا كل ده، هستناك 15 سنة يعني؟".

تشاجر محمود العسيلي ومسلم  تشاجر محمود العسيلي ومسلم  اشتباك مزيف 

وأعتقد البعض أنه "اشتباك مزيف من أجل الدعاية، حيث أن الفنان محمود العسيلي يشارك في دويتو غنائي مع "مسلم" سوف يعلن عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

 محمود العسيلي حفل محمود العسيلي  

يستعد الفنان محمود العسيلي، لإحياء حفل غنائي ثالث أيام العيد، وذلك بالساحل الشمالي، وسط حضور جماهيري كبير.

 

حفل محمود العسيلي بالساحل الشمالي

ومن المقرر أن يقدم محمود العسيلي، خلال الحفل باقة من أروع أغانيه القديمة والحديثة التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها.
 

مقالات مشابهة

  • يجب أن تمارس عملها دون ترهيب.. بيان من 93 دولة دعما للمحكمة الجنائية الدولية
  • محمود العسيلي يثير جدلاً حول حقيقة شجاره مع هذا الفنان
  • بطحة في الرأس .. محمود العسيلي الأكثر بحثًا على جوجل بعد خناقته مع مسلم
  • رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق يسأل عن اليوم التالي حال شن حرب على لبنان
  • شجار بالأيد بين محمود العيسلي ومسلم| أعرف السبب
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  • خناقة مسلم ومحمود العيسلي تتصدر التريند.. ما القصة؟
  • مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"
  • تصعيد مرعب في شمال فلسطين.. حزب الله يدفع “إسرائيل” إلى الهاوية
  • فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنوب جنين بالضفة الغربية