بوابة الوفد:
2024-06-16@12:05:00 GMT

عصائر طبيعية تعزز الدورة الدموية

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

تعد الشرايين والأوردة جزءًا أساسيًا من الدورة الدموية في الجسم، حيث تعمل بالإضافة إلى الشعيرات الدموية لضمان التدفق المستمر للدم في جميع أنحاء الجسم.

تحمل الشرايين الدم المحمل بالأكسجين بعيدًا عن القلب، وتعيد الأوردة الدم غير المؤكسد إلى القلب، حيث يتم ضخه إلى الرئتين للحصول على الأكسجين قبل إرساله إلى أنسجة الجسم مرة أخرى، وفقًا لما نشره موقع Vein Centre.

لذلك، فإن الشرايين والأوردة مهمة للغاية في الحفاظ على صحة وحياة الإنسان. ووفقًا لما ورد في تقرير نشره موقع WIO News، فإن هناك 5 عصائر طبيعية يساعد تناولها في تعزيز الدورة الدموية وتحسين الشرايين والأوردة، كما يلي:

الشمندر
إن عصير الشمندر، الذي يحتوي على نسبة عالية من النترات، يساعد في تحسين صحة الوريد البابي.

التوت البري
يحتوي عصير الكرانبري على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات، مما يعزز الدورة الدموية بشكل أفضل.

التوت الأزرق
يتميز عصير البلوبيري بأنه غني بالأنثوسيانين وفيتامينC، ويدعم إنتاج الكولاجين ويقوي جدران الأوردة.

الجزر
يساعد عصير الجزر الغني بالبيتا كاروتين والفيتامين العالي في الحفاظ على صحة الدم ويقلل من خطر الإصابة بالدوالي.

عصير الحمضيات
إن عصائر الحمضيات مثل البرتقال والغريب فروت والليمون وغيرها، غنية بفيتامين C والفلافونويد، التي تعزز مرونة الأوردة وتقلل من خطر تخثر الدم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورة الدموية الجسم الأكسجين صحة حياة الإنسان الشرايين تحسين الشرايين الأوردة التوت الأزرق التوت التوت البري الشمندر الجزر الدورة الدمویة

إقرأ أيضاً:

عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة

يرغب كثيرون في إنقاص الوزن بطرق طبيعية، وقد يلجأ البعض إلى تناول الأعشاب، لا سيما الزنجيبيل، لما لها من فوائد عديدة، قد تغنيهم عن الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية، من خلال الاعتماد عليها بشكل أساسي لخسارة الوزن، عبر تناول كوب منها صباحًا على معدة فارغة، وفقًا لما أشار إليه موقع «Boldsky».

فوائد شرب الزنجبيل على معدة فارغة

يوفر شرب كوب واحد من الزنجبيل على معدة فارغة في الصباح،  فوائد صحية عديدة، إذ يعمل على تعزيز صحة المعدة وتقليل فرص الشعور بالغثيان، بالإضافة إلى علاج تقليل اضطراب المعدة، إلى جانب مساهمته في تحسين عملية الهضم وتدفق اللعاب، كما أنه يخفف الغثيان والقيء لدى بعض النساء الحوامل.

ويساعد الزنجبيل على تقليل الشعور بالدوار، بالإضافة إلى فعاليته قي تقليل فرص التهاب المفاصل، إلى جانب تسكين بعض الآم الأخرى، ويمكن تناولها على النحو التالي:

تقليل التهاب المفصل الروماتويدي. تسكين آلام العضلات والمفاصل. تقليل الشعور بالصداع. قلة ظهور التورم في مختلف أنحاء الجسم. انخفاض نسبة السكر في الدم. خفض الكوليسترول.

أضرار الإفراط في تناول الزنجبيل 

توجد بعض الآثار الجانبية في حالة الإفراط في تناول الزنجبيل، في حالة شرب كمية كبيرة منه أي أكثر من 5 جرامات يوميًا، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة ببعض المخاطر، أبرزها:

طفح جلدي. غازات. حرقة في المعدة. معدة مضطربة. تهيج الفم.

وقالت الدكتورة إيمان محمد، أخصائي التغذية العلاجية، لـ«الوطن»، إن فوائد الزنجبيل عند تناوله على مدار شهر متواصل، يساعد على تقليل تورم المفاصل، كما يساعد على عملية الهضم، ويصنف الزنجبيل على كونه مضاد للالتهاب، ويقضي على الغثيان حال تناوله يوميًا.

مقالات مشابهة

  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • حضري الريش المشوي وتمتعي بمذاق لذيذ علي سفرة العيد
  • لعزومة عيد الأضحى.. حضري شاورما باللحم المشوي اللذيذ
  • من هشاشة العظام لاضطرابات القلب..6 مشاكل يُسببها نقص الكالسيوم
  • لازم تتعمل جنب الفتة.. طريقة تحضير سهلة للموزة الضاني
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • شرب السوائل والتوقف عن أي أنشطة.. كيفية علاج ضربات الشمس في البيت
  • طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة.. «أكلة المفضلة في عيد الأضحى»
  • اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء
  • مشروب طبيعي يحميك من تطور الشيخوخة