تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مساء الأربعاء، الآباء الكهنة والراهبات من الكنيسة السريانية الكاثوليكية والمتواجدين في روما، وذلك في مقرّ الوكالة البطريركية السريانية في روما، إيطاليا.

حضر اللقاء المطران مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب إيفان القس موسى، والأب فرنسيس بقطر، وهما من كهنة أبرشية الموصل ويتابعان دراساتهما الجامعية الكنسية في روما، والأخت جنفياف هدايا، والأخت سارة حنتوش، من بيت مار بطرس في روما للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية.

خلال اللقاء، اطّلع غبطته على أوضاع الآباء الكهنة والراهبات، وما يقومون به في روما من دراسة ونشاطات، معربًا عن سروره بهذا اللقاء الأبوي، وعن اعتزازه بهم، وسائلًا الله أن يبارك خدمتهم وأعمالهم ويوفّقهم لما فيه خير الكنيسة التي تحتاج إلى خدّام أمناء يخدمونها بحسب مشيئة الرب، لتمجيد لاسمه القدوس وخير الكنيسة والمؤمنين.

وفي ختام اللقاء، عبّر الآباء الكهنة والراهبات عن شكرهم لغبطته على محبّته ورعايته الأبوية، داعين له بالصحّة والعافية. ثمّ منحهم غبطتُه بركتَه الرسولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الراهبات الكاثوليكية الكنيسة السريانية روما ايطاليا فی روما

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم اجتماع: يجب على الآباء والأمهات تأهيل أبنائهم قبل الدراسة بحوالي أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتور أمل شمس، أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، على أهمية تأهيل الآباء والأمهات لأبنائهم قبل الدخول إلى المدارس، مشيرة إلى أن مصر تضم 40 مليون طفل من السُكان  تتراوح أعمارهم من عمر عام حتى 18 عام، أي مرحلة التعليم قبل الجامعي.

وأضاف «شمس»، خلال حوراها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»،عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الأطفال في هذه الأعمار تعد ثروة بشرية قوية للغاية لأي مجتمع، مشيرة إلى أن الدراسة تعد بداية جديدة للطفل خاصة الذي يلتحق في بالصف الأول الابتدائي أو الحضانة، إذ يحتاج إلى ما يسمى بـ«الفطام النفسي» نظرا أنه يعتاد نظام معين في حياته يستيقط في ساعات متأخرة ولا يوجد أي ضوابط لسلوكياته.

وتابعت: «يجب على الآباء والأمهات تأهيل أبنائهم قبل الدراسة بحوالي أسبوع أو 10 أيام حتى يصاب بصدمة بأول يوم دراسة، نظرا أنه ابتعد عن الأجواء المألوفة بالنسبة له في المكان الذي يحبه «المنزل»».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم اجتماع: يجب على الآباء والأمهات تأهيل أبنائهم قبل الدراسة بحوالي أسبوع
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • مار بندكتوس يونان حنو يلتقي قداسة البابا مار فرنسيس بابا روما
  • برعاية الكنيسة القبطية.. ختام دبلومة "سيكولوجية الإدمان والتعافي"
  • يونان: لتوحيد الكلمة من أجل الدفاع عن لبنان
  • إستراتيجية الكهنة بين الترغيب (الاستقطاب) والترهيب (الإيذاء) تجاه أبناء الثوار الأحرار!
  • النصر يقسو على الاتفاق بثلاثية
  • ليس الأطفال وحدهم.. الآباء أيضا يعانون من قلق العودة إلى المدرسة
  • حشيشي يلتقي وفداً رفيع المستوى من شركة “إكسون موبيل” الأمريكية
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون