أصدرت وكالة الطيران الروسية، اليوم الخميس، قرارًا بتعليق حركة الطيران في مطار «قازان»، لضمان سلامة المدنيين، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

ولم تكشف شركة الطيران الروسية، عن المزيد من المعلومات حول هذا الإجراء الأمني.

يذكر أن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن مسؤول بوزارة الخارجية، أمس الأربعاء الموافق 22 مايو 2024، أنه في حال إرسال قوات فرنسية إلى كييف فإن رد بلادنا لن يكون سياسياً فحسب.

وفي سياق آخر، أفاد أرتيوم ستودينيكوف رئيس الإدارة الأوروبية بالوزارة الروسية، بأنه إذ أرسلت فرنسا قواتها إلى أوكرانيا، فهذا يساعد من تصاعد وتيرة الخطر وقوع اشتباكات عنيفة بين البلدين المسلحين نووياً، وفقًا لوكالة الأنباء البريطانية «رويترز».

ولم يحدد المسؤول الروسي ستودينيكوف، كيف تتخذ روسيا إجرائتها إذا قامت فرنسا بإرسال الجنود للأراضي الأوكرانية، لكن موسكو حذرت باريس، على حد قوله.

وفي وقت سابق، زعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استعداد بلاده بشأن إرسال قوات إلى كييف، معتبراً أنه ينبغي «طرح هذه القضية» في حال اخترقت موسكو «خطوط الجبهة»، وفي حال طلبت كييف ذلك.

زاخاروفا: أغلب الدول تنظر إلى العلاقات بين روسيا والصين كبديل

زاخاروفا: أغلب الدول تنظر إلى العلاقات بين روسيا والصين كبديل

الخارجية الصينية: وضع خطة مع روسيا للتعاون الثنائي في مختلف المجالات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو أوكرانيا وزارة الخارجية الروسية الخارجية الروسية كييف حرب روسيا وأوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية وكالة الطيران الروسية خارجية روسيا مطار قازان

إقرأ أيضاً:

جنرال أوكراني متقاعد: يجب على كييف أن تقوم بالتعبئة بمنهجية الاتحاد السوفييتي

صرح الجنرال المتقاعد في القوات المسلحة الأوكرانية سيرغي كريفونوس خلال مقابلة مع نائب "رادا" السابق بوريسلاف بيريزا، بأن أوكرانيا يتعين عليها تنظيم التعبئة بمنهجية الجيش السوفييتي.

خبير بريطاني: غالبية المجندين الأوكرانيين الجدد أغرار لا يرغبون بالقتال

وأشار: "لماذا لا نتعلم من تجربة الأجيال السابقة؟ لا أحد يمنعنا من أخذ الأفضل من تاريخنا؛ لقد كنا ولا نزال جزءا من الاتحاد السوفييتي".

وبحسب الجنرال، كان تدريب الجنود في الجيش السوفييتي منهجيا، وشاركت فيه جميع السلطات. وأضاف "كان هناك الكثير من التطورات الجيدة".

وفي وقت سابق، أشار المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس إلى إحجام الأوكرانيين الذين يتم تجنيدهم مؤخرا عن المشاركة في الأعمال القتالية على خط الجبهة، مؤكدا أنهم غير مؤهلين ولا يمكن الاعتماد عليهم

وفي 18 مايو، دخل قانون التعبئة الجديد في أوكرانيا حيز التنفيذ ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

وسبق أن حذر الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية لاري جونسون من أن رفض الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي قبول خطة السلام التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يؤدي إلى هزيمة كييف.

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا، تنص على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعددا من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا تتعاون مع بيلاروس في تطوير طائرات الركاب "تو-214"
  • كيف أقحم بوتين أقاربه وأصدقاءه لضمان مستقبل النظام؟
  • بوتين: روسيا ستواصل تعزيز العلاقات وتطوير التعاون مع فيتنام
  • الخارجية الروسية: لن نبادر إلى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة لكنه خيار غير مستبعد
  • أنطونوف: السلام في أوكرانيا يجب أن يتم دون إملاءات إمبريالية من البيت الأبيض
  • جنرال أوكراني متقاعد: يجب على كييف أن تقوم بالتعبئة بمنهجية الاتحاد السوفييتي
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويحبط هجمات قوات كييف ويسقط 24 مسيرة أوكرانية
  • الرئيس الروسي: علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية تعود لأكثر من سبعة عقود
  • مدفيديف يوضح خطط روسيا في حال رفض كييف مقترح بوتين بشأن التسوية السلمية
  • "ألعاب بريكس 2024".. روسيا تبتعد في الصدارة ومصر الأولى عربيا